أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهينيسي

هينيسي فينوم اف5، أقوى من شيرون وأسرع من كونيجسيج، فما السر؟

هل سمعت أبدًا بـ هينيسي Hennessey؟ إنه مشغل صغير في ولاية تكساس الأمريكية، يُعدّل السيارات، ويُبهرنا من حين لآخر بسيارة من صُنعه، تُنتج بأعداد محدودة، وتضع معظم السيارات الخارقة في موقف مُحرج.

وها هي هينيسي فينوم اف5، آخر إبداعات الشركة، تتسارع من الثبات إلى 300 كلم/ساعة بما يفوق تسارع سيارة فورمولا 1، وتصل سرعتها القصوى إلى 484.4 كلم/ساعة، وسعرها يفوق قيمة عدة منازل مجتمعة، ثم انها صالحة للقيادة على الطرقات العادية، فما السر؟

السر في قلبها الذي يبوح بما فيه كلّما ضغط السائق على دواسة الوقود أكثر، إلى أن يصل إلى الحقيقة الكاملة، 1600 حصان تخرج جميعها عبر علبة تروس من سبع نسب ومُعشِّق واحد إلى العجلات الخلفية فقط. وفي داخل القلب ثمان حجرات V8 ينضغط فيها خليط الهواء والوقود بمساعدة توربو ضخم لكل صف من الأسطوانات.

وهناك سر آخر، في الجسم المصنوع بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن، وبما يعني أن هينيسي فينوم اف 5 تزن 1,338 كلغ فقط، قارن ذلك بوزن بيوغاتي شيرون الذي يصل إلى 1,995 كلغ. وأخيرًا تأتي الانسيابية المتقدّمة، Cd 0.33 بالتحديد، والتي تقلل من مقاومة الهواء وتحولها إلى قوة تدفع السيارة للأسفل لمزيد من الثبات على السرعات العالية.

أسرع سيارة في العالم! هينيسي فينوم اف 5

يقول جون هينيسي، مؤسس ورئيس الشركة، أنه تم تصميم السيارة الخارقة الجديدة Venom F5 بشكل يضمن أن تبقى حديثة التصميم حتى بعد سنوات عدة، ومن جهتنا فلا يمكننا الاختلاف مع جون حول هذا، فخطوط السيارة وفية لتصاميم السيارات الخارقة المُثلى، أما في الداخل فالمقصورة بسيطة، مع فتحات تهوية ثلاثية في منتصف لوحة القيادة، ويبدو أن التركيز جاء على المقود الذي ظهر بشكلين، الأول أقرب للتقليدي ولكن مع أزرار تحكم بعلبة التروس مثبتتة مباشرة عليه، والشكل الثاني جاء مشابها لمقود سيارات الفورمولا، مع شاشة عرض للمعلومات في المنتصف.

سيتم بناء 24 وحدة فقط من هينيسي فينوم اف 5، كل واحدة ستباع بـ 1.6 مليون دولار أمريكي. ولا نتوقع أن تجد الشركة الأمريكية الصغيرة صعوبة بإيجاد الزبائن، خاصة إذا استطاعت فينوم اف 5 الوفاء بوعود هينيسي بالتسارع من الثبات إلى 400 كلم/ساعة ثم التوقف خلال ما يقل عن 30 ثانية.

وأخيرًا، نقول لعشاق السيارات في منطقتنا الذين يحلمون بصنع سيارتهم الخاصة، ولأولئك الذي يحبطهم شُح الإمكانيات، لن تحتاجوا إلى مصنع هائل الحجم لبناء أحلامكم، فها هو مشغل هينيسي في الصورة أدناه، يقلّ في حجمه عن أي مَصنعٍ للألبان، أو للأجبان إذا شئت، ولا يُميّزه إلا شغف العاملين به، وبالرغم من ذلك استطاع الخروج بسيارة خارقة تُبهِر الشركات الضخمة. إنه الشغف يا عزيزي، السر في الشغف.

صور هينيسي فينوم اف 5 Hennessey Venom F5 2018

إقرأ أيضًا:

هل تحلم بتصميم السيارات ؟

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق