أحدث المواضيع

هل سيتوقف انتاج محركات الاحتراق الداخلي بحلول 2030؟

ArabsAuto 2016 Volkswagen T-Prime GTE Concept 7

من المؤكد أن البعض انتبه مؤخراً لكثرة الحديث عن المركبات الكهربائية، فعديد من صنّاع السيارات يسعون لانتاج مركبات كهربائية بالكامل أو أنهم باشروا البيع فعلياً. وواحد من الأسباب هو طبعاً اقتطاع حصة من السوق التي تبدو في تزايد مستمر، أما الأسباب الاخرى فهي القوانين التي أصبحت أكثر صرامة فيما يتعلق بنسب الإنبعاثات التي تخرج من محركات السيارات التقليدية.

ولكن هناك سبب جديد، فقد أقرت اتفاقية باريس أول من أمس بالحفاظ على الارتفاع في متوسط درجات الحرارة العالية لتكون أقل من 2 درجة مئوية، ليدعو بعدها البوندستاغ الألماني إلى إيقاف انتاج محركات الاحتراق الداخلي بالكامل بحلول 2030 !

توقف انتاج محركات الاحتراق الداخلي بحلول 2030؟ هل هذا ممكن؟ 

نجيب بنعم ولا : ذلك أن العالم يدرس بقلق مشكلة ارتفاع درجة الحرارة ويبدو أن إيقاف انتاج محركات الاحتراق الداخلي سيعود بالنفع حتماً ، ولا، لأن العام 2030 أقرب مما تظن لاجبار صناعة السيارات على تحويل كامل انتاجهم ليعتمد على المركبات الكهربائية، وهناك عقود وصفقات وتقنية تم تطويرها لن تستطيع التخلص منها خلال 14 عاماً فقط، بالإضافة إلى أن أغلب مولدات الكهرباء تستهلك حتى الآن الوقود (الاحفوري) لتعمل!

ولكن نعود لنشير إلى أن ألمانيا هي رابع أكبر مصنّع للسيارات في العالم. وبالتالي فقوانينها الصارمة سيكون لها تأثيراً مباشراً.

من جهتنا فنحن مع السيارات الكهربائية، ولكننا نتأمل أن تحافظ بعض السيارات الرياضية على محركات الاحتراق الداخلي باعتبارها شغف وثقافة، تماماً كما تمت المحافظة على رياضة ركوب الخيل بعدما تحول الناس لشراء السيارات ! فهل تتفق معنا بذلك ؟

أدناه بعض السيارات الكهربائية بالكامل

مستقبل محركات الاحتراق الداخلي

renault-zoe

Electrifying: Opel will revolutionize electromobility with the new Ampera-e.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق