أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز اي كلاس المكشوفة 2018، المعلومات الكاملة

تغنّينا بأناقة مرسيدس-بنز إي كلاس المكشوفة عند تقديمها في مارس الماضي، وقد أصبحت النسخة الـ “كابروليه” متوفرة الآن في أسواق الشرق الأوسط، ولدينا أدناه المعلومات الكاملة عن الطراز والأسعار أيضًا.

يأتي الإصدار الأخير بعد مرور 25 عاماً على إطلاق أول سيارة من مرسيدس-بنز الفئة-E كابروليه، وهو ما يزال وفيًا للسقف القماشي الكلاسيكي ويوفر مكانًا لأربعة أشخاص في قالب أنيق ليتمتعوا بأحدث التقنيات ومقومات الراحة للمسافات الطويلة.

تصميم ينبض بالأناقة والذكاء

عند إبقاء السقف القماشي مغلقًا، تبدو الفئة-E كابروليه بملامح تشبه سيارة الفئة-E كوبيه، وتُظهر النسب والانحناءات ذاتها تقريبًا. وتتجلى حيوية التصميم في المقدمة مع شبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية بموضعها المنخفض والنجمة في الوسط، والمصابيح الأمامية بتقنية LED (أو اختيارياً المصابيح الأمامية متعددة الأطياف LED بدقة عالية)، وغطاء المحرك الأمامي الممتد مع انتفاخات بارزة، ونوافذ جانبية يمكن فتحها بالكامل. وتتميز السيارة القابلة للكشف ذات المقاعد الأربعة بشخصية رياضية تجمع صفات القوة بفضل “أكتافها” المفتولة وصفات الهدوء والسكينة، بالمصابيح الخلفية LED المكوّنة من قطعتين والنحيفة للغاية. وكميزة جديدة، تصدر المصابيح الخلفية ضوءاً خاصاً للسائق عند اقترابه أو مغادرته السيارة.

سقف قماشي من الطراز الممتاز

يتوفر السقف القماشي الذي يفتح أوتوماتيكياً بالكامل وبصوت مميز باللون البني الداكن، أو الأزرق الداكن، أو الأحمر الداكن أو الأسود. وتساهم بنية السقف متعددة الطبقات مع مواد خاصة للعزل في تقليل الضوضاء بسبب الرياح والقيادة، مما يجعل الأمر أسهل على الركاب لسماع بعضهم البعض، حتى عند القيادة بسرعات عالية.

يمكن فتح وغلق السقف القماشي بالكامل خلال 20 ثانية عند القيادة بسرعة حتى 50 كيلومتر في الساعة

ومن وحي الفئة-S كابروليه، يتوافق السقف القماشي أيضاً مع المعايير عالية الجودة من حيث المتانة والجوانب العملية. إذ يمكن فتحه وغلقه بالكامل خلال 20 ثانية عند القيادة بسرعات لا تتجاوز 50 كيلومتر في الساعة. وبعد فتحه، يتم طيّه وتخزينه في مكان خاص ومنفصل في الصندوق الخلفي للسيارة. وبفضل التحكم الكهربائي الكامل ضمن باقة “كابروليه كمفورت” (Cabriolet Comfort)، لا يتوجب على السائق أن يفعّل فاصل الصندوق الخلفي يدوياً. وللعلم فتبلغ سعة الصندوق الخلفي 385 لتر (310 لتر عندما يكون السقف مفتوحاً)، وكذلك يمكن طي مساند الظهر المقاعد الخلفية بنسبة 50:50، والتي تضيف حيزاً إضافياً للتحميل في المقصورة الداخلية.

المقصورة، أناقة وفخامة متفرّدة

تشمل المواصفات الاختيارية للمقصورة الداخلية خمسة ألوان مختلفة للجلد. وهناك أيضاً تسعة خيارات مختلفة للأجزاء المضافة، بما في ذلك نوعين من الأجزاء الخشبية المبتكرة بمسام مفتوحة شديدة اللمعان. وتستفيد الإضاءة الداخلية بشكل حصري من تقنية LED الموفرة للطاقة. وتأتي ضمن التجهيزات الأساسية في دول مجلس التعاون الخليجي خصائص محسّنة للإضاءة المحيطة مع 64 لون، وميزة خاصة عبارة عن إضاءة خلفية داخل بطانة السقف القماشي للكابروليه.

ولعل إحدى نقاط القوة في هذه الفئة، والمتوفرة اختيارياً، هي شاشتي العرض ذات الدقة العالية بقياس 12.3 إنش/ 31.2 سم (بدقة 1920 × 720 بيكسل)، حيث تندمجان وراء غطاء زجاجي مشترك لتشكلا واجهة عريضة تبدو وكأنها تسبح في طبقة رقيقة من الهواء، لكنها تنسجم بسلاسة مُلفتة مع الأجزاء العلوية والسفلية لمقصورة القيادة. ويمكن للسائق الاختيار من ثلاثة أنماط مختلفة للعدادات الافتراضية في لوحة العدادات الرئيسية، وهي: “كلاسيك”، و “سبورت”، و “بروجريسيف”.

يكشف نظام الترفيه المعلوماتي الإلكتروني COMAND الذي يتوفر اختيارياً عن عهد جديد في مجالي التواصل والرقمنة، إذ يتيح إمكانات التكامل بسهولة للهواتف الذكية مع نظام الترفيه المعلوماتي عن طريق الشحن اللاسلكي. وإذا كانت السيارة مجهّزة بنظام COMAND الإلكتروني، من الممكن استخدام تطبيق كار بلاي وتطبيق أندرويد أوتو. ويتوفر منفذ الترفيه المعلوماتي الصوتي Audio 20 USB كخيار بديل لنظام COMAND الإلكتروني.

يتضمن التكامل الشامل للهواتف الذكية وظيفة الشحن اللاسلكي، ومقصورة قيادة بواجهة عريضة، وأحدث أنظمة المساعدة

ولدى السائق أيضاً خيارات متعددة لإدارة وتشغيل لوحة العدادات الرئيسية، ونظام الوسائط المتعددة، والوظائف الأخرى، مثل: متحكمات اللمس على عجلة التوجيه من خلال التحكم بتمرير الأصابع، ولوحة اللمس التي تتعرّف إلى الكتابة اليدوية، والقرص المتحكم في الكونسول الوسطي، والتحكم الصوتي LINGUATRONIC، ومفاتيح النفاذ المباشر، مثلاً للتحكم بمكيف الهواء، ولتفعيل أو تعطيل أنظمة مساعدة محددة للسائق.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة

راحة أثناء القيادة المكشوفة

توفر الفئة-E كابروليه أقصى مستوى من الراحة أثناء القيادة المكشوفة بفضل نظامي AIRCAP و AIRSCARF، مما يُضفي متعة أكبر بالنسمات العليلة. وتم تطوير نظام “القبعة الهوائية” AIRCAP لوقف التيار الهوائي خصيصاً لسيارات الكابروليه من مرسيدس-بنز، وتتألف من وحدة كهربائية لتحويل مسار الرياح تندمج بهدوء في إطار السقف، وكذلك وحدة كهربائية مانعة للرياح وراء المقاعد الخلفية. أما نظام “الوشاح الهوائي” AIRSCARF فهو فتحة تهوية إضافية مثبتته في المقاعد على مستوى الرقبة، وبحيث يمكن فتح السقف للاستمتاع بشمس الخريف أو الربيع، وتدفئة المقاعد والمنطقة المحيطة.

يعمل النظام الاختياري AIRCAP و AIRSCARF للتدفئة عند مستوى الرقبة على تحسين جوانب الراحة القصوى أثناء القيادة المكشوفة

مساحة أكبر 

نمت الفئة-E كابروليه الجديدة من حيث الطول والعرض وقاعدة العجلات مقارنة بالطرازات السابقة، وتستفيد السيارة بشكل رئيسي من زيادة المسافة العرضية بين محاور العجلات والتي تبلغ 1605 ملم في الأمام (بزيادة قدرها 67 ملم)، و 1609 ملم في الخلف (بزيادة قدرها 68 ملم). وتنعكس هذه الرحابة الملموسة على الركاب أيضاً، إذ أن كل مقعد من المقاعد الأربعة والتي يبدو كل منها وكأنه مقعد فردي بحد ذاته، يوفر راحة جيدة حتى خلال الرحلات الطويلة.

التعليق لتلبية رغبات كل سائق

يتوفر نظام التعليق DYNAMIC BODY CONTROL مع ميزة التخميد المتكيّف كإضافة اختيارية. ومع نظام التعليق هذا، يمكن للسائق تعديل خصائص التخميد للسيارة باستخدام مفتاح نظام DYNAMIC SELECT. وهناك طيف واسع من خيارات الضبط المتاحة بين وضعيات “كمفورت”، و “سبورت”، و “سبورت+”. وتضم الكابروليه أيضاً خيار نظام التعليق الهوائي AIR BODY CONTROL متعدد الغرف، على غرار الفئة-E السيدان. وبفضل الغرف الثلاث ذات الأحجام المختلفة في الدعامات الزنبركية (النوابض) للمحور الخلفي، والغرفتين في الدعامات الزنبركية للمحور الأمامي، يمكن للسائق التحكم بصلابة التعليق بثلاث مراحل. وبهذه الطريقة، يستمتع الركاب بنظام تعليق أساسي لطيف، إلى جانب الشعور الآمن بالتحكم والثبات الجيد أثناء القيادة بسرعات عالية.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

السلامة والأمان

إتشمل مواصفات السلامة والأمان في مرسيدس اي كلاس المكشوفة الأنظمة التالية:

  • مشدات الأحزمة ومحددات قوة الأحزمة في جميع المقاعد الأمامية والخلفية
  • مشد الحزام الارتدادي PRE-SAFE® للمقاعد الأمامية
  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي
  • وسادة حماية الركبة على جانب السائق
  • وسائد حماية الصدر/ الحوض للسائق والراكب الأمامي
  • اختياري: وسائد هوائية مدمجة في الطرف العلوي من ألواح الأبواب الأمامية لحماية الرأس في حال الاصطدامات الجانبية الشديدة (وسائد للرأس)
  • اختياري: وسائد جانبية في الخلف
  • المساعد النشط للمكابح
  • نظام رصد المشاة
  • المساعد المعزز والنشط للمسافة DISTRONIC
  • المساعد النشط للتوجيه

وتم تطوير نظام الحماية من الانقلاب خصيصاً لسيارة الكابروليه. ويتألف من قضيبين مشدودين بالكامل وراء المقاعد الخلفية بصورة غير مرئية. وإذا كان الانقلاب وشيكاً، يتم إطلاق هذين القضيبين وبحيث يشكلا دعامة حماية لرأس الركاب إلى جانب دعامة السقف الأمامية A-pillar.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

نظام MAGIC VISION CONTROL مع وظيفة الكابروليه

تتضمن الإضافات الاختيارية نظام MAGIC VISION CONTROL – نظام التنظيف/ المسح الذكي والفعّال للزجاج الأمامي. وتأتي المنافذ المائية مدمجة على كلا الجانبين لشفرات المسّاحات، لتضخ سائل التنظيف نحو نقطة محددة أمام شفرة المسّاحة الأمامية في كل مرة، ووفقاً لاتجاه حركة المسّاحة. ويسمح هذا النظام بالتنظيف المثالي للزجاج الأمامي دون التدفق المألوف للماء والذي يمكنه أن يؤثر على مجال رؤية السائق. وعندما يكون السقف القماشي مفتوحاً، يعمل نظام التحكم الإلكتروني للكابروليه على تقليل كمية الماء. وبهذه الطريقة، يمكن تنظيف الزجاج الأمامي بشكل مريح وملائم أثناء القيادة بأي سرعة عندما يكون السقف مفتوحاً، وبدون أن تتسلل أي قطرات من الماء إلى المقصورة الداخلية للسيارة.

تصميم AMG ضمن التجهيزات الأساسية لدول مجلس التعاون الخليجي

يأتي تصميم AMG ضمن التجهيزات الأساسية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتزدان المصدات، والعتبات الجانبية، والعجلات الكبيرة بلمسات AMG الأنيقة – وتأتي العجلات ضمن التجهيزات الأساسية بقياس 19 إنش بدلاً من 17. أما النقاط في شبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية فهي مطلية بالكروم، في حين تتوزع الثقوب على أقراص الكبح في المحور الأمامي بلمسة جميلة. وتنضح المقصورة الداخلية بمزايا مماثلة، حيث تتوفر المقاعد بجلود فائقة الجودة ARTICO/DINAMICA باللون الأسود، مع درزات متناقضة باللون الرمادي، وباقة المقاعد “سيت كمفورت”، وعجلة التوجيه الرياضية الجلدية من AMG.

 

الإصدار الخاص للذكرى السنوية الـ 25

احتفالاً بالذكرى السنوية للفئة-E كابروليه، ابتكرت مرسيدس-بنز إصداراً خاصاً للذكرى السنوية الـ 25، والذي يتوفر للشراء عند الطلب ويستهدف بشكل رئيسي المقتنين وعشاق السيارات الفريدة. وتضم المزايا الخاصة عجلات معدنية بقياس 20 إنش و 5 عوارض مزدوجة، وباقة كابروليه كمفورت، وأجزاء من خشب الدردار باللون البني الفاتح الطبيعي، وعتبات مضاءة للأبواب مع أحرف مرسيدس-بنز، وأغطية أرضيات من قماش القطيفة، مع تطريز “إصدار الذكرى السنوية الـ 25″، ونظام التحكم بالرؤية MAGIC VISION CONTROL.

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

معلومات فنية

تأتي جميع الطرز مجهّزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد 9G-TRONIC بتسع سرعات، والذي يتيح تبديل التروس بسرعة، مما يقلل من دورات المحرك، وبالتالي إحداث تأثير إيجابي ومفيد على مستوى الكفاءة والضوضاء. وللمرة الأولى، ستتوفر سيارة E 400 كابروليه مع نظام الدفع الرباعي للقيادة 4MATIC، أما الأسعار فتبدأ من 63,750 دولار أميركي لطراز E200 المكشوف وتزداد وفقًا للنسخة والتجهيزات

  E 200 E 300 E 400 4MATIC
 عدد الاسطوانات/ التنسيق 4/ بالاتجاه نفسه 4/ بالاتجاه نفسه 6/ على شكل V
الإزاحة (سم مكعب) 1991 1991 2996
القوة (كيلووات/ حصان) عند دورة في الدقيقة 135/184

عند 5500

180/245

عند 5500

245/333

عند 5250 – 6000

أقصى عزم الدوران (نيوتن متر) عند دورة في الدقيقة 300 عند

1200-4000

370 عند

1400-4000

480 عند

1600-4000

استهلاك الوقود* (لتر/ 100 كم) 6.2 6.8 8.3
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (غ/ كم) 142 154 187

* المجموع حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC

مرسيدس إي كلاس المكشوفة 2018

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق