أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية
أخر الأخبار

الكشف عن مواصفات وأسعار بورشه مكان في الشرق الأوسط

نشرنا أكتوبر الماضي مواصفات وأسعار بورشه مكان الجديدة في ألمانيا، ثم ألحقنا ذلك باستعراض مكان اس الجديدة، ووصلنا اليوم من بورشه الشرق الأوسط تفاصيل وأسعار الطراز الجديد في المنطقة. 

كُشف النقاب عن النُسخة المُحسّنة من مكان Macan في فعّالية خاصة نظمها مركز بورشه دبي، حيث ستتوفر السيارة المُدمجة الرياضية الفخمة بنسخة مكان أو مكان اس ذات الأداء الأقوى.

يحتوي الطراز الأساسي من بورشه مكان على محرك من أربع أسطوانات سعة ‎2 لتر معزز بضاغط توربيني، ويولِّد قدرة تبلغ 248 حصانًا (252 حصان متري / 185 كيلوواط) ويصل عزمه الأقصى إلى ‎370 نيوتن متر، فيما تبلغ قدرة النُسخة الأوروبية من مكان 241 حصانًا لاستخدامها جهاز تنقية الانبعاثات المُتماشي مع قوانين الاتحاد الأوروبي Euro 6d-Temp. يتسارع هذا المحرك بالسيارة من وضعية السكون إلى سرعة ‎100 كلم/ساعة في غضون ‎6.5 ثواني (في حال طلبها مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية) وتبلغ السرعة القصوى ‎227 كلم/ساعة.

أما بورشه مكان اس Macan S فمجهزة بمحرك من ست أسطوانات V6 بضاغط توربيني بملفين (مدخلين) جديد ظهر لأول مرة في الأجيال الجديدة من سيارتي باناميرا وكايان. ويولِّد هذا المحرك الجديد قدرة 348 حصانًا (345 حصانًا متريًا أو 260 كيلوواط) وعزم 480 نيوتن متر، وبزيادة قدرها ‎13 حصاناً و20 نيوتن متر عن الطراز السابق. وتتجلى هذه الإمكانات في تسارع السيارة من السكون إلى سرعة ‎100 كلم/ساعة خلال ‎5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى ‎254 كلم/ساعة، في حين يبلغ متوسط استهلاك الوقود ‎8.9 لتر/100 كم وفقاً لاختبار المدى التشغيلي NEDC.

ويُشار إلى أن تمركز الضاغط التوربيني بين الأسطوانات يعني تقصير مسارات مرور العادم بين غُرَف الاحتراق والضاغط التوربيني للحصول على استجابة فائقة في الحال. كما يوفر الضاغط التوربيني ثنائي المدخل عزم دوران أعلى عند السرعات المنخفضة للمحرك. أما غُرَف الاحتراق، فأتت بتصميم هندسي مطوّر مزود بحاقن وقود مركزي يرفع من كفاءة التحضير لعملية خلط الوقود بالهواء. وبالإضافة إلى زيادة القدرة المتوّلدة لكل لتر من ‎113 حصاناً إلى ‎118 حصاناً، جرى أيضاً الحد من الانبعاثات الصادرة من المحرك.

هيكل بورشه مكان الجديدة

تم استبدال المُكونات المصنوعة من الفولاذ في المحور الأمامي بنوابض شوكية مصنوعة من الألومنيوم. ويتميز تصميم العجلات الجديدة المصنوعة من سبائك الألمنيوم بمتانة أكثر وكتلة أقل، ما يجعل توجيه سيارة مكان اس أكثر دقة، ويزيد من الراحة أثناء القيادة. كما تضمن القضبان المقاومة للتمايل المُعدَّلة تعزيز القدرة على التحكم في السيارة. وكما هو الحال في الطرازات السابقة، تتوفر باقة من التجهيزات الاختيارية لإدخال مزيد من التحسينات، كنظام التحكم الفعّال في ممتصات الصدمات “بتقنية بورشه للتحكم النشط بالتعليق” والتعليق الهوائي ذي الارتفاع القابل للضبط، فضلاً عن نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران PTV Plus.

 

نظام كبح مُعدّل

خضعت أيضاً منظومة المكابح بنسخة مكان المُحسَّنة لتعديلات متعددة، وتقول بورشه أن السائق سيشعر بالفارق بمجرد أن يضع قدمه على دواسة المكابح. ويقل وزن دواسة المكابح في هذه السيارة عن سابقتها المصنوعة من الفولاذ بنحو ‎300 غرام، وتتصل بأسطوانة الكبح الرئيسية بواسطة ذراع قصيرة. ويؤدي هذا التعديل الجديد إلى تحسين استجابة المكابح بشكل ملحوظ، ويمكن للسائق أيضاً أن يستشعر الدقة المتناهية في توليد ضغط الكبح بفضل التوصيل المُحكَم بين مكونات المنظومة المتكاملة. كما يتجلى الطابع الرياضي الذي يطغى على سيارة مكان S الجديدة في أقراص المكابح الأمامية الأكبر حجماً حيث اتسع قطرها بمقدار ‎10 ملم ليصبح ‎360 ملم، بينما زاد سماكتها بمقدار ‎2 ملم لتصبح ‎36 ملم. ويمكن أيضاً تزويد سيارة مكان S بمكابح بورشه من السيراميك المُركّب كتجهيز اختياري.

تصميم ومقصورة بورشه مكان

كما هو الحال مع مكان القياسية، تأتي بورشه مكان اس مجهزة بشريط ضوئي ثلاثي الأبعاد في الخلف يعمل بتقنية LED. ويُذكر أن السيارة تأتي بمصابيح أمامية من نوع LED كتجهيز قياسي، كما تُتاح للعملاء إمكانية الحصول على نظام بورشه الديناميكي للمصابيح بلاس PDLS Plus. وتتوفر السيارة بإحدى الألوان الأربعة الخارجية التالية: أبيض حليبي وأخضر وفضي وأزرق.

أما في الداخل، فستجد نظام بورشه لإدارة الاتصالات الجديد كتجهيز قياسي، وهو يضم الآن ميزات مثل شاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 بوصة عالية الدقة، ويشمل كذلك ميزات الملاحة وإمكانية توصيل الهاتف النقال وواجهتين صوتيتين ووحدة ذكية للتحكم في الصوت.

إلى ذلك، تُسهم عجلة القيادة الرياضية GT الاختيارية، المستوحاة من الطراز ‎911، في تعزيز التصميم الرياضي للمقصورة. كما أن مفتاح تغيير الأوضاع المدمج بعجلة القيادة – الذي يشمل أيضاً زر Sport Response للاستجابة الرياضية – جزء من مجموعة كرونو الرياضية الاختيارية. وللإمعان في توفير الراحة والاسترخاء داخل السيارة، من الممكن تضمين خيارات مثل الزجاج الأمامي الحراري ومنقي هواء المقصورة الذي يسهم مع مرشح جزيئات الهواء عالي الكفاءة المثبَّت كتجهيز قياسي، في تحسين جودة الهواء داخل السيارة.

إلى ذلك، فالمقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، كما أن عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع جميعها مكسو بالجلد، ويمكن أيضاً كسوة المزيد من الأجزاء الداخلية بالجلد بشكل كامل كتجهيز اختياري

وشهدت التجهيزات القياسية إدخال مزيد من التحسينات لزيادة جاذبية الطراز الجديد. ويمكن الآن الحصول على سقف بانورامي ومرايا ذاتية التعتيم ونظام المساعدة على ركن السيارة دون أي تكاليف إضافية.

سعر بورشه مكان الجديدة للعام 2019

تتوفر سيارة بورشه بطرازيها مكان ومكان إس الآن في مركز بورشه دبي، وتبدأ الأسعار الأساسية للبيع بالتجزئة كما يلي:

مكان 214,800 درهم إماراتي – أي حوالي 58,476 دولار أمريكي

مكان اس 283,100 درهم إماراتي – أي حوالي 77,069 دولار أمريكي

صور بورشه مكان اس للعام 2019 Porsche Macan S

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق