أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشي

ميتسوبيشي تكشف جُزءًا من وجه “أل 200” المُجدَّد

نشرت شركة ميتسوبيشي اليابانية لإنتاج السيارات صورةً تشويقيةً لطراز الشاحنة الخفيفة “تريتون Triton” الذي يُباع في أسواق المنطقة تحت اسم “أل 200 L”.

كشفت الصورة جُزءًا من تصميم مُقدمة السيارة، الذي جاء شبيهًا نوعًا ما بطراز “مونتيرو سبورت Montero Sport” الرياضي الخدماتي، الذي ينتمي لفئة سيارات الركوب المصنوعة على قاعدة شاحنة خفيفية PPV، ولشقيقه الميني فان “أكسباندر Xpander”،  وتُعرِّف ميتسوبيشي هذه المُقدمة باسم “المُقدمة النشطة Dynamic Shield”.

قد تبدو المُقدمة “مُتحررة” جدًّا بالنسبة لمُستخدمي هذه الشاحنات من أجل الأعمال، ولكن أحب العديد من مُستخدمي مركبات ميتسوبيشي هذه المُقدمة لأنها تخترق المياه العميقة أفضل خلال الخوض بالأنهار، وتنثر رذاذه بعيدًا عن الزجاج الأمامي.

ولن تكون هذه السيارة سيارةً جديدةً بالكامل، بل مُجرد تحديث وشدّ وجه للطراز الحالي، الجيل الخامس، الذي طُرح في العام 2015. ويُلاحظ في الصورة زيادة حجم المصد الأمامي، الذي يحتل ثُلثي المُقدمة تقريبًا، ووجود تشطيبات مُموجة من الكروم، مع مصابيح أمامية رفيعة بعض الشيء، ومع هذا الحجم الصغير للمصابيح يُمكن التأكيد بانها ستكون من فئة “ليد” عالية الإضاءة.

تُشير العجلات المعدنية والمصد الامامي الكبير مع مصابيح ضباب لكونه ينتمي للفئة الأعلى تجهيزًا، لذا قد نرى شكلًا مُختلفًا قليلًا للفئات الأقل تجهيزًا. ويأتي هذا التصميم ذي “الطابع الرياضي” بعض الشيء مُنسجمًا مع تزايد دُرْجة استخدام هذه الشاحنات الخفيفة كمركبات للأنشطة الرياضية والمُغامرات، حيث الحاجة لمركبة ذات حضور قوي وشكل رياضي مطلوب.

ومن المُتوقع بطبيعة الحال أن تُقدم ميتسوبيشي خطوطًا مُحدثةً، وقسمًا خلفيًا بتصميم جديد، ومجموعة جديدة من العجلات المعدنية الرياضية، مع تحسين نظام التعليق، وفي الداخل من المُتوقع تقديم خطوط أحدث مع نظام “ترفيهي – معلوماتي” بشاشة لمسية مُلونة كبيرة الحجم.

هذا وشوهدت نُسخة مُموهة من هذا الطراز في أُستراليا، حيث تخضع لتجارب لتطويرها، إذ تُعد القارة الجنوبية الشرقية ثاني أكبر سوق لميتسوبيشي تريتون.

على صعيد المُحركات الدافعة، لا تتوقعوا تقديم خيارات ثورية أو جديدة، فالعنصر الأهم في هذه الفئة توفير مُحرك قوي وذو جدارة تشغيل عالية، لذا من المُتوقع الحفاظ على المُحرك الحالي، من أربع أسطوانات مُتتالية، يعمل بوقود الديزل، سعة 2.4 ليترين، مع شاحن هواء “توربو ديزل”، بقوة 180 حصان، وعزم دوران 430 نيتون – متر، مُتصلة بعُلب تُروس يدوية من خمس أو ست نسب، ولكن يتوقع خُبراء في صحافة السيارات إمكانية تقديم عُلبة تُروس آلية جديدة من ثمان نسب، قادمة من شقيقه “مونتيرو سبورت”.

على صعيد المُنافسات، لدينا تويوتا مع مركبتها العتيدة هايلوكس، ونيسان نافارا، وفورد راينجر، وإيسوزو ديماكس، وشيفروليه كولورادو/ “جي أم سي” كانيون، وفولكس واجن أماروك.

ومن المتوقع الكشف رسميًا عن “تريتون/ أل 200” في تشرين الثاني (نوفمبر)، على أن تصل معارض السيارات في كانون الأول (ديسمبر)، وبالتأكيد، كطرازٍ للعام 2019.

وبالنسبة لمن يرغبون بسيارة جديدة بالكامل، من المتوقع الجيل المُقبل من هذه الشاحنة الخفيفة خلال عقدٍ من الزمان، على أن يتم تطويرها بالتوازي مع “نسيبَيْها” نيسان نافارا ورينو آلاسكان.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق