أحدث المواضيعكيامواضيع رئيسية

10 معلومات نعرفها عن كيا ستينجر الجديدة

وصلنا اليوم المزيد من الصور والتفاصيل عن كيا ستينجر Kia Stinger الجديدة بالكامل، ولكم أدناه أهم عشرة معلومات نعرفها عن السيارة الجديدة:

1- تم بناء ستينجر / ستينغر على قاعدة معدله جينيسيس جي 80، واستعملت كيا محركاً من ست اسطوانات مرتبة على شكل V بسعة 3.3 لتر ومزود بشاحني توربو بقدرة 365 حصاناً يتم نقلها إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

2- تتسارع كيا ستينغر من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى تصل إلى 269 كلم/ساعة.

3- سيكون هناك نسخة أرخص سعراً بمحرك من أربع أسطوانات سعة لترين ومزود بشاحن توربو، وستبلغ القدرة 252 حصاناً والعزم 353 نيوتن متر.

4- يبلغ طول كيا Stinger حوالي 4.83 متر، وللمقارنة فإن حجمها يقع بين بي إم دبليو الفئة الرابعة غران كوبيه والفئة السادسة غران كوبيه.

5- تتوفر ستينجر بنظام تعليق DSDC الذي يقوم بتعديل إعدادات التعليق وفقاً لأسلوب قيادة السائق وظروف الطريق، ويحتوي على 5 أوضاع للقيادة: الوضع الشخصي، البيئي، الرياضي، الراحة، الذكي (Personal, Eco, Sport, Comfort and Smart).

6-تم تزويد كيا ستينجر بنظام DAA للمساعدة في تفادي الانحراف في القيادة أو القيادة تحت تأثير النعاس حيث عندما يستشعر النظام انخفاض انتباه السائق، يقوم بتنبيهه بصوت تحذيري ورسالة بأنه حان الوقت لأخذ قسط من الراحة. وإضافة لذلك تم تزويدها بنظام FCA لتفادي الاصطدام الأمامي، والمرتبط بنظام AEB لفرامل الطوارئ، وكذلك نظام الكشف عن المشاة الذي يقوم بإيقاف السيارة كلياً في حال استشعار احتمالية اصطدام بالمشاة.

7- تتوفر ستينجر أيضاً بمثبت السرعة المتكيف ACSS الذي يقوم تلقائياً بالتحكم بالسرعة وفقاً لسرعة السيارة الأمامية، مع الوقوف التام في حركة المرور المزدحمة. كذلك حصلت ستينجر على نظام LKA للحفاظ على المسار، ونظام RCTA  للتنبيه بحركة المرور الخلفية.

8- التصميم مفاجأة كبيرة، ولا نقصد هنا المقدمة فقط، وانما الخطوط الجانبية مع فتحة التهوية خلف العجلات الأمامية، وخط السقف الإنسيابي، والمؤخرة التي لم نتوقع أن نرى مثلها بعلامة كيا. وجاء التصميم في الخلف جديداً ومتفرّداً، ولكن في نفس الوقت يذكرنا بفخامة أودي A7، وقوة دودج تشارجر، وروح مازدا RX7 الرياضية. المصد الخلفي نفسه ينقسم لجزئين ويحتوي الخط الفاصل على جزء وسطي يمتد للأسفل بضعة سنتمرات ليؤدي تأثيراً بصرياً يشابه ما نجده في سيارات السباق.

9- كان أن عينت كيا البرت بيرمان Albert Biermann الذي عمل رئيساً لفرع M في BMW سابقاً. وقررت بيرمان مع سيارته الجديدة هذه تزويدها بنظام تعليق متكيف و نظام ثبات الكتروني يمكن تعديله من السائق.

10- في الداخل نجد مقصورة جديدة يتوسطها فتحات تهوية دائرية وشاشة تعمل باللمس بقياس 7 إنشات، وشاشة TFT معلوماتية في قلب عدادات السرعة إضافة إلى شاشة العرض الشفافة HUD على الزجاج الأمامي التي تستعرض السرعة ومسار نظام الملاحة، ومعلومات النقطة العمياء، وحتى إعدادات الصوت. وتضمن المواصفات مقاعد جلدية ومقود يمكن تدفئته وتقنية التشغيل بدون مفتاح ومكابح الاصطفاف الالكترونية.

سنزودكم بالمزيد من المواصفات التقنية والأسعار عن اقتراب وصول كيا ستينغر إلى منطقتنا إن شاء الله.

صور كيا ستينجر للعام 2018 Kia Stinger

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق