أحدث المواضيعخبر اليومفيديونيسان

نيسان تشوقنا لماكسيما 2019 قبل إطلاقها الرسمي في لوس أنجلوس

أطلقت نيسان الجيل الأول من طراز ماكسيما في العام 1981 كطراز للعام 1982، وكان أحد أهم الأسواق العالمية لها هو الشرق الأوسط، ورأينا ذلك يتجلى بالتحديد في العام 2016 عندما سجلت العلامة اليابانية زيادة في مبيعات سيارتها وصلت حتى 180%. والآن، يأتينا الجيل الثامن من ماكسيما بمزيد من التحديثات في التصميم وتقنيات الأمان والسلامة للعام 2019.

ستأتي ماكسيما المُحدثّة بعدد من التحسينات التصميمية من بينها مصد أمامي أكبر حجمًا مُستضيفًا لمصابيح أمامية مُعاد تصميمها بتقنية LED ومصابيح خاصة بالضباب، وبالطبع لن تُغفَل المصابيح الخلفية والعجلات من التحديث أيضًا. وبالنسبة للمقصورة وما ستحتضنه من تحديثات ترفيهية وتقنية، فعلى الأرجح ستأتي ماكسيما للعام الجديد بنظام ترفيهي معلوماتي مُحدث وقد يتم تحديث شاشة عرضه التي تأتي حاليًا بقياس 8 بوصة، كما سيتم إتاحة عدد من الاختيارات المتعلقة بألوان المقصورة وزخارفها.

وقد صرحت نيسان أيضًا أن السيدان الجديدة ستأتي كشقيقتها الأصغر حجمًا ألتيما، مُجهزة بحزمة نيسان للسلامة Safety Shield 360، المُتضمنة لعدد من الأنظمة المُساعدة للسائق وتقنيات الأمان والسلامة، وهي كالأتي:

  • نظام الكبح التلقائي AEB، يعمل بالتزامن مع رادار وكاميرا أمامية لرصد السيارات والمشاة العابرين أمام السيارة.
  • رصد المركبات في المنطقة المعمية BSW.
  • مُساعد الإنارة المرتفعة HBA، ويعمل على خفض الإنارة للمصابيح الأمامية تلقائيًا عند رصد سيارات قادمة من الإتجاه المُقابل، وإعادة رفعها عند الحاجة.
  • التنبيه من مغادرة المسار LDW.
  • المكابح الخلفية الأوتوماتيكية RAB، تُساعدك في تحديد الأشياء الثابتة خلفك عند الرجوع للخلف، ويتم تفعيل المكابح تلقائيًا إذا ما تم استشعار اصطدام خلفي وشيك.
  • التنبيه بالسيارات في الخلف RCTA، تُنبهك بالسيارات العابرة خلفك أثناء خروجك من مكان الركن.

أدناه عرض لتقنيات حزمة نيسان للسلامة  Safety Shield 360 في سيارة نيسان ألتيما الأصغر حجمًا من ماكسيما.

وفي حين لم تُصرح العلامة اليابانية بالكثير عما يتعلق بأنظمة الدفع، إلا أنه مُرجح أن تأتي سيدانها المُحدثّة بذات المحرك المستخدم حاليًا، والمُكون من ست أسطوانات على شكل حرف V، بسعة 3.5 لترات وبقدرة 300 حصان، مُتصل بعلبة تروس Xtronic CVT دون بدائل أخرى.

هذا وقد صرحت نيسان أنها تعتزم إيصال سيدانها الجديدة إلى الأسواق بحلول شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام الجاري عقب عرضها بمعرض لوس أنجلوس للسيارات، على أن تكون طرازًا للعام 2019.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق