أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس بنز سبرنتر 2018 تحصل على أحدث نظام معلوماتي في الشركة!

كشفت مرسيدس-بنز ليلة الأمس عن نسخة محسّنة من طراز سبرنتر Sprinter تتمتع بباقة تقنية متقدّمة وآخر أنظمة السلامة، وخيارات متعددة للتخصيص، تصل إلى 1734 خيارًا!

تتعامل مرسيدس مع سبرنتر الجديد باعتباره ثورة في سوق الشاحنات التجارية، والأمر لا يتوقف على إتاحة نظام MBUX المعلوماتي الترفيهي الجديد فقط، وإنما يمتد إلى طول المركبة وشكلها وأنظمة نقل الحركة التي تعني إمكانية طلب نسختك بدفع أمامي أو خلفي أو حتى بالعجلات الأربعة.

أما فيما يخص المحركات، فالخيارات المتاحة مبدئيًا تتنوع بين محرك الأربع أسطوانات سعة 2.2 لتر والعامل بالديزل مع ضاغط توربيني أو محرك الست أسطوانات V6 سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني أيضًا. ويتوفر العزم في المحرك الأول بين 1400 و2400 دورة بالدقيقة، فيما تتنوع أرقام القدرة والعزم بالشكل التالي:

  • قدرة 114 حصان وعزم 300 نيوتن متر
  • قدرة 143 حصان وعزم 330 نيوتن متر
  • قدرة 163 حصان وعزم 360 نيوتن متر
  • قدرة 177 حصان وعزم 400 نيوتن متر

بالنسبة لمحرك الست أسطوانات العامل بالديزل فهو يخرج قدرة 190 حصان وعزم 440 نيوتن متر تتوفر من 1600 إلى 2600 دورة بالدقيقة. ولكن مع هذا المحرك، يتوفر خيار الدفع بالعجلات الخلفية أو العجلات الأربعة فقط.

في الداخل، ستجد لوحة قيادة مُجدّدة ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا مع ذاكرة، ومكيف عالي الكفاءة. كما أصبح بالإمكان فتح وتشغيل المركبة دون استخدام المفتاح التقليدي. ولكن يظل النظام المعلوماتي الترفيهي هو الإضافة الأوضح مع شاشة بقياس 10.25 إنش. ويتميز نظام Mercedes-Benz User Experience MBUX بقدرته على التعلّم بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المُطوّرة فيستطيع النظام التعرف إلى مزاجك مرة تلو الأخرى، ثم التنبؤ بالموسيقى المناسبة لحالتك مثلًا. كما يمكنه التعرف على الأصوات، حيث يتم التحكم بجميع وظائفه بالصوت، أو باللمس والأزرار المُثبتة على المقود واللوحة اللمسية في الكونسول الوسطي إذا أردت.

تشمل تقنيات السلامة والأمان في مرسيدس سبرنتر الجديدة النظام المُتكيّف للتحكم بالسرعة، ونظام الكبح التلقائي، والنظام المُساعد للبقاء في المسار (الحارة) وكاميرا 360 درجة.

هناك العديد من التفاصيل الأخرى التي من المُفترض أن تزودنا بها مرسيدس الشرق الأوسط قريبًا، أما السعر فسيبدأ من 19,990 يورو. وللعلم فستكشف الشركة الألمانية عن نسخة كهربائية بالكامل بالاسم eSprinter تسوّفها كطراز للعام 2019.

صور مرسيدس بنز سبرنتر 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: