أحدث المواضيعأوبل

التفاصيل الرسمية ومواصفات أوبل أمبيرا إي

مواصفات أوبل أمبيرا إي

كنا نشرنا التفاصيل الأولية لـ أوبل أمبيرا إي Opel Ampera-e في ديسمبر الماضي، وقد زودتنا الشركة الألمانية اليوم بالتفاصيل الكاملة للسيارة الكهربائية الصغيرة.

أوبل أمبيرا إي

ونعود اليوم لنتأمل الصدفة، أو ربما القدر، الذي جعل لعلامة أوبل “المتمثلة بالبرق” معانٍ جديدة مع طرح سيارة تعمل بالكهرباء. وهنا تقدم أوبل السيارة الجديدة تحت شعار THE electric car أو Das Elektroauto بالألمانية.

مواصفات أوبل أمبيرا إي

مواصفات أوبل أمبيرا إي

يشغّل أوبل أمبيرا إي محرك كهربائي بقدرة 204 أحصنة وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، أي أن التنقل بين الإشارات الضوئية سيكون ممتعاً مع تسارع تقول أوبل أنه يقارب تسارع سياراتها من الفئة الرياضية.

تتسارع أوبل أمبيرا-إي من الثبات إلى 50 كلم/ساعة خلال 3.2 ثانية، أو إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.2 ثانية، و من 80 إلى 120 كلم / ساعة خلال 4.5 ثانية. أما السرعة القصوى فتبلغ 150 كلم/ساعة … ولا يحمسنا ذلك كثيراً!

مواصفات أوبل أمبيرا إي

البطاريات والمدى 

البطاريات مؤلفة من 288 خلية موزعة على ثمانية وحدات كل منها بـ 30 خلية، وهناك وحدة بـ 24 خلية ووحدة أخرى بـ 60 خلية. وجميع الوحدات موجودة أسفل السيارة، بما يعني المزيد من المساحة الداخلية وانخفاض مركز الثقل.

أما الكفالة للبطاريات فتمتد لثماني سنوات أو 160 ألف كلم، أيهما أسبق.

ويكفي شحن البطاريات لمدة 30 دقيقة قطع مسافة 150 كيلومتراً، أما إذا كانت مشحونة بالكامل فتكفي لقطع مسافة تتراوح بين 380 إلى 520 كلم (الإختلاف هنا بسبب وجود طرق مختلفة للتقييم)، وبما يعني أن أمبيرا إي ستنافس بي إم دبليو i3 والتي تبلغ مدى بطارياتها 300 كلم.

أوبل أمبيرا إي : التقنية 

التقنية المتوفرة في المقصورة متمثلة بنظام IntelliLink المعلوماتي الترفيهي والذي يمكن ربطه على الهاتف النقال سواء عن طريق Apple CarPlay أو Android Auto بالإضافة إلى احتوائه تقنية Wi-Fi. كما أن هناك كاميرا للرؤية الخلفية بزاوية 130 درجة تعرض الموجود في الخلف على شاشة بقياس 10.2 إنشات.
مواصفات أوبل أمبيرا إي

كما تتوفر تقنية الركن/الاصطفاف الآلي، بالرغم من أن السائق هنا سيتحكم بالبدالات، وتضم تقنيات السلامة نظام التنبيه من الخروج من المسار/الحارة، مع التحكم بشكل بسيط بالمقود لاعادة السيارة إلى مسارها الصحيح، وذلك خلال سرعة تتراوح بين 60 و 150 كلم/ساعة.

كذلك يتوفر نظام التنبيه من اقتراب السيارة من المركبة في الامام، والتنبيه عند مرور السيارات أثناء الرجوع للخلف ومصابيح تلقائية التشغيل، وقارئ لشاخصات المرور يعرضها أمامك بشكل متواصل داخل المقصورة.

وقررت أوبل استخدام اللون الأصفر الفاقع على سياراتها لتبدو “نضرة ومستقبلية” حسب تعبير الشركة، أما المقصورة فتبدو بسيطة وعملانية.

 تشترك أوبل Ampera-e في بنيتها مع شيفروليه بولت Bolt وكلا الشركتين تنتميان لمجموعة جنرال موتورز. ويتم صنع أوبل أمبيرا إي في مصنع جنرال موتورز في متشيغان – الولايات المتحدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق