أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةميتسوبيشي

فيلنر رونين… درع الساموراي في سيارة

يتعب الصانعون أحيانًا في اختيار الأسماء المُناسبة لسياراتهم، ولكن في حالة فيلنر رونين بدا بأن آتناس فيلنر اختار الاسم أولًا وصمم السيارة وفقًا لذلك، ومن هنا ظهرت ميتسوبيشي أولرودز رونين من فيلنر.

رونين Ronin كلمةٌ يابانية تعني مُحارب الساموراي الذي فقد سيده، هام الكثيرون منهم على وجوههم في طول بلاد الشمس المُشرقة وعرضها، وعلى الرغم من أن آخر مُحاربي الساموراي والرونين قد ماتوا قبل أجيال، إلا أن قصصهم ما تزال تحتل جُزءًا من الوجدان الشعبي الياباني، والآن، استلهم آتاناس فيلنر Atanas Vilner من هذه الكلمة ما يكفي لأن يُقدم نُسخةً خاصةً للغاية من “ميتسوبيشي لانسر رالي آرت” الرياضية تحمل قلبًا وقالبًا خصائص الرونين.

إنه ليس مُحارب رونين عادي ولا مُحارب ساموراي يبحث عن ذاته، بل مُحارب رونين في مهمةٍ لارتياد جميع الطرقات، مُحاربٌ سيدٌّ لنفسه Mitsubishi Allroads Ronin by Vilner

عُدلت السيارة لتكتسب شخصية قوية، وعليه طالت التغييرات كل ما في المقصورة، مع إيلاء عناية فائقة لجميع التفاصيل وما تُعبر عنه، لذا ظهرت هوية الرونين الياباني في كل شيءٍ داخل السيارة، والبداية كانت بتلبيس أجزاء كبيرة من المقصورة بمخمل الفيلور عبر أسلوب الضغط الحراري، وهو نفس الأسلوب الذي كان مُتبعًا في تصنيع دروع مُحاربي الساموراي.

كما استُوحيت العديد من خطوط التشطيبات الداخلية من درع الساموراي وسيفه، مثل تطريز المقاعد، وحشيات الأبواب ومسند اليد الوسطي ومساند الرأس، وأضيفت تشطيبات معدنية شبيهة بـ “كاتانا Katana”، سيف مُحارب الساموراي، دون إغفال استخدام الخشب أيضاً في العديد من أجزاء لوحة القيادة. وللحفاظ على هوية الاسم، فضلّ فيلنر استخدام نوعٍ من الأقمشة اليابانية يُسمى “آماريتا Amaretta”  على آلكانتار، لأصالته ولنوعيته العالية، إذ يتميز بكونه رقيقًا للغاية ومتينًا وغير مغزول، وكُسيت لوحة القيادة بمُعظمها من هذا القماش، إضافة إلى القسم الأعلى من حشيات الأبواب والأعمدة الجانبية، والقسم الوسطي من تنجيد المقاعد.

وطالت التعديلات أيضاً المكبح اليدوي، مع تصميم شبيه بمقبض سيف الكاتانا، ومقبض علبة التروس. والمقود المُنجَّد بجلد النابّا وقماش الأماريتا، مع تعزيز بطانته لمنحه منظرًا فخمًا وملمسًا جيدًا.

إلى جانب تعديل لوحة العدادات بحيث أصبحت شبيهة بتلك المعُتمدة في سيارات فيراري – تحتل أرقام الأداء ثلاثة أرباع الدائرة – مع إضاءة خلفية زرقاء اللون.

كما تم تحسين عزل الصوتي للسيارة، ولهذه الغاية استُخدم 35  كيلوجرام من مواد العزل، وهي أكبر كمية تستخدمها الشركة في عزل السيارات التي تُعدلها، وذلك لينعم الركاب بالهدوء والاستمتاع بالنظام الترفيهي – معلوماتي مع شاشة قياس 11  بوصة.

خارجيًا، وتماشيًا مع سُمعة الرونين كـ “سوّاحين في بلاد اللـه”، حصلت السيارة على ما يلزم للتجوال في كل مكان، رُفع هامش خُلوص السيارة بمقدار 20  ميلليمترًا، مع إطارات يوكوهاما خاصة بالسير على جميع التضاريس، وعجلات معدنية بلون أحمر، وأقواس نافرة للعجلات بلون أسود، وامتد استخدام هذين اللونين من المصد الأمامي للخلفي. إضافة إلى أجزاء من غطاء المُحرك.

وطُليت الأقواس بمادة حامية من الخُدوش، إضافة لطلاء أسفل السيارة بمادة تحميها من التآكل والصدأ.

على صعيد المُحرك، حافظ فيلنر على نفس مُحرك ميتسوبيشي الرياضي، المُؤلف من أربع أسطوانات مُتتالية مع ضاغط توربيني Turbo، ولكن تم زيادة قوته إلى 241  حصان، وعزمه إلى 353  نيوتن – متر، تنتقل طاقته للعجلات الأربع عبر علبة تروس آلية من ست نسب، بنظام قابض – فاصل مُزدوج.

هل عنك وقت وتود معرفة المزيد السامواري؟ استمع الكتاب المسموع الرائع قصة الحضارة – اليابان للفيلسوف والمؤرخ الأمريكي ويل ديورانت، الدقيقة 9:30

صور ميتسوبيشي أولرودز رونين 2018  Mitsubishi Allroads Ronin

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق