أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

نيسان سيرينا الكهربائية … العائلة أيضاً تدخل عصر المُستقبل

قبل عقدٍ من الزمان كانت السيارات الكهربائية ضربًا من الخيال، ولكن شهد الأعوام الأخير ما يُمكن اعتباره “ثورة” في مجال كهربة وسائط النقل وحتى  توفير القيادة الذاتية، ونيسان تأخذنا خطوة إضافية نحو المُستقبل من خلال طراز سيرينا الكهربائي، الذي أزاحت الستار عنه خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات.

يُعتبر طراز “سيرينا Serena”، من أكثر الطرازات شعبية في فئة “ميني فان” العائلية في اليابان، لذا فإن تقديم الفئة العاملة بالطاقة الكهربائية يُمثل نقلةً نوعية في مسيرة هذا الطراز وهذه الفئة عُمومًا.

وتعتزم نيسان السير قُدمًا في خططها لتقديم المزيد من الطرازات العاملة بالطاقة الكهربائية، حيث تستفيد من نظام الدفع الكهربائي من نيسان المعروف باسم “e-POWER”، وهو الطراز الثاني من هذه السلسلة بعد طراز “نوت Note”، الذي قدمته في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2016.

ويستفيد نظام “e-POWER” من مُحرك كهربائي شبيه بذلك المُعتمد في طراز “ليف Leaf”، يعمل على دفع السيارة، يُسانده إلى جانب مُحرك بنزيني صغير يعمل عند الحاجة لشحن مُدخرة الطاقة وحسب، مما يُغني عن الحاجة لشحن المركبة. وعلى الرغم من اعتماد مُحرك احتراق داخلي صغير، تقول الشركة أنه اقتصادي لكونه صغير السعة وغير مُتصل بالعجلات مُباشرةً.

كما نجحت الشركة في تقليص حجم وزن المُكونات على غرار أنظمة التحكم ومُدخرة الطاقة، بحيث أصبح حجمها أقل من تلك الموجودة في طراز ليف، ولكنها تُوفر نفس المُستوى من الطاقة.

والأمر لا يتعلق بتقديم سيارات بمُحركات كهربائية وحسب، بل يشمل توفير تجربة قيادة أفضل تحت شعار “Intelligent Power” ضمن رُؤية نيسان للتنقل الذكي، وتهدف من خلالها لتغيير الطريقة التي تحصل بها السيارات على الطاقة وكيفية قيادتها وتكاملها مع المُجتمع.

وحافظت نيسان على الصفات الشهيرة لطراز سيرينا التقليدي مثل المساحة الكبيرة والركوب المُريح، مع الاستفادة من قُدرات المُحرك الكهربائي الذي يُوفر قوة أكبر مع استجابة أسرع فضلًا عن الهدوء.

كما دُعمت السيارة بنظام مُساعد للقيادة الآلية “ProPILOT” والذي يُساعد على الحفاظ على مسار المركبة خلال السير على الطرق السريعة.

ولتمييزها عن الفئة العادية، عمدت الشركة اليابانية لإدخال لمسات طفيفة مثل الشعار باللون الأزرق، ومصابيح خلفية مُخصصة من فئة “ليد” وعجلات من الألومنيوم بتصميم يُراعي الانسيابية.

كما تتضمن المركبة خصائص عملانية في الداخل مثل مقاعد منفصلة للصف الثاني. وما تزال عائلية بامتياز إذ تتسع لسبعة ركاب.

ويُمكن لأرباب العائلات في اليابان الحُصول على هذا الطراز بدءًا من ربيع العام 2018.

وللعلم فيقام معرض طوكيو للسيارات في نسخته الـ 45 هذا العام، في مركز طوكيو الدولي للمعارض طوكيو بيغ سايت، في الفترة من 25 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2017، ويمكنكم متابعة تغطيتنا لأحداث المعرض عبر الرابط هنا

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق