أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

لوحة قيادة فولكس واجن جولف تنكشف، ما الذي نعرفه عن السيارة حتى الآن؟

على هامش اجتماع للمُساهمين، نشرت فولكس واجن يوم الأمس رسمًا يُظهر شكل لوحة القيادة في جولف القادمة. وفي حين أثار الرسم اهتمامنا، إلا أنه لم يكشف عن كثير من التفاصيل. ولكن أتت الصدفة العجيبة مع تسرب صورة للوحة القيادة الحقيقية بعد ذلك بساعات، وبالتأكيد، لم نشُك للحظة بضرورة نشرها.

المحور الرئيسي هنا هو بالتأكيد النظام المعلوماتي الترفيهي الذي ارتفع للأعلى مقارنة بالجيل الحالي ليصبح على مستوى شاشة العدادات. أما بالنسبة لنظام التكييف فهو يعمل باللمس ولكن من خلال وحدتين منفصلتين أسفل الشاشة الوسطية هذه.

هناك أيضًا زر تشغيل الغمّاز الرباعي (مصابيح الاستغاثة) تحيطها أربعة أزرار لم نستطع التأكد من ماهيتها، وشاشة أمام السائق تستبدل لوحة العدادات التقليدية. الغريب أن فولكس واجن اعتمد للشاشة عدادات بلون أخضر، علمًا أنها كانت دائمًا تؤكد أن اللونين الأزرق والأحمر أكثر راحة للعين!

الرسم الذي نشرته فولكس واجن الأمس للوحة قيادة جولف الجديدة

الملاحظة الأخرى لدينا هُنا، تتعلّق بالتموّج للقسم العلوي للوحة العدادات، والذي يتخذ شكلًا تقليديًا بالرغم من وجود شاشتين شبه متصلتين بصريًا، لا نستطيع حتى الآن التنبؤ بأناقة المظهر العام له.

وكانت وصلتنا سابقًا بعض الصور التجسسية للسيارة المُنتظرة للعام 2020 بلا مُلصقات مُموهة، تسير على طريق وعرة شكّلت سيناريو مثير مع اللون الليموني اللطيف للسيارة.

ذكرنا أكثر من مرّة أهمية طراز جولف بالنسبة للشركة الألمانية، فمن المعروف أنه “الوصفة” الناجحة، وهو أحد أقدم الطرازات التي استمر انتاجها بلا توقّف في صناعة السيارات، حيث قُدّم للمرة الأولى في العام 1974 وأصبح في العام التالي أكثر السيارات مبيعًا لدى العلامة الألمانية. كما أن سُمعة ورواج وجودة جولف جعل منها المعيار الذي يتم به مقارنة الطرازات الأخرى في هذه الفئة، بل قد يمضي البعض لتسمية الفئة ببساطة بـ “فئة جولف”.

سيتم تقديم الجيل الثامن من فولكس واجن جولف كطراز مُعد للعام 2020 أكبر حجمًا، مع واجهة أمامية وخلفية بخطوط أكثر حدّة، ومصابيح أمامية أكثر لُطفًا. المصابيح الخلفية أقرب لتصميم سيارات الشركة الحديثة، وهناك فتحة سقف كبيرة تمدد لما يزيد عن نصف السقف، أما انحناء غطاء المُحرك في الأمام فيُذّكر بطراز تيغوان بشكل أو بآخر. فيما يبقى الشكل العام وخطوط النوافذ الجانبية وفيًا لتصميم جولف المعهود.

لاحظ علامة فولكس واجن في الخلف، إنها التطبيق الأول للشعار الجديد الذي تحدثنا عنه سابقًا

يأتي الحجم الأكبر للجيل الثامن من جولف ليعكس اعتمادها قاعدة عجلات مُطوّرة عن التي استُخدمت في الجيل السابع، فقد أصبحت أكبر حجمًا وأخف وزنًا بحوالي 45 كلغ، تحمل التسمية MQB Evo. ومن المُنتظر أن تُصبح المقصورة بذلك أوسع وأكثر راحة. أما على صعيد نظام الدفع، فلا توجد هُناك تفاصيل أكيدة عن المحركات المُتوفرة، ولكن يُمكن التنبؤ ببساطة بتوفر عدد من محركات الثلاث أسطوانات والأربع أسطوانات بقدرات مُتباينة مزودة بضواغط توربينية. كما سيتوفر بالتأكيد نظام دفع هجين خفيف.

من المُفترض أن يبدأ إنتاج فولكس واجن جولف الجديدة في يونيو القادم ويتم تقديمها “رسميًا” في الربع الثالث من العام 2019.

يُشار إلى أن فولكس واجن كانت عقدت مؤتمرًا صحفيًا الشهر الماضي عرضت به باقتضاب شديد مواصفات جولف الجديدة، فأكدت أنها ستكون أكبر حجمًا ومزودة بأنظمة تقنية أعلى وخامات في المقصورة أفخم لتليق بالباحثين عن سيارة هاتشباك طيبة السمعة ذات نوعية ممتازة.

اقرأ أيضًا:

فتح باب الحجوزات على أول سيارة كهربائية من فولكس واجن والكشف عن السعر

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق