أحدث المواضيعخبر اليومشكودا

شكودا تكشف عن مقصورة كاميك، تبدو لنا مناسبة تمامًا

استمرارًا للحملّة التشويقية لطراز كاميك KAMIQ الجديد، كشفت شركة شكودا عن صورة لوحة القيادة مظهرة تفاصيل كاملة لما سنجده في السيارة المُدمجة الصغيرة. 

تستمد لوحة القيادة في شكودا كاميك بعض الخطوط الرئيسية من الاختبارية Vision X التي رأيناها في معرض جنيف الماضي، ولكن بشكّل يُناسب الاستخدام الفعلي ومتطلبات الحياة اليومية، وتُذكرنا نوعية المواد المُستخدمة على الأبواب وأقمشة المقاعد وحتى بعض المفاتيح والأزرار بطراز يتي Yeti طيب السُمعة الذي توقف إنتاجه، بل أن شكودا أبقت على “اللسان البلاستيكي الشفّاف” بجانب عمود الزجاج الأمامي، والذي يُستخدم لتثبيت بطاقة المواقف.

بشكل عام، تعتمد مقصورة شكودا كاميك لوحة قيادة عمليّة مع شاشة شبه منفصلة للنظام المعلوماتي الترفيهي، تتموضع مُباشرة فوق فتحات التهوية وأزرار التحكم بالمكيف، أما فتحات التهوية الجانبية فتلاصق ألواح الأبواب، والأخيرة جاءت بتصميم جميل للمقبض، يمتد بدورة ليكوّن شريطًا لامعًا يرفع من مستوى المقصورة.

إلى ذلك، تُظهر الصورة الوحيدة التي زوّدتنا بها شكودا، والتي قسّمناها لإظهار بعض التفاصيل، توفر خاصية الشحن اللاسكي للهواتف ومداخل USB بجانب عتلة علبة التروس. كما ستحصل السيارة -في نسختها الأعلى تجهيزًا على الأرجح- على شاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 10.25 إنشًا ومجسّات مُساعدة بالاصطفاف وخاصية الركن الأوتوماتيكي ومقودًا قابل للتدفئة وغيرها.

كما أبقت شكودا على مكابح التوقف اليدوية التقليدية، وهذا أمر نُفضّله حتمًا.

تأتي شكودا كاميك كمُجاراةٍ لدُرجةِ السيارات المُدمجة الرائجة، وتكمّل عروض الشركةِ الحاليةِ المُكوّنة من كودياك وكاروك، ولكن بحجم أصغر. أما الاسم، فيشير بلغة سكان الإسكيمو لوصف الشيء الذي يُمكن استخدامه بشكل مثالي في جميع المواقف.

شكودا كاميك

كانت شكودا زودتنا برسمين فقط للسيارة القادمة، يُظهران تصميمًا مشابهة للاختبارية فيجين اكس، مع أربعة مصابيح أمامية منفصلة، تقوم العلوية منها بوظيفة الإضاءة النهارية أو الانتقال لعرض إشارة الانعطاف، فيما تأتي خطوط الجسم رياضية الطابع، أنيقة المظهر مع سقف منخفض نسبيًا وواجهة خلفية تتماشى مع تصاميم سيارات شكودا، وكذلك بعض التفاصيل الخارجية بالمطلية بلونٍ فضي مثل الفاصل الأمامي والناشر الخلفي “الشكليين” وقضبان تثبيت الحمولة على السقف.

يُمكن اعتبار كاميك النسخة الشقيقة لكل من فولكس واجن T-Cross وسيات أرونا، وبهذا فتعتمد القاعدة التقنية MQB A0 المتوفرّة في مجموعة فولكس واجن ويُتاح لها استخدام أي من المُحركات المُخصصة لهذه القاعدة. ولكن تأتي قاعدة كاميك بطول 2.651 متر، أي أطول بـ 9.1 سم من أرونا وتي-كروس، ومن المُفترض أنها بذلك ستوفّر مساحة أكبر لأرجل الجالسين في الخلف وحيّزًا أكبر لصندوق الأمتعة، حيث سيبلغ حجم الأخير 400 لتر تزيد إلى 1,395 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

وفي حين لم يتم تأكيد أنظمة الدفع لشكودا كاميك، يُشار إلى أن فولكس واجن تي كروس تستخدم محرك من ثلاث أسطوانات مُزود بضاغط توربيني سعة 1.0 لتر، قادر على توليد قدرة 94 حصان أو 113 وفقًا لنسختك. كما يتوفر خيار آخر من أربع أسطوانات ومُزود بضاغط توربيني أيضًا بسعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًا وخيار عامل بالديزل سعة 1.6 لتر وقدرة 94 حصانًا. أما عُلب التروس فخماسية أو سداسية النسب يدوية أو أوتوماتيكية سُباعية النسب.

يُشار بالذكر إلى أن شكودا استخدمت الاسم كاميك لتسويق طرازٍ في السوق الصينية صُمم وبُني بالتعاون مع سايك فولكس واجن في الصين كنسخة أصغر حجمًا من كاروك، أما السيارة مدار الحديث اليوم فهي مُختلفة تمامًا ويُرجّح أن ينحصر تسويقها في أوروبا.

سيتم الكشف بالكامل عن شكودا كاميك خلال معرض جنيف 2019 الذي تبدأ فعالياته في الخامس من مارس القادم. تابعونا عبر الموقع وسنزوّدكم بالتفاصيل الكاملة والصور عالية الجودة فور توفرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق