أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوممواضيع رئيسية

إنفينيتي QX50 الجديدة للعام 2019 في الشرق الأوسط، إليك المواصفات والأسعار

ننتظر وصول سيارة إنفينيتي QX50 الجديدة بالكامل إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط لتتوفر للعملاء اعتبارًا من الأسبوع القادم. أما الآن، فيتوفر لدينا المعلومات الكاملة عن الطراز المُخصص للعام 2019 مع التفاصيل التقنية والأسعار. 

كشفت إنفينيتي عن السيارة الفاخرة المُدمجة قُبيل عرضها على الملأ في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2017. وها هي QX50 تصل إلى أسواق الشرق الأوسط كطراز مُخصص للعام 2019 لتُشكّل المركبة الأكثر أهميةً في تاريخ إنفينيتي حسب كريستيان ميونير، نائب رئيس إدارة إنفينيتي العالمية.

كيو اكس 50: المركبة الأكثر أهمية في تاريخ إنفينيتي!

بالإضافة إلى انتمائها لقطاع السيارات المُدمجة Crossover متوسطة الحجم، وهو القطاع الأسرع نموًا في العالم، تقدم QX50 ما يمكن وصفه بأنه أكثر محركات الاحتراق الداخلي إبتكارًا حاليًا. فمحرك VC-T Variable Compression-Turbo هو أول محرك للانتاج التجاري في العالم بنسبة الضغط المتفاوت. وهو يستطيع تعديل نسبة الضغط فيه لتحسين القوة والكفاءة.

محرك VC-T من إنفينيتي

تم الكشف عن محرك VC-T Variable Compression-Turbo في معرض باريس الدولي للسيارت 2016 Mondial de l’Automobileويتميز هذا المحرك المدعوم بضاغط توربيني Turbo بإمكانية تعديله لنسبة الانضغاط compression ratio داخله، أي تعديل النسبة بين أكبر حجم إلى أقل حجم في حجرة الاحتراق*، الفكرة بسيطة وكان أن طُرحت أفكار مشابهة لها سابقاً، ولكن يأتي الاختلاف في أن محرك إنفينيتي الجديد، والذي سُجلت براءة اختراعه نهاية العام 2013، يستطيع تحسين القدرة وتقليل استهلاك الوقود إلى مستويات جديدة.

السبب وراء تطوير المحرك هو أن المحركات المزودة بضاغط توربيني Turbo أو ضاغط فائق Supercharger تعمل على نسبة انضغاط قليلة، تذكّر أننا نتحدث عن حجم غرفة الاحتراق هنا، ولكن نسبة الانضغاط القليلة هذه تزيد صرف الوقود، فحلّت إنفينيتي المشكلة بايجاد طريقة لتعديل ارتفاع ذراع التدوير Crankshaft وبالتالي تعديل ارتفاع المكابس داخل أسطوانات المحرك** حسب الطلب فصار من الممكن أن يقوم المحرك نفسه بتعديل نسبة الانضغاط من 8:1 للحصول على قدرة عالية وحتى 14:1 لتوفير الوقود.

* حجرة الاحتراق : هي المنطقة التي يشتعل فيها خليط الهواء والوقود داخل المحرك.
** الأسطوانة Cylinder : أساس المحرك، يسمى أعلاها حجرة الاحتراق و يتحرك فيها المكبس Piston للأعلى والأسفل.

أرقام القدرة والعزم والاستهلاك

يولد المحرك قدرة 268 حصاناً (200 كيلوواط) وعزم دوران 380 نيوتن متر، ويستهلك بالمعدّل 7 لترات/100 كلم للطراز المُجهز بالدفع الأمامي، و7.3 لترات/100 كلم للدفع الرباعي . وهذا تحسن يتراوح بين 30-35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بالطراز السابق من QX50.

تصميم انفينيتي كيو اكس 50

التزمت إنفينيتي بالتصميم الخارجي للسيارة الاختبارية QX50 و QX سبورت انسبيريشين، ويعيد تصميم الهيكل الخارجي للسيارة QX50 تفسير لغة التصميم التي تسميها إنفينيتي “الأناقة الساحرة”. وقد صُنعت السيارة المدمجة الفاخرة على قاعدة جديدة كلياً تحسن الصلابة الالتوائية بنسبة 23%. أما في الداخل فتقول إنفينيتي أن المساحة الرحبة للمقصورة والاستخدام الفني للمواد عالية الجودة والحرفية المتقدمة تمنح الإحساس بالراحة والمرونة. وبالرغم من أننا لم نجرب إنفينيتي QX50، إلا أن تصميم المقصورة مثير فعلًا، خصوصًا مع الدرزات الأنيقة على المقاعد والمنطقة الفاصلة بين المقاعد الأمامية.

من جهة أخرى تتوفر إنفينيتي كيو اكس 50 بنظام المساعدة على القيادة بروبايلوت ProPILOT، حيث تأتي التقنيات التفاعلية لتدعم السائق وتحافظ على سلامة الركاب، فتستجيب بهدوء وبشكل ذاتي لبعض مواقف القيادة.

ويتحكم ProPilot بكل من التسارع والكبح والتوجيه في السيارة مستخدماً كاميرا مثبتة أعلى الزجاج الأمامي وبما يمكن السائق من الإسترخاء وراء المقود جزئياً، حيث أكدت نيسان أنها تهدف لمساعدة السائق مع هذه التقنية وليس لتحل محله، ويجب أن يلتزم السائق بوضع يده على المقود -المزود بمجس- تحسباً لأي طارئ، وبغير ذلك فستظهر إشارة تنبيه على لوحة القيادة.

سعر انفينيتي QX50 للعام 2019

ستتوفر السيارة في الشرق الأوسط ابتداءً من 171,000 درهم إماراتي (حوالي 46,550 دولار أمريكي) لنسخة QX50 Luxe. وبسعر 245,250 درهمًا إماراتيًا (حوالي 66,770 دولار أمريكي) للنسخة الخاصة QX50 Autograph.

المواصفات التقنية

المحرك

محرك البنزين VC-تيربو سعة 2.0 لتر
سعة الأسطوانات       يتراوح من 1,997 سم مكعب (8:1) إلى  1,970 سم مكعب (14:1)
نسبة الضغط             8:1 ~ 14:1 (متفاوتة)
القدرة القصوى          268 حصاناً (200 كيلو واط) @ 5,600  د.د
عزم الدوران الأقصى   380 نيوتن متر @ 4,400  د.د
الصمامات                 16
نظام الوقود              حقن مباشر ومتعدد الفتحات (متفاوت)
نقل الحركة              ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic) مع نمط يدوي لتبديل السرعة

الأداء

من الثبات إلى 96.5 كلم/ساعة خلال 6.3 ثانية (الدفع بكامل العجلات) / 6.7 ثانية (دفع أمامي)
السرعة القصوى 230 كيلومتر في الساعة

الأبعاد (مم)

الطول الكلي                    4,700
الارتفاع الكلي                  1,678
العرض الكلي دون المرايا    1,903
قاعدة العجلات                 2,800

استهلاك الوقود (كلم/لتر)

دفع أمامي، كافة الطرق                         14.1
الدفع بكامل العجلات، كافة الطرق             13.6

صور انفينيتي كيو اكس 50 الجديدة للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق