أحدث المواضيعهيونداي

هيونداي ترفع من مُستوى سياراتها عبر استغلال قدرات مُساعد جوجل

تقنية – خالد الناصير

رُبما شاهدنا خلال التسعينات من القرن الماضي مُسلسل الخيال العلمي “درب النُجوم – الجيل التالي StarTrek TGN” الذي تدور أحداثه في المُستقبل، وشخصيًا كُنت أنبهر عندما كان جان – لوك بيكارد قُبطان السفينة “إنتربرايز” يدخل إلى مقصورته ويقول “أريد شايًا لوسمحت” وفورًا تُفتح أبواب خزانةٍ لتُقدم له الشاي.

حسنًا، ليس علينا الانتظار لقرونٍ أخرى لكي نرى هذا واقعًا، وليس علينا السفر في الفضاء أيضاً لرُؤية هذا، إذ قامت شركة هيونداي الكورية الجنوبية بإعداد حُزمةٍ سمتها Blue Link Agent  تتكامل مع خدمة مُساعد جوجل Google Assistant  لتمنح سائقي سياراتها إمكانيات وقُدرات أفضل في التحكم بها والتفاعل معها.

هيونداي بلو لينك

كشفت هيونداي عن هذه الحُزمة الإضافية على هامش معرض نيويورك الدولي للسيارات، إذ تسمح هذه الإضافة على مُساعد جوجل لمالكي سيارات هيونداي باستخدام العديد من الوظائف الرقمية في سياراتهم، وذلك من خلال أوامر صوتية بسيطة للتحكم بالخرائط وجهاز التكييف وما إلى ذلك.

وبهدف توسيع استخدام هذه الخدمة أعلنت هيونداي عن أن حُزم “Blue Link Connected Care” وللتحكم والتوجيه عن بُعد ستكون مجانية في سيارات هيونداي من طراز 2018  وما يليه، وفي سيارات “آيونيك” من طراز 2017  ولاحقًا.

هيونداي بلو لينك

وقال مانيش ميهروترا، رئيس عمليات التخطيط للأعمال الرقمية والاتصال لدى هيونداي أمريكا: “نستمر في صدارتنا لهذا القطاع من خلال التركيز على حاجات المُستهلكين، ومع القُدرات الكامنة في مُساعد جوجل فإننا نرغب بتزويد مالكي سياراتنا برفاهية تشغيل مُحركات سياراتهم عن بُعد، في الأيام الحارة أو بإغلاق أقفال سيارات سوناتا الهجينة عن بُعد أثناء ركنها في المرآب بعد نهاية يوم عملٍ طويل”.

هيونداي بلو لينك

وستُمكن هذه الحُزمة مالكي سيارات هيونداي من التواصل باستمرار سياراتهم مع وظائف تشمل على سبيل المثال لا الحصر تشغيلها عن بُعد مع التحكم بدرجات الحرارة بما في ذلك مُزيل الضباب على الزجاج الخلفي والمرايا الجابية المُدفأة، والبحث عن الوجهة بالتعاون مع جوجل، وقفل الأبواب عن بُعد وفتحها، وإيجاد السيارة، واستعادة المركبات المسروقة. كما يُمكن وبسهولة الوُصول إلى خدمات هذا النظام من الأزرار الموجودة في المرآة الوسطية والواجهة الوسطية، وعبر الإنترنت أو تطبيق “بلو لينك” على هواتف المالكين الذكية.

هيونداي إيونك
هيونداي إيونك

فيما تتضمن حزمة التوجيه والتحكم حُزمةً للعناية المُتصلة، وخدمة المُساعدة على الطريق في حالات الطوارئ، والتقرير الشهري ع حالة السيارة، وإرسال إشعارات للسائق في حال تشخيص أعطال في السيارة، وإدارة الشحن للمركبات الكهربائية والكهربائية الهجينة.

كما يُمكن التحكم ببعض هذه الوظائف عبر أحدث الساعات الذكية من أبل وتلك التي تستخدم تقنيات Android Wear. كما يُمكن لهذه الحُزمة العمل من خلال سماعات Google Home التي تعمل بدورها الأوامر الصوتية بحيث تُمكن المُستهلكين من إنجاز العديد من الأمور مع السيارة من داخل المنزل مثل تشغيلها وتزويدها بخرائط الوجهة المطلوبة أو شحنها. ومن أجل السلامة لن يكون بالإمكان إرسال أوامر الخدمة عن بُعد إلا بعد تزويد مُساعد جوجل برقم التعريف الشخصي لحسابهم.

هيونداي إلانترا جي تي

وهذا وأعلنت هيونداي عن أن خدمتها ستشمل طرازات إيلانترا “جي تي” وسانتا في سبورت وسوناتا لعام 2018، وبأن الخدمة ستكون مجانية في السنوات الثلاثة الأولى مع إمكانية تحديث الخرائط والحُزمة عبر الموقع الشبكي MyHyundai.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق