أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV بمزيد من التحسينات للعام 2019

تم الكشف عن ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة لأول مرة قبل حوالي خمسة أعوام، وحان الوقت لتحسينها وتحديث تقنياتها بانتظار الجيل القادم، فما الجديد؟

جديد السيارة المُدمجة Crossover للعام 2019 يأتي مع محرك من أربعة اسطوانات سعة 2.4 لتر يعمل بالبنزين ويعتمد دورة اتكنسن “اتكينسون” بدلا من محرك الـ 2 لتر الموجود في الطراز السابق، كذلك فالمحركين الكهربائيين أصبحا أقوى بنسبة 10%، وزادت سعة البطارية لتصبح 13.8 كيلوواط ساعي بدلًا من 12 كيلوواط ساعي سابقًا. وتعمل هذه المنظومة بأوامر نظام ميتسوبيشي للتحكم بالعجلات الأربعة والذي يقوم بتوزيع عزم الدوران بين المحركات الكهربائية والنظام العادي بشكل منفصل في المحورين الأمامي والخلفي لضمان ثبات المركبة. لم يتم حتى الآن البوح بأرقام القدرة أو العزم أو الاستهلاك، ولكن سنحصل عليها عند تقديم السيارة رسميًا في معرض جنيف.

أنماط القيادة في ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV

توفر ميتسوبيشي أوتلاندر الهجينة القابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV عدة أنماط للقيادة وهي: EV (بواسطة البطارية والمحركات الكهربائية)، القيادة الهجينة (الدفع بالمحركين الكهربائيين مع تشغيل المحرك لشحن البطاريات) والهجينة المتوازية (الدفع بواسطة المحرك العادي والمحركين الكهربائيين معًا). ويقوم نظام PHEV تلقائيًا باختيار طريقة الدفع الأكثر كفاءة نظرًا لظروف الطريق وعوامل أخرى. كما ستسترجع السيارة جزء من الطاقة المهدورة خلال التباطؤ بإستعمالها Regenerative Braking أو نظام الكبح بالتوليد المعاكس.

ولعام 2019 تم تزويد السيارة بنمط القيادة على الطرق الجليدية ‘Snow’ الذي يقوم بتحسين الجر على الطرق المغطاة بالجليد، إلى جانب نمط القيادة الرياضية ‘Sport’ الذي يسمح للسائق بالتمتع بأقصى إماكانيات السيارة.

وبالتأكيد امتدت التعديلات إلى الشكل الخارجي للسيارة الذي حصل على مصابيح LED أمامية جديدة ومصابيح ضباب مستطيلة، وصفيحة حماية سفلية للمحرك وعاكس هواء أكبر في الخلف، كذلك تم تغيير تصميم العجلات لعام 2019 التي تأتي بقياس 18 إنش. وفي الداخل نجد لوحة قيادة بتصميم مجدّد ومقاعد جديدة ومقاعد جلدية وأجهزة قياس سرعة مختلفة عن الموجودة في الطراز السابق.

تتميز ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV بأنظمة متقدمة للسلامة والراحة تشمل كاميرا لرؤية ما خلف السيارة، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تحسين القدرة على كشف المشاة، ونظام رصد المركبات في المنطقة المعميّة إلى جانب نظام دعم الهواتف الذكية بما في ذلك كاربلاي وآندرويد أوتو.

سيتم عرض ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV في معرض جنيف للسيارات 2018 الشهر المقبل، والذي نقوم بمتابعة كل مستجداته والسيارات المشاركة فيه معكم عبر الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: