أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

هيومان هورايزنز تقدم ثلاث مركبات دفعة واحدة، إحداها بمقود متنقّل وباب في السقف!

مع رغبة الصين قيادة ثورة المركبات الكهربائية -ولا نشك بقدرتها بذلك- عرضت شركة صينية مبتدئة جديدة نموذجين اختباريين ملائمين للمدن يركزان على العنصر البشري كأهم محاور التصميم.

أتى النموذجان من شركة هيومان هورايزنز Human Horizons بتوقع المصمم المعروف رياز شيرازي Riaz Sherazee والذي عمل سابقًا في فورد (طرازات فوكس آر اس، مونديو، غالاكسي، اس-ماكس) وقبلها في هيونداي وفولكس واجن (طرازات بورا/جيتا ، بيتل RSi الاختبارية، بيتل كب، بنتلي لو مان).

سُمي النموذج الأول ببساطة Concept A وهو مركبة مدينية يُمكن وصفها كـ “كبسولة رُكاب” ذاتية القيادة. وتقول الشركة أنها قابلة للتخصيص وفقًا لحاجة المُشتري لإبقاء الركاب على اتصال بمحيطهم الاجتماعي على الانترنت.

تم تصميم السيارة بأصغر شكل ممكن وأكثره عملانية، ولذا فتغيب الأجزاء المُعلّقة أمام وخلف العجلات. وبالرغم من عدم وجود تصميم واضح للمقصورة، إلا أن المركبة ستتمكن من احتواء اربعة ركاب. ومن الخارج تتميز Concept A بغطاء شبه شفاف على العجلتين الخلفيتين وشريط بصري يغطي جزءًا من سقف السيارة والنوافذ الجانبية. كما تأتي المصابيح الأمامية والخلفية حادة الطابع بإضاءة على شكل حرف Y.

تمضي الشركة بنموذجها المُقترح ليأتي بمقصورة قابلة للفصل عن القاعدة، لترتبط إلى “مظلة طائرة” بمراوح ضخمة وشكل انسيابي أنيق. وتُماثل الأفكار المطروحة من خلال هذا النموذج ما قدّمته أودي وإيتال ديزاين وايرباص سابقًا من خلال نموذج السيارة الطائرة Pop.Up

حمل النموذج الثاني تسمية Concept H (الحرف H من كلمة Hypervelocity أو فائق السرعة)، وهو أكبر حجمًا ويحتوي ثلاثة مقاعد، إثنان في الأمام وواحد في الخلف، أي عكس الترتيب الموجود في سيارات مثل ماكلارين سبيدتيل وفيراري 365P ونيسان بلايد جلايدر، وتقول الشركة أن باستطاعة أي من الرُّكاب الثلاثة قيادتها، وذلك بفضل المقود الموصول إلكترونيًا للسيارة والذي يمكن جرّه ليصبح أمام أي راكب – لا نتوقع أن تسمح القوانين بذلك قريبًا، كذلك تتخيّل الشركة المركبة كسيارة ذاتية القيادة بالكامل.

من الخارج، هُناك ممرات عديدة لتدفق الهواء، وقبّة زجاجية كبيرة ترتكز على بنية السيارة الأقرب شكلًا لليخت، والتي تعمل على نقل الهواء من خلف العجلتين الأماميتين وعبر البابين الجانبيين إلى العجلتين الخلفيتين ليخرج في النهاية من تحت “جسر ضوئي” يُميّز المؤخرة.

تسعى Concept H للاستفادة من نظام الدفع الكهربائي وغياب المحرك وتوابعه الميكانيكية لتظهر بشكلها هذا مُبتعدة عن الشكل المعروف للسيارات التقليدية. فالأبواب تفتح للأعلى مع جزء من السقف لتسهيل دخول الركاب. وإلى ذلك، يُشار أن السيارة الكهربائية الرياضية تنتفع أيضًا من توجيه بالعجلات الأربعة.

نهاية، عرضت شركة هيومان هورايزنز أيضًا نموذج RE05 الرياضي البسيط ببنية هيكلية عارية مع محركات كهربائية مُثبتة على محاور العجلات. والمُثير هُنا أن قابلية توجيه السيارة بالعجلات الأربعة إضافة إلى عمل المُحركات -المثبتة على العجلات- بشكل مُستقل تبعًا لحاجة الطريق أو رغبة السائق لتنفيذ حركات “تستحيل” على السيارات العادية، ونعتقد أن بعضها يُستحال أن يجد طريقه للإنتاج التجاري.

وتقول الشركة أنها لن تعمل على تطوير هذه المركبات فقط، وإنما ستعمل على بناء النُظم التشغيلية لها بما يتضمن الشحن وانترنت المركبات وتطبيق التنقُّل الذكي (على الهواتف المحمولة) وغيرها.

تعرف على المزيد من السيارات الطائرة عبر الوسم سيارات طائرة

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق