أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةهيونداي

هندسة الشاحنات من الخلف، أهم مما تعتقد

لا نعتقد أن أحدنا فكّر طويلًا بأهمية هندسة القضبان المعدنية المُثبتة على الشاحنات في الخلف، فهي لعين الناظر جميعًا مُتشابهة، أو ربما جرى تزيين بعضها بمصابيح إضاءة إضافية أو عباراتٍ غير ضرورية. إلا أن سجلات الحوادث أكدت ضرورة تعديل هندسة القضبان التي تعمل مثل “المصدّات” في السيارات العادية.

كما هي الحال في سيارات الركوب، تختلف معايير السلامة والأمان بين الشاحنات الكبيرة، ويُظهر الفيديو أدناه عدّة اختبارات تصادم بشاحنات من الخلف ليُبيّن التفاوت الهائل الذي يعتمد على هندسة وتصميم قضبان الشاحنات، ليس على سلامة سائق الشاحنة -ولا الحمولة بالطبع- وإنما الضرر الذي يقع على السيارات جرّاء اصطدامها بالشاحنة.

تم اجراء الاختبار على عدة مقطورات تنوعت بين مقطورات Great Dane وManac وUtility trailers وWabash National الأمريكية، وكذلك شاحنات هيونداي للعام 2007 (قبل التعديل) وشاحنات هيونداي للعام 2012 (بعد التعديل)، ونهاية مقطورات Tanguard الصينية.

الفيديو يُظهر النتائج بوضوح، وفي نهايته مقطع لاختبار أجراء معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS في العام 1976 مع توصيات بتعديل هندسة المقطورات لرفع مستوى الأمان. أي أن الأمر ليس بجديد، ولكن يتلكأ المُشرّعون في إيجاد صيغة موحّدة تُلزم صُناع المقطورات بتبنّي تصميم أكثر أمانًا.

شاهد الفيديو ولا تنسَ الحفاظ على مسافة كافية مع المركبات التي أمامك. رافقتكم السلامة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق