أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السياراتفيديونيساننيسان رياضة السيارات

نيسان تستفيد من تأثير دوبلر لتصميم سيارة فورمولا-إي

كشفت نيسان خلال معرض جنيف للسيارات 2018 عن تصميم سيارتها المشاركة في بطولة سباق السيارات الكهربائية “فورمولا-إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

كانت نيسان أعلنت خلال معرض طوكيو للسيارات العام الماضي، عن نواياها للمشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس من بطولة سباق السيارات الكهربائية “فورمولا-إي” والذي سينطلق في ديسمبر 2018، وهي تُقدّم الآن سيارتها الجديدة التي صممها فريق نيسان للتصميم العالمي في اليابان والألوان التي ستظهر بها خلال المشاركة في الموسم الخامس من السباق الموعود.

تأثير دوبلر 

وقال ألفونسو ألبيسا، نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي لدى شركة نيسان: “في البداية، تمحور تصوّر أعضاء فريق التصميم السيارة حول إبراز السرعة الفائقة التي تتمتع بها السيارة الكهربائية. وانطلاقاً من خلال هذه الرؤية الأولية، باشر الفريق العمل على تصميم يبرز مدى تحرر السيارة من أي مقاومة. وعادة لا يصدر عن سيارات “الفورمولا-إي” أي صوت تقريباً حتى أثناء القيادة بسرعة فائقة، لذا قمنا بالاستفادة من نظرية “تأثير دوبلر” عند تصميم السيارة. وقد شكلت الموجات الصوتية الناتجة عن “تأثير دوبلر” مصدر إلهام لنا خلال عملية التصميم”.

ظاهرة دوبلر أو تأثير دوبلر هو تغير ظاهري للتردد أو الطول الأمواج الصوتية عندما تُرصد من قبل مراقب ثابت بالنسبة لمصدر الصوت المتحرك

By Charly Whisky

من جهته قال السيد خوسيه مونيوز، الرئيس التنفيذي للأداء لدى نيسان: “تفخر نيسان بدورها كمصنع مبتكر في مجال السيارات الكهربائية على الطرقات حيث سجّلت سيارة نيسان ليف أكثر من أربعة مليارات كيلومتر من القيادة المنعدمة الانبعاثات في جميع أنحاء العالم*. والآن نتطلع إلى نقل قدراتنا في مجال السيارات الكهربائية إلى حلبة السباقات.”

تسعى شركات السيارات للمشاركة في سباق الفورمولا إي والاستفادة منه كمنصة تطوير رئيسية لتقنيات المركبات الكهربائية. وتعمل نيسان مع شريكها رينو للاستفادة من خبراتها وابتكاراتها وتحقيق أقصى قدر من التآزر لتعزيز قدرة التحالف التنافسية. وسيتم الإعلان عن تفاصيل إضافية لاحقاً، بما في ذلك الهيكل والسائقين المشاركين في السباق.

ومن المتوقع أن يزور الموسم الخامس من سباقات “الفورمولا إي” مجموعة من المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك هونغ كونغ وبرلين وروما وزيوريخ ونيويورك. ومن المقرر أن تنافس السيارة الجديدة التي ستظهر للمرة الأولى في الموسم الخامس من سباق “الفورمولا إي” خلال المواسم الثلاثة المقبلة.

للمزيد عن أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم معرض جنيف للسيارات 2018.

يستند الإجمالي إلى تقديرات مركز البيانات العالمي التابع لشركة نيسان. وتعد المسافة الإجمالية التي قطعتها سيارات نيسان ليف على الصعيد العالمي افتراضاً يستند إلى البيانات التي تم جمعها من سيارات نيسان ليف المسجلة مع “NissanConnect EV“، والتي تشكل تقريباً 50٪ من إجمالي المبيعات العالمية لهذه السيارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق