أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي تكشف رسميًا عن مقصورة إي ترون وتُغرينا بشاشات تستبدل المرايا الجانبية

زودتنا أودي قبل ساعات بأولى الصور لمقصورة السيارة الكهربائية المُنتظرة إي ترون e-tron، والتي كانت ظهرت مُلبّسة ببعض الملصقات التمويهية في معرض جنيف استعدادًا ليتم الكشف عنها بالكامل لاحقًا خلال العام الحالي.

لاحقًا للبيان الصحفي الذي تحدث عن مميزات السيارة الانسيابية، ووصولها إلى انسيابية تبلغ 0.28 فقط، تُشاركنا أودي اليوم من حفل خاص في كوبنهاجن، بالصور الرسمية لسيارتها المُدمجة الكهربائية القادمة، والتي سيتم الكشف عنها بالكامل في الثلاثين من شهر اغسطس المقبل ويبدأ بيعها في أوروبا قبل نهاية العام الحالي بسعر يتوقع أن يصل إلى 80 ألف يورو.

الأكثر تميزًا هُنا، هو الرسم الجديد للوحة القيادة، مع خطوط عرضية تُشعرك باتساع المقصورة، كما أن التقعّر الواضح في الجزء السفلي من لوحة القيادة سيتيح بالتأكيد حيّزًا أكبر لأرجل الجالسين في المقعدين الأماميين. أضف إلى هذا وذاك، جاءت الشاشات مُقاربة في تموضعها لتلك التي ظهرت في طراز Q8، ولكن ازدادت هنا في عددها مع الشاشتين الموجودتين في بطانة البابين الأماميين واللتين تستبدلان المرايا الجانبية التقليدية.

بالنسبة لمقبض علبة التروس فجاء بتصميم جديد أيضًا، إلا أنه من المُبكر التنبوء بأهمية وجوده أصلًا، لكون السيارة الكهربائية لا تستخدم علبة تروس، ولكن لم يتم الإعلان عن التفاصيل التنقية للسيارة.

من المفترض أن تستطيع أودي إي ترون تحقيق مدى قيادة يصل إلى 400 كلم على الشحنة الواحدة. وتؤدي الكاميرات الجانبية الصغيرة التي تستبدل المرايا التقليدية دورًا هامًا في تقليل مقاومة الهواء.

من جهة أخرى، تتميز أودي E-Tron بأرضية مسطّحة ومُغطاة بالكامل، أما البراغي التي تُثبت هذه الأرضية فقد تم تصميمها خصيصًا لتحوي بعض النتوءات المشابهة لكرة الغولف بهدف تقليل اضطراب الهواء.

ويأتي شبك التهوية الأمامي بشفرات تعمل أوتوماتيكيًا لتفتح أو تغلق الشبك حسب الحاجة أو توجّه الهواء نحو المكابح الأمامية عبر ممرات خاصة.

من المتوقع أن تحمل السيارة الكهربائية بالكامل اسم أودي كيو 6 اي ترون Audi Q6 e-tron، ومن المفترض أن تصل إلى الأسواق كطراز مخصص للعام 2019. وهذا يعني أن جاكوار I-Pace الكهربائية والتي رأيناها في حُلّتها النهائية خلال معرض جنيف أيضًا لن تكون وحدها في الحرب ضد تسلا.

يقدم نموذج أودي إي ترون نظرة مستقبلية على أولى الطرازات الكهربائية من أودي. وتقول الشركة الألمانية أن شحن سيارتها الكهربائية القادمة سيستغرق أقل من 30 دقيقة في حال كان لديك شاحن سريع بقدرة 150 كيلوواط.

أما بالنسبة لنظام الدفع، فستكون هناك مجموعة بطاريات ليثيوم أيون بين العجلات تشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، والمحركات الكهربائية فهي ثلاثة، صغيرة الحجم وبقدرة كلية تبلغ 435 حصان، يُمكن أن ترتفع للحظات إلى 500 حصان تقريباً وعزم 800 نيوتن متر.

وبهذا ننتظر أداءً من أودي اي ترون يماثل ما تقدمه بورشه 911 كاريرا، بتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية.

المقصورة عمل فني رائع، وما لنا إلا انتظار الكشف عن السيارة الكهربائية لإفادتكم بالمعلومات الكاملة عنها.

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق