أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس بنز جي ال اي، الآن وقبل الزحام

لم تستطع مرسيدس بنز الإنتظار حتى معرض باريس المفترض عقده الشهر القادم لتُقدم GLE الجديدة، فكشفت اليوم عن الصور الرسمية والمعلومات الأساسية للسيارة المُدمجة متوسطة الحجم. 

مع تسارع شركات السيارات لاقتطاع حصة من التغطية الإعلامية لمنتجاتهم قبل معرض باريس الدولي للسيارات 2018، ومع انتظارنا الكشف عن أودي e-Tron الكهربائية بالكامل قريبًا، ارتأت مرسيدس-بنز تقديم طراز جي ال اي GLE الجديد اليوم بشكل ومواصفات عهدناها للعلامة ولم نعهدها للطراز.

جاء تصميم مرسيدس-بنز جي ال اي الجديدة وخطوطه الخارجية متناغمًا مع آخر طرازات الشركة، وكذلك الحال في المقصورة، وبشكل مختلف تمامًا عن الطراز الحالي. والحقيقة تُقال في أن الشركة الألمانية أبدعت في تصميم GLE -خاصة في الداخل- واثراءه بما يكفي لجذب الزبائن من شركات أخرى.

ففي الأمام، تم استخدام شبك تهوية ومصد ومصابيح جديدة، يليها على الجانبين رسم جديد لخطوط الجسم والمرايا الجانبية وأقواس العجلات التي تؤطر عجلات جديدة تتنوع قياساتها من 18 إلى 22 إنشًا. أما في الخلف، فنرى المصابيح الجديدة أيضًا المُحاكية في تصميمها لطرازات الشركة الجديدة، وأسفل منها فتحات عادم أنيقة، أعجبنا أنها “حقيقية” وليست شكلًا مُضللًا فقط كما في بعض السيارات الحديثة.

في الداخل، يُمكن مباشرة ملاحظة اتساع المقصورة مُقارنة بـ جي ال اي الحالية، فقد تم زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 80 ملم لينعكس ذلك مباشرة على الحيز المُتاح لأرجل الجالسين في الخلف (69 ملم إضافية)، كما زادت سعة صندوق الأمتعة إلى 825 لتر ترتفع إلى 2055 لتر مع طي المقاعد الخلفية.

كذلك، ستتوفر مرسيدس بنز جي ال اي الجديدة بشكل قياسي مع نظام المعلومات الترفيهي الخاص بالشركة MBUX، والذي رأيناه أول مرة على ايه كلاس الجديدة بالكامل، ويأتي بشاشتين بقياس 12.3 إنش لكل منهما.

مرسيدس بنز جي ال اي، التفاصيل التقنية 

على صعيد المحركات، سيبدأ بيع السيارة بمحرك وحيد من ست اسطوانات سعة 3 لترات، يُرافقه لاحقًا نظام دفع هجين مع محرك بأربع أسطوانات وخيار عامل بالديزل لبعض الأسواق. أما نسخة GLE 450 4MATIC المعروضة في الصور ذات محرك الست أسطوانات، فتقدم قدرة 367 حصانًا وعزم 500 نيوتن متر يتنقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب 9G-TRONIC إلى نظام الدفع الرباعي الكتروني التشغيل.

وفيما يخص أنظمة السلامة، وفرت علامة شتوتغارت مثبت سرعة متكيّف، ونظام دعم متكيّف أيضًا للمقود، ونظام رصد للسيارات الموجودة في المنطقة المعميّة، ونظام التحكم الالكتروني بالتوازن المربوط إلى نظام التعليق الهوائي المعروف لدى الشركة.

من المفترض أن تصل GLE الجديدة إلى الأسواق مطلع العام القادم، وحتى الآن لم تبُح الشركة بالسعر، والمتوقع أن يُحاكي سعر الطراز حاليًا الذي يتراوح بين 67 ألف و137 ألف دولار أمريكي حسب النُسخة.

صور مرسيدس-بنز جي ال اي الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق