أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهيونداي

هيونداي تكشف عن حافلة كهربائية بطابقين!

خلال معرض تقنية النقل والبُنية التحتية في كوريا الجنوبية، كشفت هيونداي عن حافلة كهربائية جديدة بطابقين تتسع لـ 70 راكب، أي بما يزيد مرة ونصف مقارنة بالحافلات المُستخدمة في كوريا.

قد يبدو الطابق الأول في حافلة هيونداي الجديدة والمُسماة ببساطة Electric Double-Decker Bus صغيرًا نوعًا ما، فهو يتسع لـ 11 راكب فقط، فيما يملأ الحيّز المُتبقي درجان لصعود إلى الطابق الثاني ونظام دفع ضخم.

تقول هيونداي أن حافلتها الكهربائية الجديدة هذه تحتوي بطاريات بقدرة 384 كيلوواط ساعي، تُبرّد بالماء، وتكفي لقطع مسافة 300 كلم على الشحنة الواحدة. أما الأمر الأكثر إثارة فهو مُدة الشحن، والتي تستغرق 72 دقيقة فقط عبر الشاحن السريع.

حافلة هيونداي الكهربائية ذات الطابقين

وفيما تبدو 72 دقيقة مُدّة طويلة، إلا أنها تبقى بمقاييس اليوم على الأقل كـ طرفة عين، ونعتقد أنها ستُناسب بعض خطوط التشغيل التي ينبغي فيها على الحافلة التوقف لفترة حتى حلول موعد الرحلة القادمة. وبالنسبة للمحركات الدافعة فهي واحد في الأمام بقدرة 240 كيلوواط – 321 حصانًا كالمُستخدم في حافلة هيونداي العاملة بخلايا وقود الهيدروجين وآخر في الخلف مُخصص لاسترجاع الطاقة المهدورة عند التباطؤ. نظام التعليق مُستقل في الأمام أيضًا لمزيد من الراحة، فيما يتميز المحور الخلفي على قدرته على التوجيه للمُساعدة بالالتفاف في الطرقات الضيقة نسبيًا.

إلى ذلك، وضعت هيونداي بتصرف حافلتها الكهربائية عددًا من الأنظمة المُساعدة بالقيادة، منها على سبيل المثال لا الحصر الكبح التلقائي ونظام المحافظة على المسار.

لم نستطع إيجاد فيديو باللغة الإنجليزية يُظهر تفاصيل الحافلة، والفيديو الوحيد المتوفر باللغة الكورية، قد يُساعد في رسم صورة عمّا هي عليه هذه الحافلة.

اقرأ أيضًا:

حافلات هيونداي الكهربائية بخلايا وقود الهيدروجين في الشرق الأوسط العام القادم

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق