أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

فيديو: مقارنة بين أودي إي-ترون ومرسيدس-بنز EQC

بعد انتظار طويل، وتشويقات بالجُملة، كان أن كشفت مرسيدس-بنز قبل أسابيع عن سيارتها الكهربائية بالكامل EQC، لتتبعها أودي سريعًا وتُقدم طراز إي ترون الجديد. وبما أن كلتا السيارتين لم تصلا بعد إلى الأسواق، ارتأينا أن نُجري مُقارنة سريعة بينهما، “على الورق”، علّك تُرجّح كفة إحداهما، أو تُبقي خياراتك محصورة بـ تسلا موديل اكس كأفضل سيارة مُدمجة كهربائية بالكامل من هذا الحجم.

الأداء ومدى القيادة

يُشير بيان أودي الصحفي إلى أن إي ترون الجديدة ستكون قادرة على قطع ما يزيد عن 400 كلم بقليل قبل الحاجة لإعادة شحن البطاريات، ولم يتم حتى الآن تحديد الرقم بدقة أو الإشارة عن “دورة المدى التشغيلي” المُستخدمة لتحديده، أما مرسيدس فقالت أن EQC ستقطع 450 كلم على الشحنة الواحدة، وذلك وفق نظام دورة القيادة الأوروبي الجديد NEDC، ونشير هُنا إلى أن اختبار الدورة NEDC كريمٌ جدًا في نتائجه، وبسبب عدم دقّته سيتم ايقاف العمل به قريبًا.

هذا يعني أن مرسيدس-بنز الكهربائية لن تستطيع قطع 450 كلم على أرض الواقع دون التوقف لشحنها، ونبقى بانتظار رقم أودي إي-ترون للتأكد من الطراز الأفضل هُنا.

ويُشار إلى أن المدى التشغيلي لـ تسلا موديل اكس 75D يبلغ 383 كلم، يرتفع إلى 414 كلم مع نسخة 90D، وإلى 475 كلم مع نسخة 100D.

بالنسبة للأداء، ستستطيع أودي إي ترون التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.6 ثانية، وتصل لسرعة قصوى مقداها 200 كلم/ساعة. أما مرسيدس فاكتفت بإعلامنا أن EQC البالغ وزنها 2425 كيلوغرام قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية.

البطاريات في كلتا السيارتين مثبتة بي العجلات لتُشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، بقدرة 95 كيلوواط ساعي بالنسبة لأودي و 80 كيلوواط ساعي لمرسيدس.

ستبلغ قدرة مرسيدس-بنز اي كيو سي 300 كيلوواط (402 حصان) وسيصل عزمها إلى 765 نيوتن متر، ولم تكشف أودي عن أرقام إي ترون حتى الآن.

الشحن، معلومات مُعوّمة!

لم تستخدم أي من الشركتين أرقامًا واضحة وسهلة المقارنة بالنسبة للمُدّة المطلوبة للشحن، وأغرتنا كل منهما بزمن قليل عند استخدام شاحن سريع.

تتيح أودي حلول شحن متنوعة، سواء بواسطة شاحن سريع 150 كيلوواط يُمكنه شحن 80% من البطارية خلال حوالي 30 دقيقة، أو في مرآب السيارة بالمنزل، حيث يمكن استخدام نظام الشحن المتنقل المدمج القياسي إما عبر مأخذ 230 فولط أو 400 فولط ثلاثي الطور.

أما مرسيدس فقد زودت سيارتها بشاحن داخلي مُبرّد بالماء يُمكن عن طريقه شحن البطارية في المنزل أو محطات الشحن العامّة، كما يُمكن استخدام الشاحن الخاص من مرسيدس Mercedes-Benz Wallbox لمضاعفة سرعة الشحن ثلاث مرّات. وبشكل عام، يُمكن شحن البطارية من 10 إلى 80% خلال حوالي 40 دقيقة.

السعر

ستبدأ أسعار إي ترون الجديدة من 74,800 ألف دولار أمريكي، ترتفع إلى 81,800 دولار إذا طلبت المقاعد مُغطاة بالجلد وباقة مُساعدة السائق. ويبلغ سعر النسخة الأعلى تجهيزًا 86,700 دولار، وهي تأتي بعجلات بقياس 21 إنشًا ومكابح مطلية باللون البرتقالي ونظام المُساعدة بالقيادة الليلية وغيرها. من جهة أخرى، لم تكشف مرسيدس-بنز عن سعر EQC، ولكن يُتوقع أن يبدأ من حوالي 85000 دولار أمريكي.

ما السيارة التي ستختارها بناء على المعلومات الأولية والصور؟ نود سماع رأيك في التعليقات أدناه

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق