أحدث المواضيعشكودا

المعلومات الكاملة: شكودا أوكتافيا للعام 2017

مواصفات شكودا أوكتافيا 2017

نشرت شكودا نهاية أكتوبر الماضي التفاصيل الأولية عن طراز أوكتافيا المخصص للعام 2017، وقد زودتنا الشركة التشيكلية مؤخراً بالتفاصيل الكاملة للطراز المحسن والتعديلات التقنية الجديدة.

تصميم شكودا أوكتافيا 2017

وأول ما يمكن ملاحظته هو الواجه الجديدة بالكامل والتي قسّمت المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED لتصبح مشابهة أكثر في تصميمها لكل من سوبيرب و كودياك، كما أن شبك التهوية أصبح أعرض مع فتحات سداسية الشكل تميز شكودا أوكتافيا 2017 عن السيارات الأخرى في القطاع.

مواصفات شكودا أوكتافيا 2017

من الجانب، أصبحت الخطوط أكثر حدة، وتمتد من الواجهة الجذابة عبر طول السيارة إلى المؤخرة، التي تم تجديدها أيضاً، فهناك مصد خلفي جديد والاضاءة في المصابيح الخلفية صارت تعمل بتقنية LED أيضاً وعلى شكل حرف C.

الأبعاد الخارجية اختلفت بشكل طفيف، فزاد طول السيارة 11 ملم ليصبح 4,67 متر، أما المحور الخلفي فصار أعرض بـ 20 إلى 30 ملم حسب فئة المحرك.

في الداخل تم تحسين نوعية المواد المستعملة وتحسين التقنية المتوفرة، فالنظام المعلوماتي الترفيهي حصل على قوائم جديدة أسهل للقراءة، كما هو الحال أيضاً مع الشاشة التي تتوسط العدادات أمام السائق مباشرة. وبالإضافة إلى تحسين شكل بعض المفاتيح والأزرار تمت اضافة اضاءة خافتة للأبواب الجانبية تشبّهاً بالسيارة الأفخم وتدفئة المقود وطاولات المقاعد الخلفية.

التقنيات المتوفرة 

وشملت التحسينات تقنيات السلامة مثل نظام حماية المشاة والتوقف التلقائي ونظام Dynamic Chassis Control DCC الذي يمكن من خلاله تعديل قساوة نظام التعليق وتجاوب المقود. أما الإضافة الأهم فهي المفتاح الجديد الذي سيتيح امكانية حفظ نظام القيادة المرغوب بأكثر من سائق.

هناك أيضاً نظام XDS+ لاغلاق المفاضل electronic differential lock على النسخ العاملة بالدفع الأمامي والدفع الرباعي، والذي يحسن الثبات بإبطاء العجلات الأقرب إلى المنعطف وزيادة العزم الواصل إلى العجلات الأبعد.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]المفاضل Differential ، هو علبة تروس مخروطية مصممة بشكل خاص لإخراج العزم الداخل إليها بمخرجين منفصلين تنتهي أطرافهما بالعجلات ، يسمح التصميم بإخراج العزم متعادلاً أو غير متعادل في حال أرغم على ذلك ، أما تصميم المفاضل الوسطي أو المركزي فيمكن أن يكون بحيث يخرج هذا المفاضل عزماً مختلفاً للعجلات الأمامية والخلفية .[/box]

مواصفات شكودا أوكتافيا 2017

هناك تسعة محركات متوفرة للعام 2017 أربعة تعمل على البنزين وأربعة أخرى على الديزل وواحد على الغاز. طبعاً لن تتوفر جميع المحركات في المنطقة وقد تتباين حسب الدولة.

تبدأ المحركات العاملة بالنزين بسعة 1 لتر وحتى 2 لتر، وقدرتها تتراوح بين 84 حصاناً لمحرك الـ 1.2 لتر، و 115 حصاناً لمحرك الثلاث أسطوانات سعة لتر واحد، وتصل إلى 180 حصان في محركات اللترين، أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من طراز DSG أو يدوية من ست نسب والدفع الرباعي متوفر لبعض الفئات.

ونتوقع أن تكون أكثر طرازات شكودا أوكتافيا 2017 المتوفرة في المنطقة مزودة بمحرك الـ 1.4 لتر بقدرة 150 حصاناً أو محرك 1.8 لتر بقدرة 180 حصاناً

أما محركات الديزل فتبدأ مع محرك الأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرة 90 حصاناً وتصل إلى محرك اللترين بقدرة 184 حصاناً المتوفر بخيار الدفع الرباعي فقط.

شكودا اوكتافيا ار اس 2017

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق