أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

بنتلي تكشف عن موعد تقديم فلاينج سبير الجديدة

تستمر حملة التشويق لسيدان بنتلي الفاخرة الجديدة فلاينج سبير Flying Spur، حيث كشفت الشركة البريطانية العريقة موعد تقديم الطراز المُنتظر. ولا، لن يكون  في 10 من يوليو ليتوافق مع عديد ميلاد الشركة المئة كما توقعنا، بل سيتم إزاحة الستار عن الجيل الثالث يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو وتحديدًا عند الساعة 11 قبل الظهر بالتوقيت الصيفي البريطاني

كانت بنتلي أكدت أن سيارتها الجديدة ستشكّل تطوّراً يدفع بحدود التقنيات والحِرَفية اليدوية إلى مستويات غير مسبوقة، ولتوضيح ذلك، زودتنا سابقًا بصورة لميّزة هي الأولى من نوعها في عالم السيارات تتمثّل بكسوة جلدية مركّبة ثلاثية الأبعاد. أما اليوم فتضيف صورتان وبعض المعلومات التقنية المتعلقة بنظام الدفع والتوجيه.

ستكون فلاينج سبير السيارة الأولى من بنتلي التي تعتمد نظام توجيه بجميع العجلات All-Wheel Steering مما يسهم بتعزيز الثبات على الطرقات السريعة والمرونة وسط المدينة.

أما الدفع فيأتي مثل بالعجلات الأربعة لتعزير الجر للحد الأقصى. المُختلف هُنا، هو أن الدفع سيكون بالعجلتين الخلفيتين في معظم الحالات يوفر مزايا سيطرة مشابهة لسيارات السيدان الرياضية الكلاسيكية، وفي حال اكتشف النظام وجود أي انزلاق، يعمل النظام فورياً على  إرسال قوّة الدفع إلى العجلات الأمامية مما يوفر بشكل آلي بالكامل دفعاً بجميع العجلات.

من جهة أخرى، تم تصميم نظام بنتلي للركوب الديناميكي Bentley Dynamic Ride لأجل تحسين السيطرة وراحة الركوب أكثر. ويعمل هذا النظام على تغيير حدّة التعليق وفق الطلب لمواجهة قوى الانعطاف وتقليل مستوى ميلان جسم السيارة للحد الأدنى.

فلاينج سبير أم كونتيننتال فلاينج سبير؟

اعتمد الجيل الأول من هذا الطراز -ظهر في العام 2005- تسمية بنتلي كونتيننتال فلاينج سبير، ذلك أنه مرتبط بالكوبيه كونتيننتال جي تي ومبني على قاعدتها ومكوّناتها التقنية. إلا أن الجيل الثاني، وبالرغم من أنه مبني أيضًا على قاعدة الكوبيه الفاخرة، حذف “كونتيننتال” من تسمية الطراز، وبرّرت الشركة ذلك لارتباط التسمية “كونتيننتال” بالطرازات ذات التوجه الرياضي.

واستمرارًا على هذا النهج، سيستخدم الجيل الثالث من فلاينج سبير قاعدة ومحركات كونتيننتال جي تي، وهي بدورها مُشتركة مع قاعدة فولكس واجن التقنية MSB Modularer Standardantrieb-Baukasten التي طوّرتها بورشه لطراز باناميرا الجديد.

ووفقًا لـ أدريان هولمارك Adrian Hallmark الرئيس التنفيذي لبنتلي تتوجه فلاينج سبير الجديدة بسعرها نحو حدود الـ 200 ألف جنية استرليني (263 ألف دولار أمريكي تقريبًا). أما الشكل الخارجي فسيتميّز أكثر هذه المرة عن كونتيننتال جي تي.

أخيرًا، من المُنتظر أن تتوفر للسيدان ثلاثة خيارات للمحركات:

  • محرك W12 TSI سعة 6 لترات بقدرة 626 حصانًا وعزم قدره 900 نيوتن متر
  • محرك V8 سعة 4 لترات بقدرة 453 حصانًا وعزم ‎620 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين بمحرك V6 سعة 2.9 لتر قد تصل قدرته إلى 680 حصان وعزمه إلى 800 نيوتن متر مثل باناميرا E-Hybrid Sport Turismo

اقرأ أيضًا:

رولز رويس تُحضّر لشبحٍ جديد

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق