أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

المعلومات الأولية عن الاختبارية هوندا CR-V

تدرس هوندا ضم نسخة هجينة لعائلة CR-V الجديدة، وها هي الشركة اليابانية تقدّم الاختبارية الهجينة CR-V في معرض فرانكفورت للسيارات لسبر آراء العامة حول إضافة الطراز الصديق للبيئة -نوعاً ما- إلى العائلة التي تحتوي حالياً نسخة بمحرك من أربع اسطوانات سعة 1.5 لتر وأخرى بمحرك سعة 2.4 لتر.

وتقترح هوندا مع الهجينة CR-V نظام دفع i-MMD Intelligent Multi-Mode Drive المكون من محرك كهربائي وآخر عامل بالبنزين i-VTEC من أربع أسطوانات سعة 2 لتر يعتمد دورة أتكنسن لتقليل استهلاك الوقود.

وهنا لا يحتاج النظام الهجين إلى علبة تروس تقليدية، بل يستخدم تروساً وحيداً بنسبة ثابتة يربط بين الأجزاء المتحركة للحصول على تدفق سلس للعزم خلال النظام حسب هوندا، ولكن حتى الآن لا توجد تفاصيل عن كيفية عمل النظام تماماً.

المختلف في هوندا CR-V الهجينة هو أن المحرك البنزيني لا يتصل دائماً بالعجلات، وانما يعمل أحياناً لإدارة المحرك الشاحن للبطاريات فقط، والذي يمُد بدوره المحرك الكهربائي الأخير بالطاقة لتحريك السيارة.

بالنسبة للتصميم، فأول ما قد تلاحظه بالسيارة الجديدة هو تصميم المصابيح الأمامية التي صار ينسجم مع الوجه الجديد للطرازات أكورد و سيفيك ، كذلك فستلاحظ حجم السيارة، والذي زاد مرة أخرى عن الجيل الماضي بفضل اطالة قاعدة العجلات 1.6 إنشات طولاً، وبشكل عام أصبح السيارة أكثر ارتفاعاً أيضاً وهذا بالتأكيد انعكس في داخل المقصورة الرحبة. ففي الخلف مثلاً تقدم هوندا CRV مساحة أكبر لأرجل الجالسين في المقاعد الخلفية مقارنة بـ تويوتا RAV4 وفورد اسكايب مثلاً.

وللعلم تتميز النسخة العادية من هوندا سي ار في 2017 الجديدة بإمكانية التشغيل عن بعد ونظام تدفئة/تبريد منفصل لركاب المقاعد الأمامية ومرايا جانبية مدفئة ومكابح إصطفاف كهربائية Electric Parking Brake EPB بالإضافة إلى منافذ شحن USB للمقاعد الخلفية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق