أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز بي كلاس، ستشتريها ولم تحلم بها يومًا

لم تكن مرسيدس-بنز بي كلاس أبدًا وجهة الباحثين عن السرعة، ولا المُغامرين المندفعين على الطرقات الوعرة، ولا المتلذذين ببراعة خطوط التصميم أو الباحثين عن دقّة القيادة. ولكن السيارة العائلية الصغيرة تُباع، ولها زبائنها المميزون، أصحاب ذوقٍ رفيع ويرغبون بسيارة عملية وصغيرة وجيّدة التجهيز، يرغبون بسيارة منطقية لا تُلفت الأنظار وتُناسب الأسفار.

لذا، فقد تجد نفسك تشتريها ولم تحلم بها يومًا، فهي مُناسبة للطرقات المُعبّدة التي تستخدمها يوميًا، ومرتفعة بما يكفي لتقليل أخطار الاصطدام، محركها قادر على الوفاء بالمتطلبات المنطقية، وفيها من الرحابة ما قد يفوق احتياجاتك. ثم أن سعرها يعكس فعليًا مستوى الفخامة والتجهيز.

مع هذه المُقدمة الإيجابية، لا بُد لنا من ذكر سيئات بي كلاس بالمُجمل، فالجيل الأول والثاني منها (W245 و W246) لم يتميزا بنعومة القيادة، فنظام التعليق أقسى لتقليل تمايل الجسم، وناقل الحركة CVT بنسبته الواحدة دائمة التغيُّر ممل إلى حد كبير، ثم أن السعر أعلى بكثير مُقارنة بالمُنافسات.

يُطل علينا اليوم الجيل الثالث من B-Class، والذي صار حضوره ضروريًا مع رواج بي ام دبليو الفئة الثانية آكتف تورر، ليأتي بذات مُميزات الجيلين السابقين، ويَعِدُ بمزيد من الرحابة في الداخل ومزيد من التقنيات، وليس هناك ذكرٌ لناقل الحركة CVT.

سيتم طرح مرسيدس-بنز بي كلاس الجديدة في الأسواق خلال شهرين من الآن، وستأتي أولًا بخيارين لمحركات البنزين وثلاثة للعاملة بالديزل. وتأتي قدرة نسخة B180 لتصل إلى 136 حصانًا مع 200 نيوتن متر من عزم الدوران، وترتفع قدرة نسخة B200 إلى 163 حصانًا مع 250 نيوتن متر للعزم. أما علبة التروس فبتعشيق ثنائي DCT من سبع نسب.

تتنوع قدرة المحركات العاملة بالديزل من 116 حصان على نسخة B180d وترتفع إلى 150 حصان في نسخة B200d وتصل أخيرًا إلى 190 حصان في نسخة B220d، والأخير سيحصل حصريًا على علبة تروس من ثماني نسب وبتعشيق ثنائي أيضًا.

بالنسبة لقاعدة العجلات فقد أصبحت بطول 2,729 ملم مقارنة بـ 2,700 للجيل الثاني، كما أن المقاعد بقيت مرتفعة وبحيث يزيد ارتفاع مقعد السائق مثلًا بحوالي 90 ملم مُقارنة بمستوى مقعد طراز A-Class الجديد.

ستتوفر السيارة الجديدة مُباشرة بخيار النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد المُسمّى MBUX، مع خيار شاشتين بقياس 7 إنشات، أو واحدة بقياس 7 إنشات واخرى بقياس 10.25 إنش، أو بشاشتين بقياس 10.25 إنش.

يمكنكم الاطلاع على المعلومات التقنية الكاملة عبر الرابط للبيان الصحفي هُنا Mercedes-Benz B-Class 2019، ولمزيد من الأخبار عن السيارات التي تم تقديمها في معرض باريس يُمكنكم الاطلاع على الوسم معرض باريس للسيارات.

 

صور مرسيدس بنز بي كلاس 2019 Mercedes-Benz B-Class

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق