أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةنيسان

نيسان، وحُفنة من البهار لطراز سينترا الجديد

حيّرَتنا نيسان عندما أعلنت نيتها تقديم سيارة سيدان جديدة كلياً في معرض شنغهاي ثم كشفت عن طراز صني / فيرسا في الولايات المُتحدة. وتساءلنا فيما لو كان صني هي السيارة المُشار إليها في بيان الشركة الصحفي السابق، ولكن تبيّن أن لدينا سيارة أخرى فعلًا، قُدِّمت في شنغهاي بالاسم سيلفي Sylphy وبشكل أقرب لكل من ألتيما وماكسيما.

إذًا، فأمامكم نيسان سيلفي الجديدة كُليًّا (وتُسمى سينترا Sentra أو بولسار Pulsar في بعض الأسواق)، بتصميم أنضج وأنعم في ذات الوقت يستغني عن “التموّج” الكبير فوق أقواس العجلتين الأماميتين الذي شكّل عنصر تعريف أساسي للجيل السابق. في الأمام هناك مصابيح حادة التصميم وفتحة تهوية بإطار مُعتم لمّاع، يُؤطره شريط أسود يُشكّل امتدادًا بصريًا لفتحة التهوية السُفليّة.

من الجانب، تظهر نيسان سينترا الجديدة -سنتعامل معها كـ سينترا بما أنها تسمية الطراز المُعتمد في منطقتنا- بخطوط أكثر حدّة وسقف وقُبّة كبيرة للسقف مع شريطين سوداوين في عمود السقف الخلفي يُعطيا الإنطباع وكأن السقف عائم نسبيًا. أما في الخلف، فتُحاكي المصابيح شكل المُقدمة مع أكتاف عريضة. وبشكل عام، أعجبنا تصميم سينترا الجديد الذي بدا لنا “مُبهَّرًا” بما يكفي بالضبط، بلا زيادة ولا نُقصان.

يبلغ معامل انسيابية جسم نيسان سينترا 0.26 فقط

المقصورة أنيقة وتكفي -حسب نيسان- لخمسة ركاب يجلسون براحة، تتميّز فيها لوحة القيادة بخطوط أفقية تزيد الإحساس بعرض السيارة. هُناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 إنشات وشاشة أخرى -ضمن لوحة العدادات- بقياس 7 إنشات. وستتوفر نيسان سينترا بألوان داخليّة تتنوع بين الرمادي أو الأسود أو البُنّي الفاتح، والأخير هو الخيار الأبهى بالطبع.

تتنوع التقنيات المُتوفرة لنيسان سينترا بالتحكم الصوتي بالنظام المعلوماتي الترفيهي، أما النظام الديناميكي للتحكم بتوازن الهيكل Integrated Dynamic Control Module فيعمل على تفعيل المكابح جُزئيًا عند مرور السيارة على مطب لتحسين استقامة وأفقيّة الجسم وراحة الركوب بشكل عام. كما توفر نيسان باقة من أنظمة السلامة والأمان، مثل الكبح التلقائي والتحذير من الاصطدام الأمامي ورصد المركبات في المنطقة المعمية والتحذير من الخروج عن المسار، وكذلك التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف ورصد مقدار تيقّظ السائق.

لم تُشر نيسان في بيانها لتفاصيل أنظمة الدفع، ولكن قالت أنها ستوفر محرك HR16DE من الجيل الثالث يرتبط إلى ناقل حركة Xtronic بنسبة واحدة دائمة التغير CVT.

ستردُنا المزيد من المعلومات عن نيسان سينترا للعام 2020، وسنقوم بمشاركتها معكم فور توفرها

صور نيسان سينترا للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق