أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

شيفروليه بلايزر 2019، تحتفظ بالاسم وتتخلى عن الهوية

نشرنا في أبريل من العام الماضي ما يؤكد نية شيفروليه إعادة استخدام الاسم بلايزر (بليزر كما يسميه البعض) ضمن تشكيلة منتجاتها، وقد كشفت الشركة الأمريكية الأمس عن بلايزر الجديدة للعام 2019 ولكن بشكل وهوية جديدين. 

تستعيد بعض الشركات من وقت لآخر أمجاد الماضي باستخدام تسميات لطرازات حظيت بنجاح وتوقّف انتاجها لسبب أو لآخر، فـ فورد ستُعيد برونكو للحياة، ولينكون كونتيننتال تمضي بسعادة بعض انقطاع دام 14 سنة، وتويوتا أيضًا تُحضّر سوبرا للعودة. أما شيفروليه بلايزر الجديدة فهي تحمل هوية جديدة مختلفة عن أسلافها، فهي ليست خدماتية رياضية، ولا تحتوي سقفًا قابلًا للكشف، وليست ببابين كما اعتدنا، وإنما تنتمي بلايزر 2019 لفئة السيارات المدمجة Crossover وبأربعة أبواب. وفي هذا توفّر بلايزر قالبًا مناسبًا للاستخدام في المدينة وعلى الطرقات الوعرة مع عديد من ميزات الراحة والأمان وبشكل جذاب فعلًا.

شيفروليه بلايزر 2019

تم الكشف عن السيارة الجديدة خلال حدث خاص بمدينة أتلانتا الأمريكية، لتسد الفجوة (التسويقية) بين طراز إكوينوكس Equinox وشقيقه الأكبر ترافيرس Traverse. وبشكلها الذي يُذكرنا بشيفروليه كامارو، ستُغري بلايزر الجديدة الباحثين عن التميز سواء على صعيد التصميم الخارجي أو الداخلي. فهي وفقًا لرئيس قسم التصميم جون كافارو، سيارة ذات “شخصية” قوية على الطريق، مع وقفتها العريضة وخطوطها المشدودة وخط الكتف المرتفع على جانبيها. ولا يمكن تجاهل تصميم عمود السقف الخلفي، والذي يجعل السقف يبدو وكأنه عائمًا.

تشترك شيفروليه بلايزر الجديدة بالقاعدة التقنية C1 مع كل من كاديلاك XT5 وجي ام سي أكاديا، وهي تتوفر بثلاثة فئات مختلفة: الرياضية، وRS، وبريمير، مع قياسات عجلات تتراوح بين 18 و 21 إنشًا. وفي الداخل، هُناك قضبان وحواجز لتثبيت الأمتعة، ومقود قابل للتسخين، ومقاعد بخيارات التسخين والتهوية. كما أن عبلة القفازات متوفرة بقفل إلكتروني لحفظ محتوياتها عند تسليمها لعُمّال المواقف. ويمكن تشغيل السيارة عن بعد لتهيئتها وتبريد المقصورة أو تسخينها قبل الانطلاق في رحلتك. أما الشاشة منتصف لوحة القيادة فهي بقياس 8 إنشات ويمكن ربطها للهاتف الخلوي عبر تطبيق أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي، فيما تتوفر نقطة اتصال واي فاي 4G وشحن لاسلكي للهواتف ومنافذ USB.

من جهة أخرى، يُسهّل نظام Hitch View ركن السيارة قريبًا من مقطورة بدون وجود شخص يساعد السائق في الخارج، حيث ينقل النظام فيديو لما يجري في الخلف عبر كاميرا مربوطة إلى الشاشة الوسطية. ويُضاف إلى كل ما سبق مثبت سرعة متكيف وباب صندوق كهربائي التشغيل على فئتي RS وبريمير.

محركات شيفروليه بلايزر 2019

يمكن طلب السيارة بخيار محرك Ecotec من أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر بقدرة 193 حصان وعزم 255 نيوتن متر، أو محرك من ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر بقدرة 305 أحصنة وعزم 365 نيوتن متر. وكلا المحركين يتميزان بخاصية التشغيل والإيقاف التلقائي وهما مربوطان إلى علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب.

وتأتي بلايزر بنظام دفع رباعي مع إمكانية فصل محور العجلات الخلفي لتتحول السيارة إلى الدفع الأمامي (لتوفير الوقود)، وختامًا، فمن المفترض أن تتوفر شيفروليه بلايزر الجديدة في الأسواق مع بداية العام القادم 2019، وفي حين لم يتم تحديد السعر، إلا أنه من المتوقع أن يتراوح بحدود 30 ألف دولار.

صور شيفروليه بلايزر 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق