أخبار عامةخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسيةهينيسي

هينيسي تطلق نسخة وحشية من شيفروليه سيلفرادو باسم جولياث

الجالوت Goliath هو محارب فلستي معروف بمواجهته للنبي داوود، وقد ذُكر في القرآن الكريم، ووُصف في التوراة بأنه ضخم عتيّ، ولك أن روابط الوحشية التي نسجتها شركة هينيسي على نسخة ترايل بوس TrailBoss من شفروليه سيلفرادو لتُصبح مهيبة الشكل والأداء.

بداية، دعنا نستذكر القليل عن سيلفرادو الجديد، والذي تم عرضه في معرض ديترويت الدولي للسيارات للعام 2018 على أن يتم تسويقه كطراز للعام 2019. ففي حين لم تُغير الصانعة الأمريكية منهجها المُحافظ في صناعة شاحناتها إلا أنها عمدت لتدليل عملائها قليلًا بمحرك ديزل جديد من ست أسطوانات بسعة 3 لترات ومزود بضاغط توربيني، من شأنه مجابهة نظائره من رام وفورد، وآخر قياسي من أربع أسطوانات بسعة 2.7 لتر في النسخ الأقل سعرًا.

ولكن هينيسي ارتأت أن سيلفرادو قادرة على تقديم المزيد ببعض من تعديلاتها التي اهتمت في الأساس بإعطائها مظهر أكثر شراسة وأداء أكثر قوة، وقد بدأت ذلك بإضافة محور عجلات خلفي ونظام تعليق خلفي إضافي، لتصبح سداسية العجلات والدفع 6×6، وذلك بمساعدة محرك HPE700 الخاص بهينيسي والمكون من ثمان أسطوانات V8 بسعة 6.2 لتر، وبقدرة 705 حصان وعزم 915 نيوتن متر. بهذه التوليفة، من المُفترض أن تصل سيلفرادو جولياث لسرعة 96.5 كلم/ساعة من وضع الثبات في ما يقارب أربع ثوانٍ ونصف.

أما بالنسبة للتعديلات الأخرى، فيُمكنك ملاحظة المصدين الخلفي والأمامي الجديدين، وقضبان التثبيت، والمصابيح بتقنية LED، وبالطبع شعار هينيسي مُزين لواجهتي السيارة. وجدير بالذكر أن هناك أيضًا تعديل اختياري آخر أكثر تميزًا بمقصورة مُخصصة ونظام مكابح Brembo وقدرة ترتفع حتى 808 حصان.

هذا وعلى عكس المعتاد تُقدم الشركة الأمريكية شهادة ضمان لمدة ثلاث سنوات أو حتى قطع 58 ألف كيلومتر. ولكن يقبع التحدي الحقيقي هنا في سعرها “الأساسي” البالغ 375 ألف دولار أمريكي، فإذا كنت لا تبالي به فعليك الإسراع باقتنائها، حيث سيتم صنع 24 نسخة منها فقط، ومن حسن الحظ أن الشركة تسمح بتصديرها.

صور سيلفرادو جولياث:

صور سيلفرادو 2019:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق