أحدث المواضيعهوندا

هوندا سيفيك 2017، أكبر وأقوى وأكثر أناقة

نشرت هوندا منتصف شهر أغسطس الماضي صور سيارتها الجديدة سيفيك هاتشباك كطراز معد للعام 2017 ، ولتكون بذلك أكملت تشكيلة الجيل العاشر من هوندا بأشكاله الكوبيه والسيدان والهاتشباك.

ووضحنا عندها أن المحرك سيكون من أربع أسطوانات بسعة 1.5 لتر وبعمودي كامة DOHC مزود بشاحن توربيني، وتتراوح قدرة هذا المحرك من 174 إلى 180 حصاناً – حسب النسخة – ، أما علبة التروس فيدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من طراز CVT.

هوندا سيفيك 2017

ووصلنا مؤخراً الصور الرسمية والمعلومات الكاملة للسيارة الشهيرة ليتبين أن المحركات المخصصة لمنطقتنا ستأتي بحجمين، الأول من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر وقدرة 158 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,500 دورة في الدقيقة، ويتوفر هذا المحرك على فئتي LXI وEX. 

أما في الفئة RS الرياضية فيتوفر محرك من أربع أسطوانات أيضاً ولكن بسعة 1.5 ليتراً مع شاحن توربيني بقدرة 180 حصاناً على سرعة دوران محرك تبلغ 6,0000 دورة في الدقيقة.

هوندا سيفيك 2017

بالنسبة للتصميم، فقد أتى الجيل العاشر مع هوندا سيفيك 2017 بخطوط انسيابية رشيقة وحديثة وربما أنيقة أيضاً. وتميزت الفئة RS بشبك التهوية الأمامي المطلي باللون الأسود اللماع والجناح الخلفي الكبير المثبت على غطاء صندوق الأمتعة.

أبعاد الجسم أصبح أكبر مع  4,65 متر للطول و 2,086 متر للعرض و 1,416 للارتفاع.

هوندا سيفيك 2017

هوندا سيفيك 2017 ، أنظمة السلامة والأمان 

وستتميز السيفيك الجديدة بموزع الكتروني لقدرة الكبح ونظام توجيه مدعوم كهربائياً ، أما نظام الاستشعار من هوندا Honda Sensing فسيتوفر كتجهيز أساسي على معظم النسخ، وهو يتألف من ستة أنظمة :

1 – نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات Collision Mitigation Braking System CMBS ، ويعمل على كبح السيارة بشكل تلقائي في حال إستشعار تصادم مؤكد .

2 – نظام تنبيه السائق لإصطام أمامي Forward Collision Warning (FCW) integrated with CMBS ، ويعمل بالتعاون مع نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إحتمال وقوع تصادم .

3 – مثبِّت السرعة المتكيّف Adaptive Cruise Control (ACC) with Low Speed Follow ، يتكون من رادار وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتك وأي مركبة أمامها. ويعدل السرعة حسب الحاجة .

4- النظام المساند للبقاء على المسار Lane Keeping Assist System LKAS ، يصحح توجيه مقود سيارتك بلطف فور استشعار النظام لابتعاد سيارتك عن المسار المخصص لها دون إعطائك لإشارة الانعطاف يميناً أو يساراً. يصحح المسار بنقل عزم دوران المحرك إلى احدى العجلات ويعمل ذلك على توجيه السيارة بشكل خفيف .

5 – نظام تجنب الخروج عن الطريق Road Departure Mitigation RDM ، يعمل على التوجيه السيارة في حال خروجها عن الطريق ويستخدم المكابح إن لزم.

6 – نظام تنبيه السائق للخروج عن الطريق Lane Departure Warning (LDW) integrated with RDM ، يعمل بالتعاون مع نظام تجنب الخروج عن الطريق  وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إستشعر الرادار والكاميرا إحتمالية خروج السيارة عن الطريق .  

النسخ المتوفرة لسيفيك هاتشباك خمس وهي LX, Sport, EX, EX-L, و Sport Touring وجميعها يتم إنتاجها في مصنع هوندا سويندون في المملكة المتحدة . وستكون الهاتشباك الجديدة القاعدة التي سيتم استعمالها لإعداد النسخة الرياضية من سيفيك Type-R.

هوندا سيفيك 2017

مقصورة أنيقة ورحبة

ستجد في هوندا سيفيك 2017 لوحة قيادة مصنعة من مواد ذات جودة عالية ومرسومة بخطوط أنيقة، وتظل الرحابة هي العنوان الأبرز بالرغم من ارتفاع المنطقة بين المقاعد الأمامية لمنحك شعوراً بأنك تركب سيارة رياضية. أما في الخلف فهناك مساحة كافية لراكبين، أو ثلاثة لرحلة قصيرة!

هوندا سيفيك 2017

هوندا سيفيك 2017 هوندا سيفيك 2017 هوندا سيفيك 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق