أحدث المواضيعخبر اليوم

هيونداي وأرامكو السعودية لتطوير الهيدروجين وصنع المحركات

بعد شراء أرامكو السعودية لـ 17% من أسهم هيونداي أويل بنك في أبريل الماضي. وقعت الشركتان مذكرة تفاهم بشأن الأعمال المتعلقة بالتطوير الشامل للطاقة الهيدروجينية، أُلحقت بمذكرة تفاهم بين أرامكو وهيونداي للصناعات الثقيلة القابضة لتصنيع المحركات وبناء السفن في السعودية.

تقدّر قيمة استثمار “أرامكو فيما وراء البحار بي. في” بشركة “هيونداي أويل بنك” بنحو 1.25 مليار دولار. ومع تدشين أرامكو السعودية مؤخرًا لأول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في المملكة، يتزايد الاهتمام الشركة بتطوير التقنيات اللازمة لجعله متوفرًا بشكل تجاري واسع، علمًا بأن أرامكو ستعمل على بناء شبكة من المحطات لتزويد الحافلات بوقود الهيدروجين في الجبيل، خلال العام المقبل ومن المنتظر أن تصل حافلات هيونداي العاملة بوقود الهيدروجين إلى المنطقة قريبًا.

تصنيع المحركات

إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية بين كل من أرامكو السعودية، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، وذلك بهدف تأسيس مرفق عالمي لتصنيع المحركات وخدمات ما بعد البيع المتعلقة بها في المملكة. وستمتلك أرامكو السعودية، بموجب هذه الشراكة، نسبة 55% من المشروع المشترك في حين ستمتلك شركة هيونداي للصناعات الثقيلة نسبة 30% والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر) 15%.

 

تصنيع ألياف الكربون في السعودية

من جهة أخرى، وقعت أرامكو أيضًا مذكرة تفاهم مع مجموعة هايوسونج Hyosung لتأسيس مصنع إنتاج ألياف الكربون في المملكة. وستسهم هذه الاتفاقية في توفير منصة للتعاون بين الشركتين في البحوث والتطوير، واستخدام تقنية ألياف الكربون.

اقرأ أيضًا:

مازدا تستعين بـ أرامكو السعودية لتطوير محركات سكاي آكتف اكس عالية الكفاءة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق