أحدث المواضيعجاكوارلاند روفر

جاكوار لاند روڤر تطور ناقل حركة بـ 20 نسبة!

jaguar-land-rover-cenex_infographics_final

هل ما زلت محتاراً بعلبة التروس ذات الـ 11 نسبة التي سجلت هوندا براءة اختراعها الشهر الماضي؟ ما رأيك إذا بناقل حركة من 20 نسبة ؟

هذا ما تعمل عليه جاكوار لاند روفر حالياً ، وناقل الحركة الجديد يتضمن صندوق سرعة منخفض المدى وجهاز تعشيق مزدوج، وتقنيات هجينة من أجل تقديم مستويات جديدة من الأداء على التضاريس الوعرة وتحسين مستويات توفير الوقود حتى 10٪.

من جهة أخرى أعلنت جاكوار لاند روفر عن توسيع عائلة محركاتها وكشفت عن تقنيات جديدة وبما يتناسب مع التزام الشركة بخفض الانبعاثات وتحسين مستويات توفير الوقود في سياراتها.

نظام نقل الحركة TRANSCEND

يعتبر TRANSCEND هو نظام نقل حركة خفيف ومدمج بثماني سرعات، مع نسب نقل حركة واسعة النطاق حتى 20، أي أكثر من ضعف ما توفره أنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية التقليدية ذات الثماني سرعات. ولم نجد حتى الآن توضيح من جاكوار لاند روفر عن كيفية تمكنها استخراج 20 نسبة من ثماني تروس أساسية.

ويمكن استخدام نظام TRANSCEND في سيارات الدفع الخلفي الطولية وفي سيارات الدفع الرباعي، وسيكون وزن هذه النواقل أقل بنحو 20 كيلوغراماً من نواقل الحركة الأتوماتيكية الموجودة حالياً بثماني سرعات.

محركات البنزين Ingenium

تتميز محركات البنزين Ingenium بخصائصها التقنية الحديثة مثل الصمام الكهروهيدروليكي، والعادم الثنائي المتكامل، وشاحن التوربو بالتمرير المزودج.

ويستخدم المحرك تصميماً شائعاً بسعة 500 سنتيمتر مكعب للأسطوانة الواحدة، مما يوفر أقصى قدر من المرونة والقوة، ويسمح بتطوير مجموعة من النماذج المناسبة لمختلف الاستخدامات بما فيها سيارات الصالون الرياضية والسيارات رباعية الدفع الفاخرة.

وبعد إطلاق محركات الديزل بسعة 2.0 لتر ذات الأربع أسطوانات عام 2015، أصبحت محركات البنزين الجديدة هذه هي الأحدث ضمن خط إنتاج عائلة محركات Ingenium، وستكون متوفرة في الأسواق اعتباراً من عام 2017.

jaguar-land-rover-ingeniumpetrolengine2

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق