أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بورشه مَكان تبقى مهيمنة على فئتها بتحديثات جديدة لعام 2019

ما زالت بورشه مَكان Macan برأينا أفضل الخيارات المُتاحة في فئة السيارات المُدمجة الفاخرة منذ إطلاقها في 2014، وقد كشفت الصانعة الألمانية عن تحسينات مُهمة للعام 2019، فما الجديد؟ 

أطلقت الصانعة الألمانية طراز مكان بحلته المُجدّدة أول من أمس الأربعاء ــ 25 من تموز (يوليو)، بمدينة شانغهاي الصينية. وبتحديثات طالت التصميم والتقنيات وأنظمة القيادة، وذلك في أمل لإبقاء الطراز الأنيق متربعًا على عرش السيارات الخدماتية الصغيرة الفاخرة.

تصميم خارجي مُحدّث وجذاب بألوان جديدة

مع تحديثات التصميم الخارجي تُعيد بورشه إحياء 911 و918 سبايدر في أذهاننا، خاصة مع المصابيح أمامية المُحتوية قياسيًا لأبعة عناصر إضاءة بتقنية LED ، مع إمكانية اختيار نظام Porsche Dynamic Light System Plus PDLS، للتحكم المُتكيّف بتوزيع الإضاءة. أما تصميم الواجهة الخلفية، فيتوافق مع باقي طرازات بورشه مع المصابيحها التي أصبحت على نمط شريط ثلاثي الأبعاد بتقنية LED أيضًا. كما ستُتيح العلامة الألمانية طلاءات جديدة بنفحة كلاسيكية، من بينها “أزرق ميامي” و “أخضر المامبا”.

مقصورة داخلية أكثر تطورًا ورفاهية

تستمر 911 بإلقاء ظلالها حتى على مقصورة مَكان الجديدة، ونرى ذلك بوضوح في عجلة قيادة GT الرياضية بأزرار الأنماط الرياضية المُدمجة بها، ضمن حزمة كرونو-Chrono الاختيارية. وقد ارتأت بورشه الفرصة في تحديثها للمُدمجة الصغيرة، زيادة أنظمة مساعدة القيادة المُدرجة بها، كأنظمة التحكم الصوتي الذكي والمساعدة بالزحام والتحكم المُتكيّف بالسرعة، الذي يُضفي مزيدًا من الراحة عند القيادة بسرعة حتى 60 كلم/ساعة.

أما شاشة المعلومات والترفيه، فتأتي عالية الوضوح بقياسات من 7-11 إنشات، ومُزودة بأحدث أنظمة اتصال الصانعة الألمانية Porsche Communication Management PCM. وقد تم تحديث تصميم مداخل التهوية أيضًا، وتغيير مكانها لتصبح أسفل شاشة العرض. كما قامت بورشه بزيادة وسائل الراحة والرفاهية لتشمل زجاج أمامي حراري، ومُنقى أيوني للهواء داخل المقصورة. 

هيكل مُحسن وإطارات عالية الأداء لمتعة قيادة أفضل

بفضل هيكلها المُحسن، ستتمكن مَكان الجديدة من تثبيت مكانتها كرائدة في فئة الخدماتية الصغيرة الفاخرة أمام مُنافسيها. فقد تم تحسين ثبات وإتزان الهيكل لمزيد من الراحة والأمان. وعلى الرغم من أن الأمر ليس شائعًا بين طرازات تلك الفئة، إلا أنها مازالت تدعم قياسات مختلفة لإطارات عالية الأداء على محاورها الأمامية والخلفية (20 و 21 بوصة)، وهو ما يميز طرازات بورشه الرياضية ويُمكّن السائق من الإستفادة الكاملة من نظام بورشه للدفع الرباعي Porsche Traction Management PTM، مُستمتعًا بديناميكية قيادة في أبهى صورها.

جدير بالذكر، أن بورشه لم تُصرح بعد عن المحركات التي سوف تستخدمها بسيارتها الجديدة. وأن هذا الإطلاق لمَكان بشنغهاي حصري للسوق الصينية، ولكن سيلحق ذلك توزيعها بالأسواق العالمية في الأشهر القليلة القادمة.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق