أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشينيسان

نيسان تُحضّر لإنتاج نافارا في جنوب أفريقيا

أعلنت نيسان عن استثمار 3 مليارات راند (حوالي 208 ملايين دولار أمريكي) في مصنعها في “روسلين”، في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا بغية تجهيزه لإنتاج الجيل المقبل من الشاحنة الخفيفة نافارا.

ستنضمّ نيسان نافارا إلى طرازي NP200 و NP300 الرائجين اللذين يصنّعان حاليًا في روسلين ويباعان في السوق المحلي وفي 45 دولة أفريقية. ويُتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة الجديدة عام 2020 حيث سيساهم توسيع الإنتاج في توفير حوالى 1200 وظيفة جديدة في المصنع وفي كامل سلسلة الإمداد المحلية مع إضافة 30 ألف وحدة إلى حجم الإنتاج السنوي المحلي في معمل روسلين والبالغ 35 ألف سيارة.

نيسان نافارا الجديدة

تم إطلاق الجيل الثالث من نيسان نافارا في يوليو 2014 واستمدت منه عدّة نسخ، منها NP300 ورينو ألاسكان ومرسيدس X-Class ودونغفينغ Ruiqi 6

الجيل المُقبل من نيسان نافارا

من المتوقع أن يصل الجيل المُقبل -الرابع- من نيسان نافارا إلى الأسواق في العام 2022، وبالرغم من أن المعلومات حوله شحيحة حتى الآن، إلا أنه سيُكون هجينًا وقابلًا للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV، كما سيتم تطويره بالتعاون مع ميتسوبيشي العضو الأحدث في تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، حيث ستحصل ميتسوبيشي على طراز L200 الذي حظي مؤخرًا على تحسينات للعام 2019.

وفي حديث سابق لرئيس ميتسوبيشي تريفور مان Trevor Mann، رُجّح أن يحصل L200 -أو ترايتون كما يُسمى في بعض الأسواق- ومعه نافارا على نُسخ عالية الأداء تقارع شاحنات خفيفة مثل فورد رينجر رابتور.

يشار إلى أنّ نافارا بيك أب حصلت منذ إطلاقها على عدد من الجوائز العالمية بما فيها جائزة أفضل سيارة بيك أب لعام 2016 على صعيد العالم. وبلغت المبيعات العالمية 231,435 وحدة عام 2018 أي بزيادة سنوية بنسبة 6%.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن مرسيدس بنز اكس كلاس 2018 قبل ساعات

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق