أحدث المواضيعهوندا

هوندا CR-V الجديدة وتقنيات متميزة في القطاع

يتمتع طراز CR-V باهمية كبيرة لدى هوندا، فارقام مبيعات السيارة المدمجة Crossover صارت تقارب أرقام مبيعات أكورد و سيفيك، وهي الطرازات الأكثر بيعاً لدى الشركة اليابانية. وبالنسبة للجيل الخامس من طراز CR-V عملت هوندا على اعادة التصميم بخطوط هوندا الجديدة وأضافت تقنيات جديدة ورفعت مستوى السلامة وصارت السيارة أكثر رحابة.

ستيم البدء ببيع هوندا CR-V 2017 بداية العام المقبل مزودة بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.5 لتر ومزود بشاحن توربيني لينتج قدرة 190 حصاناً وعزم242 نيوتن متر عند سرعة دوران للمحرك تتراوح بين 2000 و 5000. وسيكون هناك محرك عامل بالبنزين بسعة 2.4 لتر أيضاً، ولكن بدون توربو هذه المرة، ينتج قدرة 184 حصاناً وحوالي 240 نيوتن متر من عزم الدوران.

في الداخل سيكون هناك شاشة ملونة بتقنية TFT بقياس 7 إنشات تعمل باللمس ومربوطة إلى النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص بهوندا Driver Information Interface DII.

وستتميز هوندا CR-V الجديدة بإمكانية التشغيل عن بعد ونظام تدفئة/تبريد منفصل لركاب المقاعد الأمامية ومرايا جانبية مدفئة ومكابح إصطفاف كهربائية Electric Parking Brake EPB بالإضافة إلى منافذ شحن USB للمقاعد الخلفية.

بالنسبة للسلامة فقد تم تزويد الجيل الجديد بباقة Honda Sensing للسلامة والتي تعمل هوندا لتوسيع استخدامها لتشمل معظم طرازات الشركة، وهي تتألف من ستة أنظمة هي :

1 – نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات Collision Mitigation Braking System CMBS ، ويعمل على كبح السيارة بشكل تلقائي في حال إستشعار تصادم مؤكد .

2 – نظام تنبيه السائق لإصطام أمامي Forward Collision Warning (FCW) integrated with CMBS ، ويعمل بالتعاون مع نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إحتمال وقوع تصادم .

3 – مثبِّت السرعة المتكيّف Adaptive Cruise Control (ACC) with Low Speed Follow ، يتكون من رادار وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتك وأي مركبة أمامها. ويعدل السرعة حسب الحاجة.

4- النظام المساند للبقاء على المسار Lane Keeping Assist System LKAS ، يصحح توجيه مقود سيارتك بلطف فور استشعار النظام لابتعاد سيارتك عن المسار المخصص لها دون إعطائك لإشارة الانعطاف يميناً أو يساراً. يصحح المسار بنقل عزم دوران المحرك إلى احدى العجلات ويعمل ذلك على توجيه السيارة بشكل خفيف.

5 – نظام تجنب الخروج عن الطريق Road Departure Mitigation RDM ، يعمل على التوجيه السيارة في حال خروجها عن الطريق ويستخدم المكابح إن لزم.

6 – نظام تنبيه السائق للخروج عن الطريق Lane Departure Warning (LDW) integrated with RDM ، يعمل بالتعاون مع نظام تجنب الخروج عن الطريق  وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إستشعر الرادار والكاميرا إحتمالية خروج السيارة عن الطريق.  

وسيتم صنع CR-V الجديدة في الولايات المتحدة وننتظر أن يتم الإفصاح عن الأسعار والمواصفات الكاملة قريباً إن شاء الله.

هوندا CRV الجديدة للعام 2017 arabsauto-honda-cr-v-2017-8 arabsauto-honda-cr-v-2017-6 arabsauto-honda-cr-v-2017-5 arabsauto-honda-cr-v-2017-4 arabsauto-honda-cr-v-2017-3 arabsauto-honda-cr-v-2017-2 arabsauto-honda-cr-v-2017-1

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: