أحدث المواضيعخبر اليومفيديوهوندا

11 معلومة تهمك عن هوندا أكورد 2018 الجديدة

1- بالرغم من أن هوندا تقدم أكورد على أنها الجيل العاشر، إلا أن السيدان متوسطة الحجم خضعت فقط لإعادة تصميم وهندسة كاملة.

2- تم الإستغناء عن محرك الأسطوانات الست V6، وأصبحت هوندا أكورد الجديدة متوفرة فقط بمحركات الأربع أسطوانات المزودة بشاحن توربيني. وتأتي النسخة الأساسية بمحرك سعة 1.5 لتر بقدرة 192 حصاناً وعزم 260 نيوتن متر، ويمكن أن تطلبه مع علبة تروس يدوية من ست نسب أو ناقل حركة مستمر التغيير CVT. أما الخيار الآخر فيأتي بمحرك سعة لترين بقدرة 252 حصاناً وعزم 369 نيوتن متر، وهذه قدرة مشابهة لتلك التي توفرها محركات فولكسفاغن غولف GTI  وفورد فوكس ST، ويمكن طلب هذا المحرك مع علبة تروس أوتوماتيكية من عشر نسب.

3- تستخدم هوندا أكورد الجديدة 2018 صفائح الألمنيوم في تكوينها لتقليل الوزن، وجاءت النتيجة بانخفاضه بمقدار 50 – 80 كلغ حسب الفئة، مع زيادة مقاومة الجسم للالتواء.

4- من المفترض أن نرى نسخة هجينة من هوندا أكورد 2018 تحتوي محركاً عاملاً بالنزين سعة 2 لتر بالإضافة إلى محركين كهربائيين، ولكن لا تتوفر حالياً أي معلومات عنها.

5- تتوفر أكورد بست نسخ للتجهيزات هي LX و Sport و EX و EX-L و EX-L Navi و Touring.

6- يمكن الحصول على المخامد متكيّفة القساوة على نسخة Touring، والتي يمكنها تعديل قساوتها حسب حالة الطريق كل 0.002 ثانية

7- تنساب خطوط هوندا أكورد 2018 بشكل مشابه لخطوط الأخت الصغرى سيفيك، وإن بأسلوب أكثر هدوءاً ورقياً في ذات الوقت. وقد أصبحت السيارة الجديدة أعرض وأقل ارتفاعاً ولكن أقصر بقليل، أما قاعدة العجلات فقد زاد طولها بمقدار 55 ملم، لتمنح ركاب المقاعد الخلفية مساحة أكبر.

8- فتحة السقف لا زالت متواضعة الحجم كما في الجيل السابق

9- في الداخل هناك شاشة TFT تعمل باللمس قياس 7 أو 8 إنشات، يمكن ربطها إلى الهاتف الخلوي عبر أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي. أما أمام السائق مباشرة فهناك شاشة بقياس 6 إنشات.

10- يمكن شحن الهاتف لاسلكياً وإنشاء شبكة Wi-Fi داخل السيارة 4G LTE

11- خصصت هوندا لسيارتها نظام HondaLink telematics والذي يتيح طلب المساعدة في الحالات الطارئة، فتح واغلاق السيارة وتشغيل المحرك عن بعد، وتتبع السيارة في حال تعرضت للسرقة.

وللعلم فقد باعت هوندا خلال السنوات الأربعين الماضية ما يزيد عن 12.7 مليون سيارة أكورد

صور هوندا أكورد 2018 Honda Accord

إقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2018، أجمل من أي وقت مضى

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: