أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

معرض “سوقي وتسوقي” للسيارات، للنساء فقط!

تحت شعار “سوقي وتسوقي”، افتتح في مدينة جدة أول معرض مخصص للنساء في المملكة العربية السعودية، ونُظم المعرض داخل مركز تجاري من قبل شركة سعودية خاصة، بهدف السماح للمرأة اختيار سيارتها الخاصة بحرية والتعرف على مواصفاتها قبل أن تنطلق في قيادتها. وتوافدت النساء على مركز (لو مول) التجاري بمدينة جدة وذلك قبل 6 أشهر من دخول قانون يسمح لهن بالقيادة حيز التنفيذ.

وكان القرار التاريخي للملك السعودي بالسمح للنساء بقيادة السيارات فتح الباب لكثيرٍ من التغييرات الجذرية في المملكة، ومن جهتنا فقد تحدثنا عن الأمور التي ستترتب لقيادة المرأة للسيارة في السعودية، و كيفية تطور قانون السماح للمرأة بالقيادة في المملكة، و تاريخ مقاومة المرأة في السعودية لحظر قيادة السيارة، ثم أعددنا سلسلة من المقالات للحديث عن خيارات السيارات المتوفرة للمرأة السعودية الجزء الأول و الجزء الثاني،

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة. ولقي الأمر الملكي إشادة باعتباره دليلا على نهج تقدمي جديد في المملكة.

وقالت سعودية تدعى غادة العلي زارت المعرض ”المعرض الإقبال عليه كبير لأنه أول معرض صار هنا للسيدات وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة، مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق. والآن مهتمة جدا بشراء السيارة بس حابة أقساطها وأسعارها ما تكون عالية كتير“.

وركز المعرض الذي حمل شعار (سوقي وتسوقي) اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود ووفر فريقا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد رئيسة موظفات المبيعات ”معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية… الكاشيرات كلهن سيدات.. المطاعم سيدات“.

وارتفعت تكاليف المعيشة في السعودية بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلي وفرضت ضريبة القيمة المضافة في يناير كانون الثاني.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: