أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةنيسان

نيسان صني الجديدة للعام 2020، شكل أجمل وتقنية أفضل

أعلنت نيسان قبل أيام نيتها تقديم سيارة سيدان جديدة كلياً في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، وقد نشرت الشركة اليابانية أمس الصور والمعلومات التقنية لطراز فيرسا Versa الجديد بالكامل.

جاء الكشف عن فيرسا الجديدة خلال حفل موسيقي في فلوريدا، وبالرغم من أن “ماهية” الحفل غير ذات أهمية هُنا، إلا أن “الموقع” هو المُهم، ذلك أن اسم الطراز -فيرسا- يُستخدم في الولايات المُتحدة، وبالتالي فهو صورة طبق الأصل تقريبًا عن الطرازات الأخرى التي تستخدم ذات القاعدة والتصميم وتختلف بالاسم فقط، وهي صني Sunny وألميرا Almera ولاتيو Latio.

إذًا، فأمامنا الجيل الجديد من صني / فيرسا / ألميرا / لاتيو، ولكن الأمر لا ينتهي هُنا!

كان طراز فيرسا اعتمد في أجياله السابقة على هياكل طرازات مُختلفة، فالجيل الأول مبني على هيكل تيدا Tiida، والجيل الثاني استخدم هيكل طراز ألميرا / صني، فيما جاءت النُسخة الهاتشباك من طراز نوت. أما المُعضلة التي تؤرقنا اليوم، فهي استخدام نيسان لاسماء مُتشابهة لتسويق سيارات بأحجام مُخلتفة حسب السوق، فمثلًا طراز سيلفي Sylphy الأكبر حجمًا كان في أجياله “السابقة” اعتمد تسميات صني Sunny أو سينترا Sentra أو بولسار Pulsar في بعض الأسواق.

عودة إلى طراز فيرسا – صني- الجديدة، فهو يستخدم قاعدة نيسان التقنية V platform، ويبدو كنسخة مُصغّرة من ألتيما وماكسيما. في الأمام، هُناك فتحة التهوية المُسماه V-motion لدى نيسان يحيطها مصباحان مُضلّعان يمتدان جانبًا إلى منتصف غطاء المُحرك القصير، والذي يتصل بدوره بزجاج أمامي شديد الميلان للخلف.

تستمر الخطوط المُشابهة لألتيما على جانبي السيارة ومؤخرتها أيضًا، وبما يمنح صني الجديدة طابعًا حديثًا ومألوفًا في ذات الوقت. أما في الداخل، فتعود لوحة القيادة في نيسان صني لتكون أقرب للتقليدية، علمًا بأن الصور التي نشرتها الشركة اليابانية هي لنُسخة SR الأعلى تجهيزًا، والتي تأتي بمقود بحافة سُفلية مسطحة ودرزات باللون الأحمر على لوحة القيادة وشاشة تستبدل عداد سرعة دوران المُحرك (عداد سرعة السيارة بقي تقليدي)، وهُناك أيضًا نظام معلوماتي ترفيهي يمكن ربطه إلى الهاتف الخلوي من خلال تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

لم تكشف نيسان عن جميع فاصيل صني الجديد المُعدة كطراز للعام 2020، ولكنها وضّحت أن النُسخة الأساسية ستأتي بخاصية فتح السيارة بدون استخدام المفتاح (عبر شيفره تفتحها تلقائيًا بمجرد لمس مقبض الباب) وزر للتشغيل ونوافذ كهربائية التشغيل. كما يُمكن طلب مقاعد أمامية مُدفأة ونظام تكييف أوتوماتيكي.

فيما يخص مزايا السلامة، فهناك حزمة نيسان للسلامة Safety Shield 360، والتي تتضمن التنبيه من السيارات الموجودة في المنطقة المعمية، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ونظام رصد تيقظ السائق ومثبت سرعة. يُضاف إلى هذا المزايا القياسية مثل الكبح التلقائي ورصد المشاه والتنبيه من الخروج عن المسار والكبح التلقائي عند الرجوع للخلف.

المُحرك الذي ستستخدمه فيرسا -وربما صني في منطقتنا- مكون من أربع اسطوانات سعة 1.6 لتر وبقدرة 122 حصانًا وعزم 154 نيوتن متر، أي بزيادة مقدارها 13 حصانًا و9 نيوتن متر عن الطراز السابق. أما علبة التروس فهي يدوية من خمس نسب أو CVT بنسبة واحدة دائمة التغير.

نهاية، يُشار إلى أن سعر صني الحالية يُقارب 12,500 دولار أمريكي، ولم تكشف نيسان حتى الآن عن سعر الطراز الجديد.

صور نيسان صني الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق