أحدث المواضيعخبر اليومرينو
أخر الأخبار

رينو تكشف قبل لحظات عن مقصورة كليو الجديدة

تُحضّر رينو لتقديم طراز كليو الجديد في معرض جنيف للسيارات بداية شهر مارس القادم، وقد كشفت قبل لحظات عن صور مقصورة الجيل الخامس من السيارة الهاتشباك الصغيرة.

كُنّا استعرضنا بعض التفاصيل الأولية عن طراز كليو الجديد في مايو الماضي، حيث استطعنا الحصول على بعض الصور التجسسية والمعلومات المُسرّبة التي أشارت إلى نية رينو بناء كليو الجديدة على القاعدة التقنية CFM-B المُعتمدة في رينو نيسان. ويأتي بيان الشركة الفرنسيّة اليوم ليؤكد هذه المعلومة ويُضيف لها تفاصيل أكثر تشويقًا، فبحسب ما وردنا، ستحتوي النُسخة الرياضية كليو RS القادمة ذات المُحرك الموجود في شقيقتها ميجان آر اس، من أربع أسطوانات سعة 1.8 لتر مع ضاغط توربيني، والذي تبلغ قدرته 276 حصانًا ويصل عزمه الأقصى 390 نيوتن متر، ولكن سيتم تقليل قدرته قليلًا لتحسين ملائمته لهندسة السيارة الجديدة وأبعادها.

إن ظهرت كليو آر اس بقدرة تزيد عن 200 حصان، فقد يعني ذلك قدرتها التغلب بسهولة على فولكس واجن بولو GTI وفورد فييستا ST وكلتاهما بقدرة 197 حصانًا.

على كُلٍ، فالمتوفر اليوم هو صور المقصورة فقط، وهي تبدو أجمل من أي وقت مضى، مع تأكيد رينو على اهتمامها بتزويد سيارتها الصغيرة بمواد أعلى جودة على لوحة القيادة وبطانات الأبواب، وتحميلها بنظام معلوماتي حديث يعتمد شاشة طولية تُتيح خلق احساس باتساع المقصورة وتُقلل عدد الأزرار لتصميم نظيف.

كما سيتوفر في كليو الجديدة خيار علبة التروس الأوتوماتيكية أو اليدوية، ونظام التكييف الأوتوماتيكي والمكابح اليدوية الالكترونية ومنافذ شحن الهواتف الخلوية وكذلك خاصية التشغيل بكسبة زر دون استخدام المفتاح.

إلى ذلك، فمن المُفترض أن يأتي الجيل الخامس من رينو كليو بأنظمة مُساعدة بالقيادة من المستوى الثاني، بما يتضمن مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي والنظام المُساعد للبقاء في المسار ونظام رصد السيارات في المنطقة المعميّة وغيرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Arabs Auto

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق