أخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشينيسان

ميتسوبيشي ميراج الجيل القادم.. هل ستحمل روح نيسان جوك؟

بالرغم من إتجاه الذوق العام للعملاء، في الفترة الأخيرة، للسيارات المدمجة والخدماتية الرياضية، إلا أن ميستوبيشي مازالت تُبقى على سيارة المدن الصغيرة خاصتها “ميراج” بالأسواق العالمية.

ولكن لابد لتلك الصغيرة التي بدأ إنتاجها عام 2012، من مواكبة تطورات السوق العالمي وما يجدّ به من المنافسين، وهو ما تحدث عنه تقرير ياباني نقلًا عن مصادر موثوقة بالشركة. حيث ورد أن ميراج الصغيرة، سوف تُستبدل بأخرى جديدة كليًا العام القادم، في زيّ سيارة مدمجة صغيرة، مستندة على ذات منصة نيسان جوك.

ووفقًا للتقرير، تعتزم ميتسوبيشي أن تأتي ميراج القادمة (إذا ما حملت نفس الاسم)، لتُنافس أمثال هيونداي كونا وبيجو 2008، حتى أنها قد تدخل سباق المنافسة مع الجيل الثاني من نيسان جوك ورينو كابتور، التي ستشاركهما المنصة، وأغلب التقنيات على الأرجح.

لميتسوبيشي تجربة مُشابهة مع طراز لانسر، الذي تم استبداله في الأسواق العالمية بطراز إكليبس الجديد المُدمج.

أما عن نظام الدفع، فيُشير التقرير إلى أن ميراج المدمجة الصغيرة ستأتي بمحرك صغير يعمل بالبنزين ومزود بضاغط توربيني، سعة 0.9 لتر وبقدرة 94 حصان، وحيث أن ميتسوبيشي ليست مستعدة للتخلي عن محركات الديزل بعد -على عكس الاتجاه العالمي للتخلص منها-، فعلى الأرجح ستتوفر ميراج أيضًا بمحرك ديزل بضاغط توربيني، سعة 1.5 بأربع اسطوانات. كما من المُتوقع أن تنضم محركات أخرى تدريجيًا لميراج الجديدة، كونها ستبقى على الساحة لعدة سنوات قادمة أخرى.

ولكن، ومواكبة من الصانعة اليابانية للتطور التقني في توفير الطاقة النظيفة للسيارات، فإنها تعتزم توفير نسخة ميراج كهربائية بالكامل في وقت ما من العَقد القادم، حيث نظن أن الشركة تنتظر انتشار محطات الشحن الكهربائي، وانخفاض تكاليف الصنع، بالتزامن مع بدء زيادة الطلب على السيارات المُكهربة حول العالم لإطلاقها، وذلك في محاولة منها للحفاظ على سعر ميراج المعهود.

وإن كنت تتساءل عما قد يبدو عليه الجيل القادم لميتسوبيشي ميراج، فقد قام أحد المُصممين بإنشاء تصاميم تخيلية لها، مستندة على نيسان جوك، ومتبنية للغة التصميم الجديدة للصانعة اليابانية التي ظهرت في إكليبس، نترككم معها:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق