أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسيةميتسوبيشي

ميتسوبيشي اكسباندر… وكأنها قادمة من الفضاء!

لا يرتبط ذكر السيارات العائلية من فئة المركبات متعددة الاستعمالات MPV عادة بجمال التصميم، أو تناسق خطوط الجسم، إلا في حالات قليلة جداً، وها هي ميتسوبيشي تؤكد ذلك مع سيارتها الجديدة إكسباندر.

صحيح أن ميتسوبيشي إكسباندر تبدو وكأنها قادمة من الفضاء وأنك ستطيل النظر بها مقارنة بـ تويوتا سيينا أو هوندا أوديسي، إلا أن المركبة التي جاءت نصف مدمجة ونصف MPV لا تبدو لنا متناسقة تماماً.

وكانت  ميتسوبيشي كشفت عن إكسباندر Xpander في معرض إندونيسيا للسيارات 2017، لتظهر المركبة الجديدة مقدمة مغرية، ومؤخرة مغرية أيضاً لتشابهها بشكل أو بآخر مع باجيرو سبورت، ولكن النتيجة النهائية مع تفاصيل الجسم الجانبية والعجلات الصغيرة لم تجعلنا نحلم بامتلاكها، خاصة إذا أضفت إلى التوليفة المقصورة التي تبدو أبسط بكثير من أن تتواجد في سيارة بهكذا تصميم.

الأمر الإيجابي يتمثل في أن ميتسوبيشي إكسباندر تعتمد قاعدة الشاحنة الخفيفة L200، وبما يعني أنها متينة إلى حد بعيد. وفي الداخل هناك مساحة كافية تسع لسبعة ركاب في ثلاث صفوف من المقاعد.

ولكن بالرغم من القاعدة الصلبة والإرتفاع الكبير عن الأرض، 205 ميلليمترات، تأتي ميتسوبيشي إكسباندر بمحرك صغير عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر وقدرة 104 أحصنة ودفع بالعجلات الأمامية فقط.

علبة التروس متوفرة بخمس نسب يدوية أو أربعة أوتوماتيكية، أما بالنسبة للسعر، فقد تم الإعلان عنه في إندونيسيا بما يقارب 14,150 دولاراً أمريكياً.

إذا كان لابد وأن تعرف رأينا بـ “أجمل” السيارات المتوفرة حالياً في هذه الفئة، فيمكنك الاطلاع على رينو اسبايس أو رينو سينيك، أو حتى ستروين بيكاسو.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق