أحدث المواضيعمرسيدس بنز

مرسيدس E63 S AMG بصندوق ممدود يتسع حماس العائلة كلها

مرسيدس E63 S AMG Estate

بعد يوم واحد فقط بعد تقديم بي إم دبليو للفئة الخامسة ممدودة الصندوق، كشف مرسيدس أيه إم جي عن النسخة الرياضية من الفئة E بمحرك ضخم من ثماني أسطوانات وصندوق كبير .. وإسم طويل أيضاً:  Mercedes AMG E63 S 4Matic+ Estate !

وكما هو الحال مع النسخة السيدان فقد تم تكوين المحرك يدوياً ليأتي بسعة 4 لترات ويولد قدرة 603 أحصنة وعزم 850 نيوتن متر في E63 S ، ولكن هناك نسخة أقل جنوناً (بدون الـ S بالإسم) تحتوي نفس المحرك ولكن بقدرة 563 حصاناً وعزم 750 نيوتن متر.

مرسيدس أيه إم جي E63 S 4Matic+ Estate

مرسيدس E63 S AMG Estate

وتنتقل الحركة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب من طراز AMG SPEEDSHIFT MCT إلى العجلات الأربعة عن طريق نظام 4MATIC، ولكن يستطيع السائق أن يتحكم بالدفع -بكبسة زر- ليصبح بالعجلات الخلفية فقط، كما يمكنه إيقاف نظام التحكم الالكتروني بالتوازن ESP بالكامل في حال رغب بتجربة قدراته بالإنزلاق في المنعطفات.

أرقام التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة تأتي بـ 3.5 أو 3.6 ثانية للنسختين أما الوزن فبحدود 1990 كلغ.

مرسيدس E63 S AMG Estate

ونعود لنكرر بأن أهم ما في النسخة الجديدة هو الصندوق طبعاً، وجاء بحجم هو الأكبر في الفئة ليتسع لأمتعة وحماس جميع الراكبين في السيارة الفخمة : 670 لتراً يمكن زيادته إلى 18200 لتراً عند طي المقاعد الخلفية، مقابل 570 – 1700 لتر في الـ بي إم دبليو الفئة الخامسة تورينغ والتي جاءت بتصميم أجمل برأينا.

مرسيدس E63 S AMG Estate

 

 

 

 

وبالرغم من أن الاقتصاد بصرف الوقود لن يكون من أولويات زبائن مرسيدس E63 AMG، إلا أنه تم تجهيز المحرك بخاصية تعطيل عمل 4 اسطوانات عندما لا تستدعي الحاجة، وبهذا تستعمل السيارة 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كلم.

تأتي السيارة الجديدة بنظام معدل للتعليق لمزيد من الثبات والتحكم. ويتميز المفاضل Differential بخاصية الإغلاق الميكانيكي أو الالكتروني لتقليل الطاقة المهدورة على العجلة الداخلية في المنعطف وتزويد العجلة الخارجية بالمزيد من الطاقة الدافعة. أما المكابح فعالية الأداء مع اسطوانات مهوئة بست مكابس وقياس 360×36 ملم في الأمام وقياس 360×24 ملم في الخلف.

مرسيدس E63 S AMG Estate

وكما هو الحال مع E-Class فتعمل المصابيح الأمامية بتقنية الحزم الضوئية المتعددة Multibeam LED ، وينفذ النظام المعلوماتي/الترفيهي الأوامر الواردة إليه الصوتياً . هذا بالإضافة إلى أن السيارة يمكنها الإصطفاف / الركن ذاتياً وبتحكم بسيط من الهاتف الذكي بما يسمح للركاب دخول السيارة أو الخروج منها بحرية أكبر.

إقرأ أيضاً – الفئة الخامسة بالصندوق الممدود: لا تقل السيدان أجمل، فكلاهما رائع

                 مرسيدس E63 AMG بقدرة هائلة وشكل مخيف

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: