أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي باليسيد تختصر رفاهية حي في سيارة

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات عن اسم سياراتها الجديدة في فئة السيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، والتي ستطرحها في العام 2020، حيث اختارت لها اسم “باليسيد Palisade”.

أعلنت شركة هيونداي بأنها ستُطلق اسم “باليسيد Palisade” على مركبتها الجديدة في فئة المركبات الرياضية العملانية SUV كبيرة الحجم، ويُشير هذا الاسم إلى سلسلةٍ من الجروف الساحلية، بالإضافة إلى منطقة Pacific Palisades السكنية الغنيَّة في جنوبي كاليفورنيا.

ويضم هذا الحي الفاره بيوتًا عصريةً تعود إلى مُنتصف القرن الماضي، تُعتبر روائع هندسية معمارية، كما تهب عليها نسائم البحر العليل، مع إطلالتها على الشواطئ، ومناظر غروب الشمس الخلّابة، فضلًا عن وجود مُنتزهات كثيرة، منها ثلاثة كبيرة تضم دروبًا للتجوال وركوب الدراجات.

تحمل السيارة المُستقبلية تصميمًا جريئًا يُكمله حضورٌ لافت على الطريق، وتميزٌ في الشكل عن بقية المُنافسات، بالإضافة إلى أنه ستستفيد من أحدث تقنيات السلامة والأمان، خُصوصًا للآباء الذين لديهم أطفال، ويتوقون لنمط حياة نشيط، دون أن تفتقد السيارة للفخامة والراحة.

وبحسب البيان الرسمي للشركة، تتسع “باليسيد” لثمانية ركاب، مع مساحات واسعة للتخزين، كما تتضمن العديد من تجهيزات السلامة، والتجهيزات التقنية العالية.

على كُلٍّ، صُممت وطور “باليسيد” جنبًا إلى جنب مع ابن عمه كيا “تيلّورايد Telluride”، مع ذلك سيكون هنالك تمايزٌ بينهما، حيث تُركز كيا على الطابع الرياضي والخشن، بينما تُركز هيونداي على الطابع الفخم والمُريح.

ولأن صورة تُغني عن ألف كلمة، نشر موقع “أوتو ريفيو Auto Review” الروسي صورةً مُسربةً (أسفل الخبر) لطراز باليسيد قبل الكشف الرسمي عنه. وتظهر السيارة بخطوط مُستوحاة من طراز “غراندماستر Gransmaster” الاختباري. هذا ولم يكشف الموقع عن مصدر الصورة، فيما لم يصدر عن هيونداي أي تعليق بشان ذلك.

المُميز في تصميم السيارة المصابيح الأمامية، والإطار العريض لشبكة التهوية فضّي اللون، والعمود الجانبي الثالث C-Pillar العريض، والخط الكرومي المُؤطر للأبواب، والعجلات المعدنية قياس 19 أو 20 بوصة.

لم تُؤكد هيونداي مجموعة المُحركات لهذه السيارة، ولكنها لن تقل بطبيعة الحال عن مُحرك الأسطوانات الستة، سعة 3.8 ليترات، بتقنية الحقن المُباشر للوقود GDi. ومن المُتوقع أن تتوافر السيارة بنظامي دفع، بالعجَلَتَيْن الأمامِيَتَيْن، أو بالعجلات الأربع.

أخيرًا، ستكشف هيونداي عن هذه السيارة في معرض لوس أنجلوس للسيارات في 28 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، على أن تصل معارض الوُكلاء والمُوزعين صيف العام 2019، كطرازٍ للعام 2020.

الاختبارية هيونداي غراندماستر للعام 2018

صورة هيوندي باليسيد من موقع أوتو ريفيو

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق