أحدث المواضيعفوردفيديو

فيديو: كيف يعمل نظام فورد للقيادة بحسب التضاريس؟

فورد F-150 رابتر وصل إلى الأسواق، وشاهدنا بالتفصيل كيف يعمل محرك إيكوبوست ليقدم قدرة عالية مع توفير جيدة باستهلاك الوقود، وتعرفنا أيضاً على أنماط القيادة الستة التي تتوفر بها الشاحنة الخفيفة. ونصل اليوم إلى “نظام القيادة بحسب التضاريس” والمسؤول عن التحكم بأنماط القيادة لتحويل عزم المحرك إلى طاقة دفع يمكن الاستفادة منها فعلاً، ففي النهاية لا يريد أحد أن تدور عجلات سيارته في مكانها، القدرة العالية جيدة بالتأكيد، ولكن من المهم التحكم بهذه القوة بالشكل الصحيح لتتمكن المركبة من السير في مختلف الظروف.

نظام فورد للقيادة بحسب التضاريس: هو نظام تحكّم إلكتروني يتيح الاختيار بين ستة أنماط للقيادة، يوزع القوة إلى العجلات حسب الطلب، ويتم تفعيله عبر علبة نقل Transfer Case جديدة كلياً مع أقفال إلكترونية ليوفر تجربة مثالية للقيادة على جميع التضاريس باختلاف أنواعها.

وتأتي علبة النقل الجديدة لتتحكّم بتوزيع العزم الخارج مع علبة التروس بين العجلات الأمامية والخلفية عبر معشّق داخلي Clutch، ثم يتم كبح كل عجلة بشكل مستقل لتوزيع العزم بين طرفي المحور الأمامي أو الخلفي.

كذلك تعمل علبة نقل الحركة على التبديل بين النمطين العالي والمنخفض للدفع الرباعي، بما يمنح رابتر قدرة كبيرة على التعامل المثالي مع مختلف السطوح، فيمكنك القيادة بسرعات عالية فوق رمال الصحراء أو استخدام الدفع الرباعي المنخفض للقيادة على التضاريس الوعرة وتسلق الصخور بسرعات منخفضة.

وللعلم فقد تم اختبار نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System™ على طول مسافة تتجاوز 4,000 كلم ضمن اختبار “الأفضل في الصحراء” لعام 2016.

 

صور فورد اف 150 رابتر

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق