أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

باليسيد تتوج عروض هيونداي ولديها ما يؤهلها للمنافسة.. بقوة!

كشفت هيونداي يوم الأمس عن طراز باليسيد Palisade الجديد أضخم طرازاتها المنتمية لفئة المركبات الخدماتية الرياضية وكطراز مخصص للعام 2020.

كانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن استخدامها اسم “باليسيد Palisade” في إشارة إلى سلسلةٍ من الجروف الساحلية، بالإضافة إلى منطقة Pacific Palisades السكنية الغنيَّة في جنوبي كاليفورنيا.

ويضم هذا الحي الفاره بيوتًا عصريةً تعود إلى مُنتصف القرن الماضي، تُعتبر روائع هندسية معمارية، كما تهب عليها نسائم البحر العليل، مع إطلالتها على الشواطئ، ومناظر غروب الشمس الخلّابة، فضلًا عن وجود مُنتزهات كثيرة، منها ثلاثة كبيرة تضم دروبًا للتجوال وركوب الدراجات.

أتت هيونداي باليسيد بخطوط مُستوحاة من طراز “غراندماستر Gransmaster” الاختباري. وتميّزت بمصابيح أمامية بقوسين مُضئين يُماثلهما قوسان آخران يحدان المصابيح الخلفية. كما يُلاحظ الإطار العريض لشبكة التهوية فضّي اللون، والعمود الجانبي الثالث C-Pillar العريض، والخط الكرومي المُؤطر للأبواب، والعجلات المعدنية قياس 18 أو 20 بوصة. ويُشار إلى أن باليسيد تتمتع بمعامل انسيابية جيد يبلغ 0.33 فقط.

بالرغم من حجمها الضخم وتوفيرها لحيز داخلي يتسع لسبعة أو ثمانية ركاب، يتماشى التصميم العام لهيونداي باليسيد مع سيارات الشركة الأصغر حجمًا مثل كونا. أما في الداخل فالفارق في جودة المواد والعناية بالتفاصيل واضحة جدًا، مع مقاعد مُلبّسة بجلد النابا وسجّاد ممتاز للأرضية وتطعيمات بالخشب على لوحة القيادة والأبواب.

ومن المفترض أن يكون الوصول لمقاعد الصف الثالث سهل جدًا، فمقاعد الصف الثاني تطوي كهربائيًا وبلمسة زر، وحتى عند الحاجة لمزيد من المساحة في صندوق الأمتعة، يمكن طي مقاعد الصف الثالث بلمسة زر أيضًا.

تحتوي لوحة القيادة شاشة مُخصصة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصة، يمكن ربطها إلى الهواتف المحمولة عبر نظام أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وهناك شاشة أخرى تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة. كما تحتوي المقصورة العديد من منافذ USB للشحن وقاعدة شحن بالحث -لاسلكيًا- في الأمام.

وسيستفيد الركاب من باقة متنوعة من أنظمة السلامة والأمان مثل نظام رصد المُشاة والمركبات أمام السيارة مع خاصية الكبح التلقائي، ونظام رصد المركبات في المنطقة المعمية مع تصحيح المسار لتجنب الحوادث، ونظام المحافظة للبقاء في المسار، والتنبيه من حركة السير عند الرجوع إلى الخلف، وإنارة متكيّفة للمصابيح الأمامية، ومثبت سرعة متكيف أيضًا.

إلى ذلك، تستخدم هيونداي مجسًا بأمواج فوق صوتية للتنبيه لوجود أطفال أو حيوانات أليفة، وهي تقنية عرضتها العام الماضي وكانت مُستخدمة سابقًا في عدد من السيارات.

محرك هيونداي باليسيد ونظام الدفع

بالنسبة للمحرك، أعلنت هيونداي تخصيصها لمحرك من ست أسطوانات عامل بدورة أتكنسن سعة 3.8 لتر مع حقن مُباشر للوقود GDi. ويقدم هذا المحرك قدرة 291 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وما يُقارب 355 نيوتن متر من عزم الدوران تنتقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية بثمانية نسب إلى العجَلَتَيْن الأمامِيَتَيْن، أو العجلات الأربع عبر نظام HTRAC وحسب النُسخة.

يقدم نظام الدفع الرباعي HTRAC عدّة أنماط للقيادة، تتضمن العادي والرياضي والذكي والمخصص للسير على الثلج، ويقوم بتعديل العزم الواصل للعجلات من خلال تعديل عزم المحرك وتوزيع الحركة عبر المفاضل الوسطي وحتى بين العجلتين على كل محور، كما يُمكّن النظام السائق من إغلاق المُفاضل عندما تستدعي الحاجة.

ويُشار إلى تشارك هيونداي باليسيد مع ابن عمه كيا تيلّورايد Telluride بالقاعدة التقنية، ومع ذلك سيكون هنالك تمايزٌ بينهما، حيث تُركز كيا على الطابع الرياضي والخشن، بينما تُركز هيونداي على الطابع الفخم والمُريح. وستنافس هيونداي باليسيد سيارات مثل تويوتا هايلاندر -كلوجر كما تُسمى في بعض الأسواق- ونيسان باثفايندر وفورد اكسبلورر. وباستعراض أرقام القدرة، تتفوق باليسيد على السيارات المذكورة، كما أنها ممتازة التجهيز وتتوقع هيونداي أنها ستحصل على خمس نجوم في تقييم السلامة، وعليه فيبدو أن لدينا منافسًا جديدًا قويًا، ويبقى الأمر الآن متوقفًا على السعر!

صور هيونداي باليسيد للعام 2020

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق