أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

عائلة مرسيدس الكهربائية تستقبل سيدان رائدة بحلول 2020

في الأونة الأخيرة، بدأت مرسيدس حملتها لتقديم عائلتها الكهربائية المُسماة EQ، مواكبة منها للتطور سريع الخطى تجاه السيارات الكهربائية صديقة البيئة، وقد بدأت العلامة الألمانية الفاخرة الأمر بتقديمها للإختبارية EQA بمعرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي، ثم كان أن كشفت عن EQC المُنتمية للطرازات المدمجة والخدماتية بداية الشهر الجاري، لتحصل على لقب أول سيارة كهربائية في حلتها الإنتاجية تُزين علامة الشركة الثلاثية واجهتها. وبالطبع، ما كان للعائلة أن تكتمل دون طراز سيدان فاخر يحمل تقنية المُستقبل.

إي كيو إس EQ S، هي السيدان الرائدة الكهربائية بالكامل، التي تستعد الصانعة الألمانية للكشف عنها قريبًا حسب تقرير لـ AutoCar، وسوف تأتي على منصة تصميمية جديدة بالكامل مُخصصة للطرازات الكهربائية على عكس EQ C وEQ A المرتكزتين على نسخة مُحدثة من القاعدة التقنية لـ A-Class وجي إل سي GLC على التوالي، وحيث أنها ستأتي مُنافسة لكل من تسلا موديل S وبورشه تايكان، فمن المُتوقع أن تأتي على مُستوى عالٍ من الفخامة والحداثة التقنية.

مازالت التفاصيل في هذه المرحلة شحيحة، ولكن تُشير المصادر إلى أن إي كيو اس ستحتوي محركين على غرار محركي إي كيو سي المُثبت أحدهما على المحور الأمامي والآخر على الخلفي ليمُدا السيارة بقدرة 402 حصان وعزم 765 نيوتن متر.

هذا ومن المُفترض أن تُطلق السيدان الجديدة تزامنًا مع إطلاق الهاتشباك المُدمجة EQ A في العام 2020. ليُمثل حينها وصول الطرازات الثلاث للأسواق جدية مرسيدس-بنز في تعزيز مجموعتها الكهربائية، وبداية لإستثمار ما يفوق 10 مليارات يورو في مستقبل السيارات الكهربائية وتنميتها، وفقًا لما صرح به ديتر زيتشه، المدير التنفيذي للشركة الأم دايملر أثناء الكشف عن الخدماتية الكهربائية. ذلك ناهيك بالطبع عن علامة سمارت الفرعية من الصانعة الألمانية والتي ستحمل موديلاتها أيضًا  لقب EQ في اسمها .. مُستقبل حافل ذلك الذي تستعد مرسيدس له الآن!

صور الاختبارية IAA الكهربائية بالكامل للعام 2015

صور مرسيدس-بنز إي كيو سي EQC:

صور الاختبارية إي كيو إيه EQA:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: