أحدث المواضيعخبر اليومنيسان

سيارة سيدان جديدة من نيسان في معرض شنغهاي 2019

أعلنت نيسان عن نيتها تقديم سيارة سيدان جديدة كلياً إلى جانب عرضها سيارتين كهربائيتين اختباريتين في معرض شنغهاي الدولي للسيارات.

وفقًا لبيان نيسان ستتضمن سيارة السيدان الجديدة أحدث مزايا التصميم التي تعتمدها الشركة وتوفر مجموعة تقنيات تعكس مفهوم نيسان للتنقل الذكي، إلا أن نيسان لم تفصح عن الاسم ولا الحجم ولا المواصفات التقنية، الأمر الذي يحصر خياراتنا حاليًا بطراز سيلفي Sylphy (ويُسمى سينترا Sentra أو بولسار Pulsar في بعض الأسواق) الذي تسربت له صور بداية هذا العام بشكل شبيه لكل من ألتيما وماكسيما.

وبالنسبة لنظام الدفع، فيُتوقع أن تعتمد السيارة الجديدة محركًا من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر وبقدرة تُقارب 137 حصانًا يرتبط على الأغلب إلى ناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغير CVT

أدناه الصور المُسربة للطراز الذي نتوقع أن يكون مدار حديث نيسان

سيارتان اختباريتان أيضًا

بالنسبة للسيارتين الكهربائيتين الاختباريتين فهما IMs السيدان الرياضية التي كُشف عنها في يناير خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2019، و IMQ المُدمجة التي قُدّمت في معرض جنيف للسيارات 2019 بتصميم قوي وخط نوافذ مرتفع.

نيسان IMs الكهربائية الاختبارية

الأمر الأكثر وضوحًا في هذه الاختبارية الكهربائية هو تصميم زواياها الخارجية، حيث أتت بزوايا وخطوط حادة لم تحاول نيسان “تنعيمها”، رُبما للفت النظر ورُبما لدواعٍ متعلقة بالانسيابية، وأيًا كان السبب، فقد بدت لنا هذه الزوايا ذكية ولكن ليست جميلة تمامًا.

جاءت الزوايا لتُشكل ممرات هوائية حول المركبة، في الأمام والخلف، وبحيث ينساب الأمام من المُقدمة المُصمتة حول السيارة بدون خلق اضرابات هوائية تزيد المُقاومة.

إلى ذلك، هناك أنظمة القيادة الذاتية من المُستوى الخامس ونظام دفع مكوّن من محركين كهربائيين -محرك على كل محور- وبحيث تندفع بالعجلات الأربعة، وتبلغ القدرة الكُلية للنظام 483 حصانًا فيما يصل العزم إلى 799 نيوتن متر. لم تبُح نيسان بأرقام السرعة والتسارع، ولكنها وضّحت أن مركبتها الجديدة ستكون قادرة نظريًا على قطع مسافة 611 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

نيسان IMQ الكهربائية الاختبارية

تدمج هذه الاختبارية التراث الياباني الواضح في تصميم المقصورة مع أحدث التقنيات التي تركز على الإنسان لتجسد نهج “نيسان للتنقل الذكي”. وهي إلى ذلك كهربائية بالكامل، مع نظام دفع e-POWER الذي تم تطويره من الجيل الحالي المتوفر في سيارتي نيسان نوت وسيرينا. وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا e-POWER الموجودة في سيارة IMQ قدرة 335 حصانًا (250 كيلوواط) وعزم 700 نيوتن متر.

كذلك، تستفيد الاختبارية من تقنية نيسان “من اللامرئي إلى المرئي”، فهي واجهة تشغيل ثلاثية الأبعاد يتقارب فيها العالم الحقيقي مع العالم الافتراضي. وتعمل هذه التقنية لتوفير رؤية حول المركبة من جميع الزوايا، وعرض معلومات دقيقة عن الاختناقات المرورية وأسبابها، وتحديد المسارات البديلة لضمان رحلة خالية من الإجهاد. أما مساعد القيادة ProPILOT، فيعتمد مجموعة من أجهزة الاستشعار والرادارات والكاميرات والتي يمكنها ترجمة ما تستقبله من معلومات عن الطرق والزحام لتجنب الحوادث.

تابعونا قريبًا لمعلومات كاملة عن سيارة نيسان السيدان الجديدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق