أحدث المواضيعرولز رويس

مقصورة رولز رويس كولينان تنكشف جُزئيًا، أما المقود فمن بي ام دبليو

بعد ظهورها لأول مرّة بأبعادها الحقيقية في ديسمبر الماضي، رأينا مجموعة من الرسومات التخيّلية وصور استطاع قنّاصوا الفرص التقاطها لـ رولز رويس كولينان (تلفظ كالانِن)، ولكن لم تُظهر أي منها المقصورة… حتى الآن!

ما يسترعي الانتباه هو استخدام نموذج كولينان من الشركة البريطانية العريقة لمقود يعود لاحدى طرازات بي ام دبليو، بل وللمقاعد أيضًا. وبالرغم من أن بصمة المجموعة الألمانية التي تمتلك رولز رويس إلى جانب بي ام دبليو وميني ستكون موجودة في طراز كولينان بصورته النهائية، إلا أنها لن تكون واضحة، وستبقى محصورة ببعض التفاصيل الالكترونية تحت طبقات من المواد المُترفة. وإن كان النموذج المُعد للاختبار يستعير مقود ومقاعد بي ام دبليو، فهو يؤكد أن التوصيلات النهائية ستعتمد جزءًا من جينات الشركة الألمانية مع أنها ستظهر لعين الناظر لاحقًا بشكل جديد ومختلف.

ما الذي يُمكن ملاحظته أيضًا؟ التفاصيل العاملة للوحة القيادة ترتبط وثيقًا بطراز رولز رويس فانتوم الجديد بالكامل، كما أن هناك شاشة تعمل على الأرجح بتقنية TFT مع إضاءة بتقنية LED بقياس 12.3 إنش. أما في المنطقة الفاصلة بين المقاعد فتجد المُفتاح الدّوار للنظام المعلوماتي الترفيهي، وبما أن الفانتوم أتت مزودة بنظام تثبيت السرعة المُتكيّف ونظام رصد المُشاة والتحذير من الخروج عن المسار وغيرها، فمن المتوقع أيضًا لكولينان أن تحتوي ذات التقنيات، إن لم تضف عليها.

كولينان Cullinan هي المحاولة الأولى للصانع البريطاني العريق ضمن فئة السيارات الخدماتية الرياضية SUV التي تستهدف سيارة مثل بنتلي بنتايجا ، ويجري حالياً اختبارها في بريطانيا لتنتقل إلى القطب الشمالي لتجارب القيادة في الطقس البارد ثم إلى الشرق الأوسط لاحقاً لتجارب القيادة في الطقس الحار.

وبالرغم من أن تصريحات مدير قسم التصميم في BMW -المالكة لرولز رويس- أشارت سابقاً إلى أن كولينان لن تكون “شاحنة مخيفة”، إلا أن أبعاد هذه السيارة وشكلها المضلَع يشير لغير ذلك! من المفترض أن تعتمد كولينان على هيكل جديد كليًا من الألومنيوم وتتشارك فيه مع سيارة BMW X7 القادمة، ومن المتوقع الإبقاء على الأبواب التي تفتح للخلف على طريقة فانتوم.

بالنسبة للمحركات فقد يكون هناك محرك الـ 12 اسطوانة بسعة 6.75 لتر وقدرة تقارب 700 حصان! ويرجّح البعض أن يكون هناك نسخة مزودة بمحرك الـ 8 اسطوانات بسعة 4.4 لتر مع شاحني توربو والذي يتم استعماله أيضاً في عدد من طرازات BMW.

تم تسمية السيارة بـ كولينان نسبة الى أغلى ماسة بالعالم، وذلك لقيمتها بالنسبة لـ رولز رويس التي تأمل تدشين حقبة جديدة في تاريخ صناعة السيارات البريطانية، وتستذكر الشركة مع كولينان قصص سياراتها الأولى التي استعملها أصحابها للتنقل من أوروبا للشرق الأقصى للتجارة وخلافه.

تتوقع رولز رويس أن تستقبل أكثر من ألفي طلب شراء للسيارة التي ستباع كطراز للعام 2018 وتظهر رسميًا في معرض جنيف في مارس القادم، أما السعر فمن المتوقع أن يكون بحدود 350,000 يورو!

رسومات تخيّلية لما قد تكون عليه رولز رويس كولينان

صور النماذج الأولية لـ رولز رويس كولينان

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق