أحدث المواضيعمرسيدس بنز

مرسيدس GLC كوبيه 2017 : المواصفات الرسمية الكاملة

مرسيدس جي ال سي كوبيه 2017

كنا نشرنا قبل أشهر خبر البدء بانتاج سيارة مرسيدس الخدماتية الرياضية الجديدة، وقد وصلت الآن GLC Coupe إلى أسواق الشرق الأوسط، فما هي مواصفاتها وما هو السعر ؟

تعتبر سيارة GLC كوبيه الجديدة من الطرز الأكثر رياضية بين سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز، وذلك بفضل نظام التعليق الرياضي المتوفر ضمن التجهيزات الأساسية، وأيضاً آلية التوجيه المباشرة، ووضعيات DYNAMIC SELECT، ونظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات.

وتحاول مرسيدس هنا الجمع بين الراحة والرشاقة الرياضية، مع فخامة العلامة طبعاً لتنافس كل من بي إم دبليو X4 و رينج روفر إيفوك.

ويتكرر المزيج نفسه بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف وعالم الكوبيه الديناميكي مجدداً في سيارة GLC كوبيه، والذي لاقى قبولاً إيجابياً مع الطراز الأكبر GLE كوبيه. فمع الهيكل الخارجي الذي يبلغ طوله 4.73 متر، وبارتفاع 1.6 متر، وقاعدة عجلات تصل إلى 2.87 متر، تبدو سيارة GLC كوبيه بمظهر ديناميكي صغير الحجم. كما أنها أطول وأكثر انخفاضاً من شقيقتها الـ GLC ذات التصميم التقليدي، مع أنها تشاركها بنيتها الأساسية.

الأناقة الديناميكية تلاقي شغف القيادة على الطرقات الوعرة

يميز سيارة GLC كوبيه شبكة التهوئة النموذجية لطرز الكوبيه بشفرة واحدة وفتحات ألماسية الشكل، إلى جانب خط السقف طبعاً. وتأتي الدعامة الأمامية بميلان أقل، في حين يبدو النطاق الممدود للسقف منخفضاً أكثر لينتهي بالطرف الخلفي.

كذلك فدعامة الحماية لأسفل الهيكل مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي. ويُضفي المفهوم المبتكر للمصابيح الأمامية التي تتوفر اختيارياً بتقنية LED عالية الأداء (في دول مجلس التعاون الخليجي فقط)، لمسات رياضية على الخصائص المميزة لنظام الإضاءة المميز في مرسيدس-بنز. وتأتي المنافذ الهوائية الجانبية لتعطي دفعة قوية أخرى من جينات السيارات الرياضية.

ويظهر التناغم بين هذين العالمين المتناقضين في التصميم للكوبيه وسيارات الدفع الرباعي، من خلال الإطلالة الجانبية لـ مرسيدس جي ال سي كوبيه 2017، ومع كتفيها المفتولين ودعامات الحماية السفلية، تبدأ بتذوق الطابع الرياضي للسيارة.

ويأتي خط التصميم الخارجي AMG قياسياً في دول مجلس التعاون الخليجي، ويشمل الغطاء الأمامي والخلفي من AMG، وعجلات AMG المعدنية الخفيفة مع 5 عوارض ثنائية وبقطر يبلغ 19 إنش أو 20 إنش، مع تيتانيوم مطلي باللون الرمادي أو الأسود، مع إطارات مختلفة الحجم، وشبكة المبرد بفتحات ألماسية الشكل ودبابيس من الكروم، ونجمة مرسيدس المدمجة، وشفرة أحادية بالإيريديوم الفضي غير اللامع مع أجزاء من الكروم.

 

التصميم الداخلي: لمسات عصرية مع نفحة الكوبيه المميزة

تنسجم روح الكوبيه والأجواء الفاخرة لتؤكد لغة التصميم الجديدة في مرسيدس. وقد تكون أهم مميزات المقصورة هي لوحة قيادة بكونسول بقطعة واحدة كبيره تمتد بأناقة تحت شاشة العرض شبه المدمجة لتُعطي شعوراً بالرحابة والفخامة.

ويعكس خط التصميم الداخلي AMG المتوفر اختيارياً مستويات الديناميكية والأناقة الرياضية. وتتضمن هذه الباقة على سبيل المثال: مقاعد رياضية مع تنجيد بجلد “أرتيكو” الاصطناعي/ ألياف “ديناميكا” الدقيقة مع خيار للمقاعد الرياضية مع تنجيد بجلد ثنائي اللون.

برنامج رياضي: نظام DYNAMIC BODY CONTROL أو نظام AIR BODY CONTROL

تأتي سيارة GLC كوبيه الجديدة كلياً ضمن تجهيزاتها الأساسية بنظام تعليق رياضي يشتمل على نظام DYNAMIC SELECT مع خمس وضعيات لنقل الحركة هي: “إيكو”، و “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”، و “إنديفجوال”. ويتوفر اختيارياً نظام التعليق الرياضي DYNAMIC BODY CONTROL مع زنبركات فولاذية وآلية تخميد قابلة للضبط.

ولأول مرة في هذه الفئة، يمكن تجهيز نظام التعليق في مرسيدس جي ال سي كوبيه 2017 بنوابض متعددة الحجيرات بدعم كامل، وآلية تخميد قابلة للضبط باستمرار يتم التحكم بها إلكترونياً. ويجمع نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL بين الثبات الممتاز للقيادة، والمستوى المثالي للراحة مع الرشاقة الرياضية.

ويتم اختيار السمات المحددة مسبقاً وفقاً لإعدادات نظام DYNAMIC SELECT. فعلى سبيل المثال، يشعر الركاب في وضعيتي “سبورت” و “سبورت+” وكأنهم يجلسون في سيارة رياضية، حيث تنخفض السيارة بمقدار 15 ميلليمتر. وتتيح وضعية “كمفورت” راحة تامة للركاب مع تعليق لطيف. ومن أجل ضمان أقصى مستويات السلامة الممكنة للقيادة أيضاً في هذه الوضعية، يتم ضبط قوى النوابض/ التخميد على الفور، مثلاً في حالات المناورة المفاجئة.

وتشمل المزايا الإضافية للنظام تقليل زاوية الالتفاف عند الانعطاف، ومستشعرات الحمولة الأوتوماتيكية وخفض صندوق الأمتعة بمقدار 4 سنتيمترات لتوفير راحة أكبر للتحميل أو التفريغ.

ميزة أخرى رئيسية للخصائص الرياضية في مرسيدس جي ال سي كوبيه 2017 مقارنة بسيارة الدفع الرباعي الكلاسيكية GLC هي نظام التوجيه المباشر المُعاد ضبطه، والذي يوفر نسبة أكبر للتوجيه المباشر، إلى جانب سمات أكثر رياضية لقوة المساعدة في وضعيتي “سبورت” و “سبورت+”.

أربعة طرازات مختلفة ستتوفر في عام 2017

تتوفر مرسيدس جي ال سي كوبيه 2017 حالياً بطراز يعمل بالبنزين GLC 250 4MATIC كوبيه بقدرة 211 أحصنة. وسيتم إطلاق الطرز الثلاثة الأخرى في عام 2017، وهي: GLC 300 4MATIC كوبيه بقدرة 245 حصان، والسيارة الأقوى GLC 43 4MATIC كوبيه من مرسيدس-AMG بقدرة 367 حصان، وكذلك سيارة GLC 350 e 4MATIC كوبيه الكهربائية الهجينة.

إقرأ أيضاً : بي إم دبليو X4 M40i ترتقي بالأداء إلى مستويات أعلى

لمحة عن سيارة GLC 250 4MATIC كوبيه

  سيارة GLC 250 4MATIC  كوبيه
المحرك بنزين، 4 إسطوانات بالاتجاه نفسه، 4 صمامات لكل إسطوانة
الإزاحة (سم) 1991
الطاقة الإنتاجية (كيلووات/ حصان عند دورة في الدقيقة) 155/ 211 عند 5500 دورة في الدقيقة
عزم الدوران (نيوتن متر عند دورة في الدقيقة) 350 عند 1200-4000 دورة في الدقيقة
التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة (ثانية) 7.3
السرعة القصوى (كيلومتر في الساعة) 222
ناقل الحركة ناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات
نظام القيادة نظام القيادة الرباعي الدائم 4MATIC
الطول/ العرض/ الارتفاع – ملم 4732/1890/1602
قاعدة العجلات – ملم 2873
إطارات العجلات 235/55 R 19
السعر (دولار أميركي) 59,100
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق